ألمانيا تتأهب لاستقبال أعداد مضاعفة من اللاجئين السوريين
آخر تحديث 23:00:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألمانيا تتأهب لاستقبال أعداد مضاعفة من اللاجئين السوريين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألمانيا تتأهب لاستقبال أعداد مضاعفة من اللاجئين السوريين

ألمانيا تتأهب لاستقبال اللاجئين السوريين
برلين ـ جورج كرم

تستعد ألمانيا لاستقبال 40 ألف مهاجر على مدى اليومين المقبلين، أي أكثر من ضعف عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد نهاية الأسبوع الماضي.

ونشرت الدولة نحو 4000 جندي للمساعدة في التعامل مع التدفق الهائل من المهاجرين والترحيب بهم، ويتوقع وصول الوافدين الجدد إلى مدينة ميونيخ إلا أنَّ هناك بعض المخاوف المتعلقة بالتكيف والتعامل مع هذه الأعداد الكبيرة.

 

وأعلنت وزيرة الدفاع أورسولا فون دير لاين، استدعاء الجنود في إطار دعم الجهود المبذولة لرعاية اللاجئين، وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع أنَّ "الجنود يساعدون في تقديم يد العون لإقامة مخيمات للاجئين وتوفير الحافلات والسائقين لنقل الناس، مع توفير الخدمات والمعدات الطبية وأشياء من هذا القبيل".

وأصبحت ألمانيا ملاذا للاجئين السوريين الذين فروا من بلادهم التي مزقتها الحرب بعد أن تنازلت عن قواعد الاتحاد الأوروبي في آب/ أغسطس، وأوضحت الحكومة أنها تعد طلبات اللجوء للسوريين بغض النظر عن المكان الذي وصلوا فيه من الاتحاد الأوروبي لأول مرة.

 

 

وتنص قواعد الاتحاد الأوروبي على أن اللاجئين يجب أن يطلبوا اللجوء في أول بلد يصلون إليها في الاتحاد الأوروبي حتى يتم تجهيز طلب اللجوء لهم وهو ما يشكل ضغوطا على دول جنوب أوروبا التي تكافح من أجل التعامل مع الأزمة.

ووصل مئات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين لأسباب اقتصادية في أوروبا هذا الصيف من تركيا واليونان عبر البلقان متجهين إلى المجر ومنها إلى دول غرب أوروبا في نهاية المطاف مثل ألمانيا والنمسا والسويد.


ولقي اللاجئون ترحيبا كبيرا في محطة السكك الحديد في ميونيخ نهاية الأسبوع الماضي إلا أن ألاف المهاجرين وصلوا بالفعل إلى البلاد الأسبوع الماضي وتقع المدينة حاليا تحت الضغط بسبب تزايد الأعداد.

وأوضح عمدة ميونيخ  Dieter Reiter أن بعض المناطق فشلت في التصرف مع اللاجئين، كما دعا إلى التعاون من أجل استيعاب الوافدين الجدد.

وتفكر الحكومة في تأجير المنازل غير المأهولة في محاولة لاستيعاب هذه الأعداد الكبيرة، وتوجد خطط أخرى لإنشاء مركز للخدمة في شمال البلاد في  Lower Saxony، ومن المقرر أن تنقل القطارات المهاجرين وفقا لجدول زمني إلى المواقع مباشرة من النمسا، إلا أن محاولات التفاهم مع الدول الشرقية المجاورة لألمانيا لم تحقق تقدما كبيرا خاصة في الاجتماعات التي عقدت في براغ يوم الجمعة.

وصرَّح وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، لنظرائه من جمهورية التشيك والمجر وسلوفاكيا وبولندا أمس، قائلًا: " على الرغم من رغبة وإرادة الشعب الألماني إلا أن إمكانياتنا صغيرة، ويجب علينا الاتحاد لمواجهة هذا الموقع ونحن نحتاج إلى التضامن الأوروبي"، ووصف وزير الخارجية وضع المهاجرين بأنه التحدي الأكبر بالنسبة للاتحاد الأوروبي في تاريخه.

ويتوقع اندلاع الاحتجاجات لدعم المهاجرين في جميع أنحاء أوروبا، في ظل انضمام عشرات الآلاف إلى المسيرات في شوارع لندن والتي بدأت في  Marble Arch منتصف النهار.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا تتأهب لاستقبال أعداد مضاعفة من اللاجئين السوريين ألمانيا تتأهب لاستقبال أعداد مضاعفة من اللاجئين السوريين



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates