فوائد التعرض للشمس
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد التعرض للشمس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد التعرض للشمس

فوائد التعرض للشمس
لندن – صوت الإمارات

من شأن التعرض لأشعة الشمس أن يخفف من ارتفاع ضغط الدم الذي يزيد خطر الإصابة بسكتات قلبية وجلطات دماغية، وفق ما جاء في دراسة حديثة.

ومن المعلوم أن التعرض الشديد لأشعة الشمس يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، غير أن تفادي التعرض للشمس قد يضر بالقلب والأوعية الدموية، وفق القيمين على هذه الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "جورنال أوف إنفستيغايتف ديرماتولوجي".

وشرح القيمون على هذه الدراسة أن الشمس تؤثر على مستويات أول أكسيد الكربون في البشرة، مساهمة بالتالي في تمدد الأوعية الدموية الذي يخفف من ضغط الدم.

وقال الأستاذ المحاضر في الطب الاختباري في جامعة ساوثهامبتون البريطانية مارتن فيلش إن كميات قليلة من أحادي أكسيد النيتروجين تنتقل من البشرة إلى الشرايين.

وطلب الباحثون في إطار هذه التجارب من 24 متطوعاً التعرض للأشعة فوق البنفسجية "إيه" الصادرة عن ضوء اسمرار لمدة توازي 30 دقيقة من التعرض لأشعة الشمس الطبيعية. وأتت نتائج هذه الدراسة متماشية مع تغيرات ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المسجلة مع تغير الفصول.

واعتبر طبيب الجلد ريتشارد ويلر من جامعة ادنبره اسكتلندا أن الوقت قد حان لإعادة تقييم منافع التعرض للشمس ومساوئه، لا سيما أن الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية هي أكثر بكثير من تلك الناجمة عن سرطان الجلد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد التعرض للشمس فوائد التعرض للشمس



GMT 14:51 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

استخدم الطب البديل وعالج مشاكل الجسم والبشرة بالزبيب

GMT 23:44 2016 الجمعة ,23 أيلول / سبتمبر

البطاطا تفيد القلب والبشرة والخصوبة

GMT 07:00 2016 الخميس ,14 تموز / يوليو

البطاطا تفيد القلب والبشرة والخصوبة

GMT 19:42 2016 الإثنين ,06 حزيران / يونيو

البطاطا الحلوة تعالج ضغط الدم المرتفع

GMT 19:50 2016 الأربعاء ,18 أيار / مايو

البطاطا تفيد القلب والبشرة والخصوبة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates