رجل يحتفظ بصخرة من الفضاء لأعوام قبل اكتشاف حقيقتها
آخر تحديث 01:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رجل يحتفظ بصخرة من الفضاء لأعوام قبل اكتشاف حقيقتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رجل يحتفظ بصخرة من الفضاء لأعوام قبل اكتشاف حقيقتها

رجل يحتفظ بصخرة من الفضاء
سيدني- صوت الامارات

احتفظ رجل أسترالي، يدعى ديفيد هول، بصخرة لمدة سنوات قبل أن يكتشف حقيقة أنها أغلى وأكثر ندرة من الذهب.وعثر ديفيد هول على الصخرة، في منطقة "غولدفيلدز" التي اشتهرت بعمليات البحث عن الذهب في القرن التاسع عشر، واحتفظ بها لسنوات معتقدا أنها تحتوي على ذهب بداخلها، ولم تفلح محاولاته لفتح الصخرة أو كسرها بشتى الطرق، بحسب سكاي نيوز.

أيقن الرجل أن الصخرة، الصلبة حمراء اللون، ليست ذهبا ولا تحتوي على الذهب، لكنه حملها إلى متحف ملبورن ليخبروه بأنها ليست صخرة عادية وأنها ليست من الأرض، وإنما من الفضاء.
وفي اللحظة التي أحضر فيها هول صخرته للمتحف، داخل حقيبة ظهر، بدت على علماء الجيولوجيا الحماسة، تبين أن الصخرة عبارة عن نيزك يحتوي على شيء أكثر ندرة من الذهب، وهو "قطرات مطر معدنية منذ تكون النظام الشمسي"، وفقا لموقع "ساينس أليرت" المتخصص بالأخبار العلمية.

وقال هنري في تصريح نشرته صحيفة "ذا تريند" اليومية "نظرت إلى الكثير من الصخور التي يعتقد الناس أنها نيازك"، وفي الواقع، وبعد 37 عاما من العمل في المتحف وفحص الآلاف من الصخور، "اثنان منها كانا نيزكين حقيقيين، وهذا واحد منهما".

ونشر الباحثان مؤخرا ورقة علمية تصف النيزك الذي يبلغ عمره 4.6 مليار عام، وأطلق عليه اسم "نيزك ماريبورو"، تيمنا باسم البلدة القريبة من المكان الذي عثر عليه فيه.

ووفقا للمواصفات، فقد بلغ وزن الكتلة الضخمة 17 كيلوغراما، وبعد استخدام منشار ألماس لقطع شريحة صغيرة، اكتشفوا أن تكوينها يحتوي على نسبة عالية من الحديد، مما يجعله عبارة عن "كوندريت" عادي من نوع "إتش 5"، الغني بالحديد.

ويوضح هنري أن النيازك "توفر أرخص أشكال استكشاف الفضاء. إنها تنقلنا إلى الوراء. وتوفر أدلة على عمر وتكوين وكيمياء نظامنا الشمسي، بما في ذلك الأرض".

ويجادل الباحثون أن "نيزك ماريبورو" هو أكثر ندرة بكثير من الذهب، وهو واحد من 17 نيزكا فقط تم تسجيلها على الإطلاق في ولاية فيكتوريا الأسترالية، بعد عينة ضخمة أخرى وزنها 55 كيلوغراما عثر عليها عام 2003.

قد يهمك أيضًا :

دونالد ترامب يُوضِّح هزيمة "داعش" في العالم الرقمي "الإنترنت"

الجهادى جاك ليتس يريد العودة إلى بريطانيا لرؤية والدته

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجل يحتفظ بصخرة من الفضاء لأعوام قبل اكتشاف حقيقتها رجل يحتفظ بصخرة من الفضاء لأعوام قبل اكتشاف حقيقتها



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل بـ"الأصفر" القصير

بيروت - صوت الامارات
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتين ...المزيد

GMT 04:12 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 صوت الإمارات - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates