الرئيس بوتين يستعين بفيلم وثائقي قديم للترويج إلى أسلحته الباليستية الجديدة
آخر تحديث 23:09:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس بوتين يستعين بفيلم وثائقي قديم للترويج إلى أسلحته الباليستية الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس بوتين يستعين بفيلم وثائقي قديم للترويج إلى أسلحته الباليستية الجديدة

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو ـ ريتا مهنا

استعان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بلقطات فيديو للتفاخر بصواريخه النووية الجديدة التي لا يمكن إيقافها، وتعدّ هذه المرة الأولى للاستعانة بفيلم وثائقي منذ عقد من الزمان، وكشف بوتين عن الصواريخ البالستية القوية العابرة للقارة، والتي يقول إنها يمكن أن تتجاوز أي نظام دفاع صاروخي على الأرض، ولكن وسائل الإعلام الروسية ذكرت أن الفيديو الذي تم عرضه أثناء خطاب بوتين هو من فيلم وثائقي بعنوان "الشيطان" وتم بثه على القناة الروسية الأولى التابعة للدولة في عام 2007، وكان الفيلم الوثائقي عن الصواريخ البالستية العابرة للقارات " R-36" والتي أطلق عليها حلف الناتو اسم "الشيطان"، وفي الفيلم اصطدمت الرؤوس الحربية بساحل الخليج الأميركي، ولكن هذا المشهد لم يظهر أثناء خطاب بوتين.
الرئيس بوتين يستعين بفيلم وثائقي قديم للترويج إلى أسلحته الباليستية الجديدة

وسخر زعيم المعارضة الروسية أليكسي نافالني، من الفيديو على موقع "تويتر"، وتعرّض بوتين إلى سخرية كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي، حيث قارن أحد المستخدمين ترسانة بوتين الجديدة بنجمة الموت في الفيلم الشهير حرب النجوم، وأكد بوتين أن الصواريخ الجديدة تشبه كرات النار الموجهة إلى هدفها، وأعلن أيضا عن أحدث الأسلحة في خطابه للشعب الروسي، موضحا أن روسيا ظلت قوة نووية، ولكن لم يستمع إليها أحد، والآن يستمعون إليها.

واستخدمت وزارة الدفاع الروسية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، صورة من لعبة " AC-130 Gunship Simulator" وأدعت أن الولايات المتحدة تدعم تنظيم "داعش" المتطرّف من خلال الصورة، وقال بوتين في خطابه السنوي الذي ألقاه في موسكو في وقت سابق إن الأسلحة تشمل صاروخ كروز يعمل بالطاقة النووية وطائرة بدون طيار تعمل بالطاقة النووية وصاروخ جديد من نوعه فوق الصوت، وعرض لقطات فيديو لاطلاق صاروخ باليستي ثقيل جديد عابر للقارات على شاشات كبيرة، كما احتوت لقطات الفيديو على تسلسل تم إنشاؤه بواسطة الحاسوب يوضح القدرة المحتملة للصواريخ الجديدة ووصولها إلى أبعد المسافات، والتي شملت قنابل تمطر فوق ولاية فلوريدا الأميركية، وقال بوتين خلال خطابه، إن صنع الأسلحة الجديدة جعل الدفاع الصاروخي بقيادة الولايات المتحدة "عديم الجدوى" ما يعني نهاية فعالة لما وصفه بالجهود الغربية لعرقلة تنمية روسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس بوتين يستعين بفيلم وثائقي قديم للترويج إلى أسلحته الباليستية الجديدة الرئيس بوتين يستعين بفيلم وثائقي قديم للترويج إلى أسلحته الباليستية الجديدة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates