يوروبول تحذر من تخطيط داعش لهجمات جديدة في أوروبا
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"يوروبول" تحذر من تخطيط "داعش" لهجمات جديدة في أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "يوروبول" تحذر من تخطيط "داعش" لهجمات جديدة في أوروبا

يوروبول تحذر من تخطيط داعش للقيام بهجمات عالمية
لندن - سليم كرم

حذرت وكالة مكافحة الجريمة التابعة للاتحاد الأوروبي "يوروبول" من تخطيط تنظيم داعش المتطرف لارتكاب فظائع وإصابات جماعية عقب مجازر فرنسا العام الماضي، وزعمت أن التنظيم يدّعي نشر مئات المسلحين في بلدان أوروبا على استعداد للقتل وإحداث الفوضى في الشوارع.

يوروبول تحذر من تخطيط داعش لهجمات جديدة في أوروباداعش" لهجمات جديدة في أوروبا"" المغرب اليوم - يوروبول تزعم تدشين معسكرات سريّة لتنفيذ هجمات متطرفة" src="http://i.dailymail.co.uk/i/pix/2015/01/16/article-urn:publicid:ap.org:444cda48fca0418a8c294e3c4831b756-6Vci5J6LsHSK2-178_634x422.jpg" />
ويخطط المسلحون لتنفيذ عمليات متطرفة مروعة ضد أهداف غربية، بما في ذلك التفجيرات والعمليات الانتحارية التي قتلت 130 شخصًا إثر هجمات باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بحسب تقرير يوروبول، الذي يزعم احتمالية تنفيذ هجوم آخر.
وجاء ذلك التقرير بعد أن أصدر داعش مقطع فيديو، الأحد الماضي، يظهر فيه 9 جهاديين مممن هاجموا باريس، مهددين دول التحالف الدولي بما في ذلك بريطانيا، بينما أفاد مدير يوروبول، روب وينرايت، بأن داعش طوَّر قدرته القتالية لتنفيذ هجمات جديدة على نطاق عالمي مع التركيز بشكل خاص على أوروبا، وأن التنظيم يمتلك الاستعداد والقدرة لتنفيذ المزيد من الهجمات في دول القارة.
وأوضح المدير العام للمنظمة الأمنية، أندرو باركر، أن متطرفي داعش يخططون لإصابات جماعية في بريطانيا، فضلاً عن التهديدات من قِبل المتطرفين المحليين الذين يريدون القتال من أجل التنظيم المتطرف.
وأضاف التقرير أن هناك الكثير من الأسباب لتوقع هجوم متطرف آخر؛ فيمكن للجماعات المتأثرة بداعش أو المتعصبيين الإسلاميين تنفيذ هجوم جديد في مكان ما داخل أوروبا وإحداث إصابات جماعية في صفوف المدنيين، فضلاً عن خطر الهجمات الفردية.

يوروبول تحذر من تخطيط داعش لهجمات جديدة في أوروباداعش" لهجمات جديدة في أوروبا"" المغرب اليوم - يوروبول تزعم تدشين معسكرات سريّة لتنفيذ هجمات متطرفة" src="http://i.dailymail.co.uk/i/pix/2016/01/25/14/308FA96000000578-3415722-image-a-5_1453731818422.jpg" />
ويتوقع التقرير أن يستعد داعش لتنفيذ هجمات أخرى من خلال المسلحين مثل فظائع مومباي العام 2008، بالإضافة إلى هجمات باريس، ويقترح أن داعش يمتلك قوات مدربة على العمليات الخارجية على غرار القوات الخاصة.
كما جاء في تقرير المنظمة احتمالية توجيه الهجوم إلى أهداف سهلة مبدئيًا، وأن هجمات باريس وتفجير طائرة الركاب الروسية في مصر في أكتوبر/ تشرين الأول 2015 يعدان تحولًا استيراتيجيًّا لداعش نحو العالمية.
وأشار التقرير إلى أن الهجمات ضد البنية التحتية الحيوية مثل شبكات الكهرباء والمرافق النووية لا تعد من أولويات داعش، وأن التنظيم أعدّ معسكرات تدريب صغيرة في الاتحاد الأوروبي والبلقان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوروبول تحذر من تخطيط داعش لهجمات جديدة في أوروبا يوروبول تحذر من تخطيط داعش لهجمات جديدة في أوروبا



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates