قلة اللحوم الحمراء للحد من خطر سرطان الثدي
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قلة اللحوم الحمراء للحد من خطر سرطان الثدي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلة اللحوم الحمراء للحد من خطر سرطان الثدي

اللحوم الحمراء
واشنطن – صوت الإمارات

كشفت دراسة أميركية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد عن نتائج مهمة بشأن اللحوم الحمراء وعلاقتها بسرطان الثدي، ونشرت النتائج بالمجلة الطبية "British Medical Journal".

وشملت الدراسة نحو 90 ألف سيدة، تتراوح أعمارهن ما بين 26 و45 عاماً، وقد أشار الباحثون إلى أنه مع كل حصة غذائية إضافية يتم تناولها من اللحوم الحمراء من قبل السيدات، يرتفع خطر الإصابة بسرطان الثدي بمقدار 13% وتناول 3 شرائح من اللحوم الحمراء بشكل يومي يرفع خطر إصابة السيدات بسرطان الثدي بنسبة 20%.
ويعد سرطان الثدي أحد أخطر الأمراض وأكثرها شيوعاً بين السيدات حول العالم، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ومن العوامل الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، نذكر:
- السمنة
- التدخين
- الإسراف في المشروبات الكحولية
- انخفاض أو عدم ممارسة الرياضة
لذا، ينصح الباحثون بالحد من تناول اللحوم الحمراء واستبدالها بلحوم الدجاج أو الأسماك أو البقوليات أو الخضروات إذ أن ذلك قد يحد من خطر إصابة السيدات بسرطان الثدي بنسبة 25%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلة اللحوم الحمراء للحد من خطر سرطان الثدي قلة اللحوم الحمراء للحد من خطر سرطان الثدي



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates