المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تحذر من استمرار جريمة إغلاق الموانئ
آخر تحديث 22:16:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تحذر من استمرار "جريمة إغلاق الموانئ"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تحذر من استمرار "جريمة إغلاق الموانئ"

المؤسسة الوطنية للنفط
طرابلس ـ صوت الامارات

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أن استمرار إغلاق الموانئ والمنشآت النفطية هو السبب في انقطاع الكهرباء وزيادة طرح الأحمال في المنطقة الشرقية من البلاد.وفي بيان أصدرته الأربعاء، جددت المؤسسة الوطنية للنفط تحذيرها من "قرب توقف إمدادات الغاز الطبيعي الذي يغذي محطات كهرباء الزويتينة وشمال بنغازي".وأوضحت المؤسسة "أنه وبسبب إغلاق الموانئ النفطية في خليج سرت قسريا بشكل غير قانوني فستمتلئ الخزانات المخصصة للمكثفات المنتجة مع الغاز الطبيعي المصاحب".

وذكر البيان أن شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز تقوم بإنتاج الغاز الطبيعي المصاحب لإنتاج المكثفات النفطية من حقول الشركة في المنطقة الشرقية، ولكن تسبب إقفال الموانئ النفطية بتوقف إنتاج حقول الفارغ وأبو الطفل وحقل 103، مما أدى إلى انخفاض تزويدات الشركة لمحطات كهرباء شمال بنغازي والزويتينة من 250 مليون قدم مكعب يوميا قبل الإقفال ليصبح بـ 160 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا حاليا، ومن المتوقع توقفه تماما يوم السبت المقبل.

وكشفت المؤسسة أنها تعاني من صعوبات مالية شديدة بسبب استنزاف الميزانية المخصصة لاستيراد المحروقات خلال الأشهر الماضية لسد العجز الناتج عن توقف إنتاج الغاز و المصافي المحلية بسبب الاقفال القسري للموانئ والحقول، لكنها "تبذل جهودا حثيثة وتسعى بقدر استطاعتها لتأمين المحروقات على المستوى الوطني وفق الإمكانيات المتاحة لها".

كما أكدت المؤسسة الوطنية للنفط أن "مغلقي الموانئ النفطية هم المسؤولون حصريا عن انقطاع الكهرباء وزيادة طرح الأحمال في المنطقة الشرقية خلال الأيام القادمة"، وأن "حملات التضليل الإعلامي لإلقاء اللوم على أي جهات أخرى أو اختلاق الأعذار والأكاذيب لإخفاء هذه الحقيقة لن تجدي نفعا".

وختم البيان بالقول إن "جريمة إغلاق الموانئ النفطية لتنفيذ أجندات خارجية أصبحت اليوم السبب في معاناة المواطنين من خلال زيادة انقطاعات الكهرباء والخسائر المالية للدولة والآثار الاقتصادية على الوطن".

قد يهمك ايضا 

باحثون يكشفون سر ارتفاع معدل الإصابة بجائحة "كورونا" بين الرجال

حكومة بنما تفصل رجالها عن نسائها بسبب جائحة "كورونا" المستجد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تحذر من استمرار جريمة إغلاق الموانئ المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تحذر من استمرار جريمة إغلاق الموانئ



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates