بريطانيا توضّح  أنّ رجل الأعمال الروسي نيكولاي غلوشكوف قضى قتلًا
آخر تحديث 03:30:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا توضّح أنّ رجل الأعمال الروسي نيكولاي غلوشكوف قضى قتلًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا توضّح  أنّ رجل الأعمال الروسي نيكولاي غلوشكوف قضى قتلًا

رجل الأعمال نيكولاي غلوشكوف
لندن ـ سليم كرم

أكّدت الشرطة البريطانية، أنها وجدت جثة أحد أشد منتقدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في جنوب لندن، في وقت سابق من هذا الأسبوع، وسط مخاوف من وقوع هجوم روسي آخر في بريطانيا، بعد هجوم ساليسبري، وأعلنت سكوتلاند يارد أنها وجدت رجل الأعمال نيكولاي غلوشكوف، 68 عاما، والذي منُح حق اللجوء إلى بريطانيا بعد فراره من موسكو في عام 2006، ميتًا بعد تعرّضه إلى عملية خنق.

بريطانيا توضّح  أنّ رجل الأعمال الروسي نيكولاي غلوشكوف قضى قتلًا
ويأتي ذلك بعد أكثر من أسبوع على تسمّم الجاسوس الروسي، سيرغي سكريبال، وابنته يوليا، على يد أحد الموالين لبوتين في بريطانيا باستخدام غاز الأعصاب، وكان الرئيس السابق لشركة الطيران الحكومية إيروفلوت، السيد غلوشكوف أخبر أصدقائه بأنه يخشى أن يكون على قائمة المستهدفين من قبل الكرملين، وقال الحارس الشخصي للسيد غلوشكوف، إن بصمات تورّط الدولة الروسية تتواجد على مقتل غلوشكوف، فقد تم اغتياله.

وكشف خبير أمني مقيم في فرنسا، أنّه "لست متفاجأ على الإطلاق، ويمكن بسهولة خنق شخص ما في غضون 10 ثوان حتى يدخل في غيبوية ومن ثم تواصل خنقه دون ترك أي علامات على جسمه، وهذه التقنية يعرفها الروس جيدا"، وتم العثور على السيد بوريس بيريزوفسكي مشنوقا في حمام منزله في عام 2013، وكان سبب الوفاة هو الانتحار، ولكن الشكوك أثيرت عن وفاته، ويعتقد الكثيرون أن السلطات الروسية قتلته لأنه كان أيضًا من منتقدي فلاديمير بوتين، وتوجد واقعة أخرى تعود لعام 2008، حيث استهداف بدري باتركتسيفلي، 52 عامًا، وقيل إن سبب الوفاة هو أزمة قلبية.

بريطانيا توضّح  أنّ رجل الأعمال الروسي نيكولاي غلوشكوف قضى قتلًا
ويواصل ضباط مكافحة التطرف التحقيق في الهجوم على سكيربال، بغاز الأعصاب، والذي أدت محاولته للقتل إلى طرد 23 دبلوماسيًا روسيًا من لندن، وصعّد بوريس جونسون، وزير الخارجية، حرب الكلمات مع روسيا، عندما اتهم فلاديمير بوتين شخصيًا بطلب هجوم عميل الأعصاب، وقال إنه "من المرجح للغاية" أن يكون الرئيس الروسي وراء محاولة القتل، وهو ادعاء وصفه المتحدث باسم بوتين بأنه "لا يمكن التغاضي عنه".

وستثير أخبار هذا التحقيق الأخير في القتل، المخاوف من أن المنتقدين أو أعداء روسيا وزعيمها، لم يعودوا آمنين على الأراضي البريطانية، وقال داونينغ ستريت إن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، كانت على علم بالتطوّرات لكنها شدّدت على أن وفاة السيد غلوشكوف مسألة تتعلق بالشرطة وأنه لم يتم ربطها بقضية تسمم سالزبوري، وأفاد زعيم حزب المحافظين السابق، إيان دنكان سميث، بأنّ اغتيال غلوشكوف "يتناسب مع نمط" الوفيات العنيفة لأعداء السيد بوتين، "ما يجري هو محاولة متعمدة لتسوية الحسابات الروسية في بريطانيا"، كما قام الكرملين بتعزيز لغته ، حيث أطلق ردًا قاسيًا على وزير الدفاع غافين ويليامسون، الذي كان قد اقترح على روسيا أن "تغادر بعيدا وتصمت"، قد اتهم المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشنكوف، ويليامسون بالتورّط في "حديث مخيف"، مضيفًا أنه يعكس "عجزه الفكري".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا توضّح  أنّ رجل الأعمال الروسي نيكولاي غلوشكوف قضى قتلًا بريطانيا توضّح  أنّ رجل الأعمال الروسي نيكولاي غلوشكوف قضى قتلًا



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 18:30 2021 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل حدائق للعوائل يجب زيارتها في دبي

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates