احتفالات ضخمة تعمُّ بيت لحم بمناسبة أعياد الميلاد
آخر تحديث 23:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتفالات ضخمة تعمُّ بيت لحم بمناسبة أعياد الميلاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتفالات ضخمة تعمُّ بيت لحم بمناسبة أعياد الميلاد

احتفالات المسيحيين الفلسطينيين في ساحة كنيسة المهد في عيد الميلاد
الخليل- عثمان أبوالحلاوة

تحتفل الطوائف المسيحية في مدينة بيت لحم في مثل هذه الأيام من كل عام بأعياد الميلاد المجيد، بمشاركة المسيحيين والمسلمين من معظم محافظات الوطن ومن دول العالم، إلا أنَّ جارة بيت لحم "الخليل" سجّلت المشاركة الأعلى في هذه الأعياد.

ويلحظ الزائر لمدينة بيت لحم في وقت أعياد الميلاد أنَّ هنالك نسبة ملحوظة من سكان الخليل توجد في بيت لحم للمشاركة أيضًا في الأعياد المجيدة، رغم أنَّ المشاركة ليست بكافة التقاليد التي يتبعها المسيحيون نظرًا لأن المشاركين من الخليل يعتنقون الإسلام، إلا أنهم يوجدون في بيت لحم للاستمتاع بالأجواء الجميلة.

وتعودت مدينة بيت لحم على ارتداء الزينة الخاصة بالأعياد والتي تتعلق بزينة الأضواء التي تعلّق في الشوارع والأزقة والتي تنير سماء وشوارع وبيوت بيت لحم مهد السيد المسيح.

وذكر الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي ارزيقات، خلال حديث خاص لـ"صوت الإمارات"، أنَّ الشرطة الفلسطينية أعدت خطة كاملة لتأمين الأعياد وكل زائري مهد المسيح، فيما شاركت معظم محافظات الوطن الفلسطينية في أعياد الميلاد، حيث حضر فلسطينيون من محافظات الضفة والداخل الفلسطيني إلى مدينة بيت لحم.

وأضاف أنَّ المشاركة الأعللى سجلت من سكان محافظة الخليل، جارة بيت لحم، ولاسيما في ساعات الليل، وعلّل ذلك بأنَّ القرب الجغرافي بين الخليل وبيت لحم يتيح الفرصة لسكان الخليل بالحضور إلى مهد المسيح والمشاركة في الأعياد حتى وإنَّ كان الوقت متأخر وأيضًا في ساعات النهار.

ونفى ارزيقات ما تحدث به مواطنون بأنَّ شباب الخليل منعوا من دخول بيت لحم، حيث أكّد ارزيقات بأن لكل الفلسطينيين الحرية في إحياء الأعياد والحضور لمدينة بيت لحم، ولا تمنع الشرطة أي أحد من دخول المدينة.

وتطرق ارزيقات إلى التجاوزات التي تتابعها الشرطة الفلسطينية، حيث ذكر: "الشرطة توجد في كافة المناطق في مدينة بيت لحم لضبط التجاوزات وتوفير حركة سلسلة للمرور؛ حيث تعمل الشرطة على ضبط كل التجاوزات التي قد تحدث سواء فيما يتعلق بالشرب المفرِّط للكحول أو التحرش بالفتيات وما إلى ذلك، مشددًا على أنَّ الشرطة لا تسمح بحصول هذه الأمور.

وذكر أبومحمد، وهو رب عائلة من سكان الخليل، لـ"فلسطين اليوم" أنه أحضر عائلته إلى بيت لحم ليس للاحتفال مع المسيحيين في أعيادهم؛ لأن ذلك يتعارض مع الدين الإسلامي، إنما حضر ليرفّه عن عائلته وليجعل عائلته وخاصة أبناءه يستمتعون بالزينة والأجواء الجميلة في مدينة بيت لحم.

أما الشاب حمزة فتحدث بكل صراحة بأنَّ سبب وجوده في بيت لحم يعود لتمتعه برؤية الفتيات الجميلات، وللترفيه النفسي بحسب قوله، مضيفًا أنَّ الخليل تفتقر لمثل هذه الأجواء، الأمر الذي دفع به ليسافر إلى بيت لحم ويستمتع بالأعياد المجيدة.

فيما قال الشاب الخليلي أمجد أنَّ شعور غريب انتابه حينما دخل مدينة بيت لحم لإنجاز قضية تتعلق بعمله، حيث قال: "كل ما أمشي في مكان بلاقي واحد خليلي لدرجة أني حسيت كل الخليل جاية على بيت لحم لتشارك في أعياد المسيحيين".

واحتفلت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، الأربعاء، بأعياد الميلاد المجيدة وسط أجواء ميلادية وترانيم دينية أطربت السامعين.

وتوارد آلاف الزائرين والحجاج والمحتفلين بالعيد من جميع أنحاء العالم إلى ساحة المهد، التي اكتست ولبست حلتها الجديدة للعيد، بشجرة مزينة بالعلم الفلسطيني اعتبرت من بين الأجمل في العالم، وبزينة لفتت أنظار الحاضرين لجمالها.


 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفالات ضخمة تعمُّ بيت لحم بمناسبة أعياد الميلاد احتفالات ضخمة تعمُّ بيت لحم بمناسبة أعياد الميلاد



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates