اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا
آخر تحديث 14:37:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

اشتداد المواجهات بين المهاجرين المسلحين والشرطة في جنوب أفريقيا
بوينس آيرس - طارق حمود

وقعت اشتباكات في جنوب أفريقيا، الجمعة، بين مهاجرين مسلحين بالسواطير وبين الشرطة، حيث تستمر موجة العنف في البلاد، وأطلقت قوات الشرطة الرصاص المطاطي وقنبلة صوت لتفريق عصابة مسلحة من المهاجرين في حي بجوهانسبرج.

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

وشهدت البلاد موجة من العنف ضد المهاجرين على مدار الأسبوعين الماضيين وعانى الأجانب من عدم وجود حماية لهم وعملوا على تسليح أنفسهم، ووقعت الاشتباكات بعد أن تم القبض على 12 شخصًا بتهمة محاولة اقتحام "المحلات التجارية المملوكة للأجانب" وفقًا للشرطة، فيما أشعل محتجون النيران في السيارات واشتبكوا مع الشرطة، كما طالبوا العمال الأجانب بمغادرة البلاد.

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

ويُعتقد أنّ خمسة أشخاص تم مقتلهم في الاحتجاجات العنيفة التي بدأت منذ أسبوعين في ديربان، الميناء الرئيسي الذي يقع على ساحل المحيط الهندي في جنوب أفريقيا، ووصلت موجة العنف لاحقًا إلى جوهانسبرج.

وأبرز رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، في خطاب أمام البرلمان في كيب تاون، الخميس، "إدانته للعنف"، ووصفه بأنه "انتهاك للقيم في جنوب أفريقيا".

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

وأضاف زوما "لا يجب أن يتم استخدام الإحباط أو الغضب مبررًا للهجمات على الرعايا الأجانب ونهب متاجرهم"، وتابع "نحن ندين العنف بأشد العبارات الممكنة حيث الهجمات تنتهك كل القيم التي تجسد جنوب أفريقيا".

وبيّن أنّ "الحكومة تتخذ خطوات لتأمين حدودها التي يسهل اختراقها، وتحرز تقدمُا في تأسيس وكالة لإدارة الحدود"، وعلى الرغم من تصريحات الرئيس أهان المئات من سكان جنوب أفريقيا المتظاهرين الذين نظموا مسيرة للسلام في مدينة ديربان بعد أيام من العنف.

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

ودان الحزب الحاكم في البلاد "المؤتمر الوطني الأفريقي" الهجمات، ووصفها بأنها "مخزية" وأكد أنها "أعمال إجرامية تستهدف ضعفاء"، فيما يتهم بعض المواطنين في جنوب أفريقيا المهاجرين بالاستيلاء على فرص العمل في البلد التي تعاني من مستويات البطالة والفقر بشكل مرتفع التي تصل إلى 25 في المائة وفقًا للأرقام الرسمية.

ويبلغ عدد سكان جنوب أفريقيا حوالي 50 مليون نسمة، ويوجد فيها ما يُقدر بنحو خمسة ملايين من المهاجرين، ويشتكي المواطنون من معدل البطالة المرتفع وانتشار الفقر والتفاوت الصارخ في الدخل، وأدت كل هذه الأسباب إلى تفشي العنف المناهض للمهاجرين.

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

ونشر مركز في جوهانسبرغ، بيانًا صحافيًا، يفيد أنّ "الهجمات المعادية للأجانب عام 2008 تسببت في مقتل أكثر من 60 شخص، وبدأت حكومات ملاوي وزيمبابوي الجهود الهادفة لإعادة المواطنين المتضررين من الهجمات".

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا اشتداد المواجهات بين المهاجرين والشرطة في جنوب أفريقيا



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates