الأوروبي يواجه ضغوطًا متجددة حيال عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤسسة بريطانية تطالب بإدراج آليات البحث ضمن جدول الاتحاد

"الأوروبي" يواجه ضغوطًا متجددة حيال عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأوروبي" يواجه ضغوطًا متجددة حيال عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين

المهاجرين غير الشرعيين
لندن – سليم كرم

تواجه الدول الأوروبية أخيرًا ضغوطًا متجددة من منظمات حقوق الإنسان ومنظمات اللاجئين بشأن عمليات البحث والإنقاذ واسعة النطاق في البحر المتوسط، بعد كارثة غرق قارب من المهاجرين مما أدى إلى وفاة ما يقدر بنحو 400 شخصٍ.

ويذكر المنتقدون أنه يوجد 900 قتيل العام الجاري من المهاجرين غير الشرعيين، وذلك أعلى بكثير من العدد المسجل خلال الفترة نفسها من العام الماضي، ويعتقدون أن السبب إلغاء مهمة الإنقاذ البحري الإيطالية، وإطلاق الاتحاد الأوروبي عملية مراقبة الحدود بشكل أقل من السابق وهي تريتون "Triton".

وأكد الرئيس السابق لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، والأمين العام الحالي للمجلس النرويجي للاجئين، يان إيغلاند  "البحر المتوسط يعتبر من الحدود الأكثر خطورة بين الدول في العالم ويجب على الدول الأوروبية العمل لمنع المآسي".

وأضاف الأمين العام للمجلس الأوروبي لشؤون اللاجئين، مايكل ديدرينج: دعواتنا بتكثيف جهود البحث والإنقاذ للاتحاد الأوروبي لاقت آذانًا صمّاء، وبصرف النظر عن الجهود المتميزة للبحرية الإيطالية، يواصل الاتحاد الأوروبي الفشل في التصرف".

وعملية تريتون يديرها فرونتكس، وتركز على مراقبة الحدود، بينما قالت المتحدث باسم فرونتكس، إيزابيلا كوبر: "على الرغم من أن تركيزنا الأساسي مراقبة الحدود، لكن إنقاذ الأرواح يعتبر أولوية مطلقة، منذ بداية العام 2015 وصل نحو 18ألف شخص من المهاجرين إلى إيطاليا وتم إنقاذ 16 ألف شخص من خلال عمليات البحث والإنقاذ".

وأكدت أن الغالبية العظمى من عمليات البحث والإنقاذ قد حصلت بعيدًا عن المنطقة الساحلية الإيطالية وقريبة جدًا من ليبيا.

وقد وضعت المفوضية الأوروبية وثيقة سياسية، وهي جدول أعمال أوروبي حول الهجرة، ومن المقرر عرضها على الدول الأعضاء الشهر المقبل وتهدف إلى تحديد شروط الهجرة القانونية، ووضع خطة واضحة لمكافحة التهريب والإتجار بالمهاجرين".

بينما حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش من أن بعض المقترحات في الوثيقة، مثل مراقبة الحدود، أثارت بواعث القلق المتعلقة بحقوق الإنسان.

وذكرت مؤسسة خيرية بريطانية "Save the Children" أنها ستطلق حملة لدعوة الأحزاب السياسية البريطانية؛ للضغط من أجل إضافة عمليات البحث والإنقاذ إلى جدول الأعمال الأوروبي حول الهجرة، ووضع خطة طويلة الأجل لحماية أطفال المهاجرين.

وأضاف رئيس الجمعية الخيرية، جاستن فورسيث: "لا يمكن على القادة السياسيين تجاهل حقيقة أنه دون البحث والإنقاذ نٌعرض الآلاف من الأطفال الأبرياء وأسرهم إلى خطر الغرق قبالة سواحل أوروبا، كل من يشكل الحكومة المقبلة لديه التزام أخلاقي للعمل مع الاتحاد الأوروبي لإعادة تشغيل عمليات الإنقاذ؛ لأن وفاة كل طفل مهاجر وصمة عار على ضمير أوروبا، كم من الآلاف يجب أن يموتوا هذا الصيف قبل أن تقرر أوروبا؟"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأوروبي يواجه ضغوطًا متجددة حيال عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين الأوروبي يواجه ضغوطًا متجددة حيال عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates