بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار لبحث أزمة الروهينغا
آخر تحديث 20:33:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار لبحث أزمة "الروهينغا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار لبحث أزمة "الروهينغا"

بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار
ميانمار ـ عادل سلامه

وصل البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إلى ميانمار يوم الإثنين، رغم المشكلات الدبلوماسية التي يعانيها هذا البلد، وهي زيارته الأولى إلى البلاد، ذات الأغلبية البوذية، حيث التقى مع الجنرال مين أونغ هلينغ، القائد العام للجيش، والذي تسبب في نزوح أكثر من 620 ألف من مسلمي "الروهينغا" من البلاد، وهو ما وصفته الولايات المتحدة بـ"حملة تطهير عرقي".
بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار لبحث أزمة الروهينغا

ومن المقرر أن يجتمع البابا، يوم الثلاثاء، مع داو أونغ سان سو كي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ورئيسة الحكومة التي تتعرض الآن للانتقادات على نطاق واسع، لاعتبارها متواطئة في المذابح ضد الروهينغا، وسوف يسعى البابا في ميانمار إلى تحقيق التوازن الدقيق من خلال الحفاظ على سلطته الأخلاقية دون المخاطرة بشعبيته المحلية.
بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار لبحث أزمة الروهينغا

ونددت الأمم المتحدة وواشنطن وغيرها من الدول بقتل مسلمي الروهينغا، وطردهم من البلاد واعتبروه تطهيرا عرقيا، ولكن البابا نصح الكنيسة الكاثوليكية في ميانمار بعدم الحديث عن مشكلة الروهينغا خوفا من تفاقم الوضع أو استغلالها في السياسة المحلية، وعلى الرغم من الانتقادات الموجهة إلى السيدة سان سو كي، قام حلفاء البابا بحثه على مقابلتها وتقديم دعمه لها، وهم يأملون في أن تتمكن القوة السياسية من منع الجيش من أخذ البلاد إلى الهاوية، ولذلك بالنسبة للبابا، سيكون أول اجتماع له مع الجنرال هو الأكثر أهمية.

وقال يان ميو ثين، المحلل السياسي في يانغون، المدينة الرئيسية في ميانمار " إنه لأمر ذكي أن يلتقي القائد العام الأول لأنه مهم جدا والشخص الرئيسي في حل هذا التحدي الذي يواجه بلادنا".

وذكر الفاتيكان أن الاجتماع مع القادة العامين والقادة من مكتب العمليات الخاصة استمر حوالي 15 دقيقة، وكان هناك "زيارة مجاملة" في مقر الأساقفة حيث يقيم فرانسيس، كما قال المتحدث باسم الفاتيكان، جريغ بورك، الذي يرافق البابا في رحلته إنه بحث المسؤولية الكبيرة لسلطات البلاد في هذه المرحلة الانتقالية، ثم أعطى البابا العام ميدالية تذكارية لزيارته، وأيضا وعاء مزخرف وقيثارة على شكل ماعز، وأشار وقت الاجتماع إلى أن البابا كان على دراية بالخطط والأجندات التي يتعين عليه أن ينقلها دون أخطاء، والتي قد تعرض للخطر ما يقرب من 700 ألف كاثوليكي في ميانمار، والذين يشكلون نحو 1.3% من السكان.

وعلى متن الطائرة، ظهر فرانسيس في معنويات جيدة، وخلال توجهه إلى المطار في سيارة" تويوتا"، ووجه التحية إلى الأطفال الذين كانوا في انتظاره على صفي الشارع.

ويأمل الفاتيكان في أن ينجح البابا في إذابة الجليد في ميانمار ودفع البلاد نحو سلام دائم، رغم أن المرونة الدلالية التي يستخدمها بقول "هجرة" بدلا من "التطهير العرقي"، ومسلمي "ولاية راخين" بدلا من "الروهينغا"، أدخلت درجة من "السخف" الدبلوماسي في الزيارة، خاصة للبابا الذي يتمتع بسمع جيدة في التعبير عن رأيه، وبالتالي تشكل هذه الرحلة مشكلة له، هو في غنى عنها.

وبعد زيارته إلى الهند توجه البابا إلى ميانمار، وكان الهدف من هذه الزيارة جزئيا الاحتفال بالعلاقات الدبلوماسية الجديدة بين الفاتيكان وميانمار، والتي أقيمت أثناء وقف السيدة أونغ سان سو كي، في الكرسي الرسولي في أيار / مايو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار لبحث أزمة الروهينغا بابا الفاتيكان يلتقي قائد جيش ميانمار لبحث أزمة الروهينغا



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates