قناص بريطاني يقتل ثلاثة متطرفين من داعش بطلقة واحدة
آخر تحديث 20:42:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قناص قوات "ساس" يقتل ثلاثة متطرفين من "داعش" بطلقة واحدة

قناص بريطاني يقتل ثلاثة متطرفين من "داعش" بطلقة واحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قناص بريطاني يقتل ثلاثة متطرفين من "داعش" بطلقة واحدة

قناص بريطاني من قوات "ساس"
لندن كاتيا حداد

قتل قناص بريطاني من قوات "ساس"، ثلاثة من مقاتلي "داعش" في العراق، برصاصة واحدة، فيما وصف بـ "رصاصة واحدة في المليون"، وأطلق القناص الرصاصة التي قتلت رجلين قبل أن ترتد لتقتل الثالث في مهمة في نوفمبر/ تشرين الثاني، في قرية عراقية نائية في الشمال، وأطلق القناص رصاصة 338 Lapua ماغنوم من بندقية L115A من على بعد 1800 متر، في ظل استعداد مقاتلي "داعش"، لإطلاق النار على حشد من النساء والأطفال.

وأوضح مصدر لجريدة "ديلي ستار"، الأحد، أن إطلاق النار جاء في ظل محاولة قوات ساس جمع معلومات استخباراتية حيث تراقب القوات المناطق التي يسطر عليها الإسلاميون في حين تتقدم القوات العراقية في اتجاه الموصل، وكانت قوات ساس تتبع أعضاء داعش عندما حاول العشرات من النساء والأطفال الفرارم من المتطرفين، وعندما أمر المتطرفون المدنيين بالتوقف وصوبوا السلاح نحو الحشد من نافذة في الطابق الثاني قرر فريق ساس أنه لا خيار أمامهم سوى إطلاق النار وإنقاذ مجموعة المدنيين الفارين، وأطلق القناص الرصاصة من بندقيته المزودة بقامع لضوضاء البندقية والتي أصابت رجل يحمل مدفع رشاش في الرأس، ثم أصابت إرهابي ثان في الصدر ومرت عبر جسده إلى الحائط وارتدت لتضرب رجل ثالث كان في نفس الغرفة في رقبته.

وأكد مصدر مطلع أن هذه الرصاصة تعد الواحدة في المليون، مشيرًا إلى اعتقاده بأنها غير مخطط لها لتقتل 3 أشخاص، مضيفًا " كان القناص يراقب الهدف عبر المناظير إلا أن الحادث برمته وقع في لمح البصر، وظل الرجل الثالث حي لمدة 30 ثانية تقريبًا قبل وفاته إلا أن الإثنين الأخرين قُتلا في الحال، ولا أعتقد أن أحد يصدق ما حدث"، ودخلت قوات ساس الغرفة لاحقًا لتأكيد مقتل الرجال الثلاثة، وأخذوا بصمات أصابعهم وصوروا المشهد قبل المغادرة بواسطة هليكوبتر، فيما أوضحت وزارة الدفاع أنها لا تعلق على نشاط قوات ساس.

وأطلقت القوات العراقية في أكتوبر/ تشرين الأول، حملة بدعم من قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة لاستعادة الموصل من تنظيم "داعش" السني المتطرف، الذي استولى على المدينة عام 2014 وأعلن خلافته المزعومة، والتي امتدت إلى أجزاء من سورية من المسجد الكبير، وتعد الموصل آخر معقل رئيسي تحت سيطرة "داعش" في العراق، وأعلن شهود عيان الأحد أن تنظيم "داعش" فجّر أكبر فندق غرب الموصل الجمعة، في محاولة لتدميره ومنع القوات العراقية من استخدامه كقاعدة في الهجوم للاستيلاء على المدينة.

وبدى فندق الموصل الذي يتخذ شكل هرم مدرج مائلًا على أحد جانبيه بعد الانفجار، حسبما أعلن شهود عيان تم التواصل معهم عبر الهاتف وطلبوا عدم كشف هويتهم، خوفًا من عقاب المسلحين لهم، ويقع فندق الموصل على ضفاف نهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى نصفين، ويأتي هذا الانفجار بعد أن أوشكت القوات العراقية على السيطرة الكاملة على الجانب الشرقي مع الإعداد لمهاجمة الضفة الغربية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناص بريطاني يقتل ثلاثة متطرفين من داعش بطلقة واحدة قناص بريطاني يقتل ثلاثة متطرفين من داعش بطلقة واحدة



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates