داعش يحرق 15 شخصا على قيد الحياة نتيجة محاولتهم الهرب من الفلوجة
آخر تحديث 20:33:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"داعش" يحرق 15 شخصا على قيد الحياة نتيجة محاولتهم الهرب من الفلوجة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يحرق 15 شخصا على قيد الحياة نتيجة محاولتهم الهرب من الفلوجة

المتشددين الاسلاميين اعتقلوا إحدى المعارضات التي ظهرت على التلفزيون تصف واقع الناس في الفلوجة
بغداد - نهال قباني

أحرق تنظيم داعش نحو 15 شخص وهم على قيد الحياة بسبب محاولتهم الهروب من الفلوجة.جاء ذلك على لسان امرأة ناشدت الغرب بأن ينقذ الناس أو يقتلهم على التلفزيون، وحكم على المدنيين بالموت بتهمة محاولة الفرار من المدينة التي تتعرض لحصار القوات العراقية منذ كانون الثاني/يناير 2014.

واعتقل التنظيم المتشدد المعارضة التي ظهرت على شاشة التلفزيون لتكشف كيف تضور السكان جوعا حتى الموت، وكيف عانوا من نقص الأدوية، وصرحت المرأة لقناة العربية الإخبارية " مات الناس جوعا ولم يكن هناك دواء، ولم يكن لدينا أي خيار لنغادر المدينة". وأظهرت لقطات الفيديو تأثر المرأة وشروعها في البكاء وهي تقول " إما أن تنقذونا من تنظيم داعش أو أن تقصفونا بالأسلحة الكيمائية كي نموت ونرتاح بدل هذا الموت البطيئ، إن الله هو ملاذنا الوحيد."

ونقلت وكالة كردستان للأنباء عن عضو مجلس محافظة الأنبار أزال عبيد القول إن تنظيم داعش أحرق 15 شخصا حتى الموت بعد أن حاولوا الفرار من المدينة التي تقع على بعد 30 ميل إلى الغرب من العاصمة بغداد. ونقلت عن إحدى المصادر قائلة " العيش داخل المدينة تحت سلطة تنظيم داعش أصبح لا يطاق، لقد عانت المدينة من الحصار الخانق لأشهرعدة، ولم يعد الناس يتحملون نقص المواد الأساسية في ظل تدهور الأوضاع المعيشية."

وأشار عبيد إلى أن تنظيم داعش تستخدم المدنيين دروعا بشرية لحماية مقاتليه داخل مدينة الفالوجة، وأصدرت الجماعة المتطرفة الشهر الماضي صورا لستة رجال أثناء إعدامهم بتهمة التجسس لصالح الحكومة العراقية في الفلوجة.

ويستخدم التنظيم 3 طرق مختلفة لإعدام ضحاياهم لكنها تلبسهم جميعها "بدلة" برتقالية، وأظهرت لقطات الفيديو مقاتلين ملثمين في مهمات تكتيكية كاملة في شوارع المدينة المدمرة، وقتل 4 من الضحايا بالرصاص في الرأس، وقطع رأس أحدهم بالسكين، وشنق الشخص الثالث.

تقع الفلوجة في محافظة الأنبار التي تعد أكبر معقل تبقى للتنظيم في العراق بعد الموصل، ويسيطر التنظيم على معظم محافظة الأنبار، ومنذ بضعة أشهر والقوات العراقية في عملية كر وفر مع التنظيم مدعومة بقوات التحالف التي تقودها أميركا.

وعزلت الفلوجة بالكامل عن باقي الأراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، ويعتقد أن التنظيم يحاول كثيرا الحصول على إمدادات للمدينة، ويبدو أن هذا الوضع تسبب في زيادة التوتر الداخلي في الفلوجة، وهو ما تجلى من خلال اعتقال الجهاديين العشرات من أهالي المدينة الشهر الماضي بعد اشتباكات بين التنظيم ورجال القبائل العراقية.

داعش يحرق 15 شخصا على قيد الحياة نتيجة محاولتهم الهرب من الفلوجة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يحرق 15 شخصا على قيد الحياة نتيجة محاولتهم الهرب من الفلوجة داعش يحرق 15 شخصا على قيد الحياة نتيجة محاولتهم الهرب من الفلوجة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates