آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا
آخر تحديث 22:47:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا

صورة من التظاهرات في كاراكاس
كاراكاس ـ عادل سلامة

اتجه آلاف المتظاهرين الذين يرتدون ملابس بيضاء، إلى غرب عاصمة فنزويلا، في مشهد يشبه "عبور حائط برلين"، وبعد ثلاثة أسابيع من الاحتجاجات المتمركزة في المناطق الأكثر ثراء في كراكاس، تحولت المسيرة إلى الأحياء الفقيرة في المدينة. وأوضح الخبراء في وقت سابق أن الرئيس نيكولا مادورو، الذي يواجه نقدًا شديدًا سيظل في السلطة، طالما أن نسبة المواطنين الفقراء في فنزويلا لا ترتفع، وارتدى المتظاهرون الذين دعوا إلى إجراء انتخابات واتخاذ تدابير لوقف الحرمان الاقتصادي الذي اجتاح أميركا الجنوبية، ملابس بيضاء تكريمًا لـ 20 متظاهرًا لقوا حتفهم في اشتباكات مع الشرطة الشهر الماضي، وذكرت تقارير في فنزويلا أن المسيرة في كاراكاس لم تواجه أي مقاومة من جانب منفذي القانون.
آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا
وشبه المُشرع المعارض فريدي جيفارا، المسيرة التي اتجهت إلى الأحياء الفقيرة في المدينة بـ "عبور حائط برلين"، وشهد الاحتجاج الصامت مشاركة زعماء المعارضة يسيرون مع لف أذرعهم حول بعضهم البعض، متعهدين بمواصلة الاحتجاجات حتى تنفيذ مطالبهم، بشأن الانتخابات، ولقى 12 شخصًا حتفهم في اضطرابات يوم الجمعة، خلال الاشتباكات وأعمال النهب بين عشية وضحاها.

وشمل ضحايا العنف في الشهر الماضي المتظاهرين والمارة الذين تعرضوا لإطلاق النار، ووقعت معظم وفيات الأمس في حي الفالي، وهو من أحياء الطبقة العاملة بالقرب من أكبر قاعدة عسكرية في كاراكاس، وأوضح قادة المعارضة أن مجموعة من الناس أصيبوا بتدفق كهربائي أثناء محاولتهم نهب مخبز يحميه سياجًا كهربائيًا.
آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا
وشهد سكان حي الفالي إطلاق نار متكرر على إثر يومين من الاحتجاجات الضخمة، التي اندلعت في شوارع كاراكاس، وأقيمت المتاريس في الشوارع، وتم نهب أكثر من 12 شركة تجارية، ووسط هذا الارتباك، اضطرت الأمهات والأطفال حديثي الولادة إلى إخلاء مستشفى للولادة، مسماة باسم الزعيم الراحل هوغو تشافيز، عندما غمرها الغاز المسيل للدموع.
آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا
وألقى قادة المعارضة باللوم على الحكومة لقمع المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع، ولكنهم وقفوا مكتوفي الأيدي، بسبب نهب الشركات، وفي الوقت نفسه، أشار وزير الخارجية ديلسي رودريجيز بأصابع الاتهام إلى المعارضة، قائلًا إن جماعات مسلحة تسيطر عليها المعارضة هو المسؤولون عن الهجوم فى المستشفى، وقال هنريك كابريليز، المرشح الرئاسي السابق الذي منعته الحكومة من الترشح لمنصب عام "نحن نرفض ولا نقبل هذه التصريحات غير المسؤولة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا آلاف المتظاهرين يتحركون إلى الأحياء الفقيرة غرب فنزويلا



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates