ارتفاع عدد ضحايا حادث المسجد الحرام إلى 107 قتلى و238 مصابًا
آخر تحديث 03:36:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة

ارتفاع عدد ضحايا حادث المسجد الحرام إلى 107 قتلى و238 مصابًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع عدد ضحايا حادث المسجد الحرام إلى 107 قتلى و238 مصابًا

سقوط رافعة في الحرم المكي
الرياض - عبدالعزيز الدوسري

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ارتفاع ضحايا سقوط إحدى الرافعات في المسجد الحرام الجمعة إلى 107 حالة وإصابة 238.

وأوضح الناطق باسم رئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أحمد المنصوري، أن ذلك جاء نتيجة العواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة، ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المنصوري أن المصابين نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وأفاد المنصوري بأن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز يتابع الحادث منذ لحظة وقوعه، وكذلك مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز.

وكانت مديرية الدفاع المدني السعودي أعلنت على حسابها الرسمي في "تويتر"، أن فرق العاصمة المقدسة بدأت في معالجة حادث سقوط الرافعة، مضيفة أن 15 فريقًا من الدفاع المدني وفريق بحث وإنقاذ بالإضافة إلى الهلال الأحمر والشؤون الصحية بإسعاف الجرحى.

وذكرت وكالة "واس" أن ‏مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل وجّه بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد أسباب الحادث وإعلان النتائج على الفور.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام في إمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري أن ‏أمير منطقة مكة يتابع مع الجهات المختصة الحادث، مشيرًا إلى أن الأمير خالد الفيصل وجّه جميع الجهات ذات العلاقة بتوفير الدعم للمصابين كافة وتقديم العلاج لهم.

من جانبه، أكد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة خالد الحبشي أنه تم نقل 49 حالة مصابة جراء سقوط الرافعة إلى المستشفيات القريبة من الحرم المكي، بالإضافة لمعالجة عدد من الحالات التي كانت إصابتها طفيفة ولا تستدعي النقل.

وبيّن أنه تم الاستعانة بفرق إسعاف من المراكز في مكة المكرمة وجدة والطائف وعرفة للتدعيم والمساندة، بالإضافة إلى الفرق الموجودة في نقاط الفرز على باب علي وباب المروة والشبيكة وباب السلام في الحرم المكي.

ويجري في الوقت الراهن تنفيذ مشروع كبير لتوسيع مساحة المسجد الحرام، تشمل مبنى التوسعة والساحات والأنفاق ومبنى الخدمات والطريق الدائري الأول.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد ضحايا حادث المسجد الحرام إلى 107 قتلى و238 مصابًا ارتفاع عدد ضحايا حادث المسجد الحرام إلى 107 قتلى و238 مصابًا



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates