يمكنك تخفيض السكر والكوليسترول باستخدام زيت الزيتون
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يمكنك تخفيض السكر والكوليسترول باستخدام زيت الزيتون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يمكنك تخفيض السكر والكوليسترول باستخدام زيت الزيتون

زيت الزيتون
القاهرة - صوت الإمارات

نعلم جميعنا أهمية زيت الزيتون وفوائده الصحية الكثيرة، ويوماً بعد يوم يتكشف لنا لماذا كان أجدادنا المواظبين على تناول زيت الزيتون يتمتعون بالصحة والعافية حتى في سن متقدمة جداً من العمر.
 
فقد توصلت دراسة حديثة إلى نتيجة أن زيت الزيتون البكر الخالص قد يساعد في تخفيض مستوى السكر والكوليسترول الضارين بالدم، بالمقارنة مع مصادر الدهون الأخرى.
 
وبحسب موقع مكتوب العربي، أوضح باحثون في جامعة سابيتنسا بروما في دراستهم أن ما توصلوا إليه يفسر ارتباط وجبات منطقة حوض البحر المتوسط التقليدية الغنية بزيت الزيتون بتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
وقد اختبر فرانشيسكو فيولي الباحث بجامعة سابينتسا وكبير المشرفين على الدراسة وفريقه البحثي، آثار إضافة زيت الزيتون البكر الخالص إلى الوجبات التقليدية لمنطقة حوض البحر المتوسط التي تعتمد على الخضروات والفواكه والحبوب والأسماك بالمقارنة مع كميات قليلة من اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان. وخلُض فيولي إلى القول بأن خفض السكر والكوليسترول في الدم بعد الوجبات قد يكون مفيداً للحد من مخاطرهما على القلب والأوعية الدموية.
 
وقام فيولي وفريقه بقياس مستوى السكر والكوليسترول الضار المنخفض الكثافة في الدم قبل الأكل وبعده بساعتين، ليجدوا أن مستوى المادتين تراجع بعد وجبة تضمنت زيت الزيتون البكر الخالص.
 
وهذه النتيجة الجديدة تساند دراسات سابقة أشارت إلى قدرة زيت الزيتون البكر الخالص على زيادة مستوى الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة. ووجد الفريق البحثي أن مستويات الكوليسترول المفيد والضار إرتفعت بعد تناول وجبات تحتوي على زيت الذرة، في حين حدث العكس مع الغذاء المحتوي على زيت الزيتون البكر الخالص.
 
جديرٌ بالذكر أن تراكم الكوليسترول الضار في الأوعية الدموية يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين وجلطات الدم والأزمات القلبية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يمكنك تخفيض السكر والكوليسترول باستخدام زيت الزيتون يمكنك تخفيض السكر والكوليسترول باستخدام زيت الزيتون



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates