المانيا ترفض قبول عائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المانيا ترفض قبول عائلة الطفلة السورية "انجيلا ميركل" على أراضيها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المانيا ترفض قبول عائلة الطفلة السورية "انجيلا ميركل" على أراضيها

عائلة الطفلة السورية "انجيلا ميركل"
برلين - جورج كرم

رفضت السلطات الألمانية  إبقاء الأسرة السورية التي أقدمت على تسمية ابنتها أنجيلا ميركل تكريما لسياسة المستشارة الألمانية الداعمة للنازحين، طلبًا تقدَّمت به للبقاء في ألمانيا، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وأوضحت الصحيفة أن السوري مأمون الحمزة وزوجته تيما قد وصلا إلى الأراضي الألمانية في العام الماضي، حيث أنجبا طفلتهما هناك في ديسمبر/كانون الأول الماضي في مدينة "دويسبورغ"، حيث قاما بتسميتها أنجيلا ميركل امتنانًا منهما لسياسة "الباب المفتوح" التي تبنتها السلطات الألمانية تجاه اللاجئين.
ولكن بالرغم من ذلك، فإن الأسرة السورية التي تعيش حاليا في مدينة "مونشنغلادباخ"، تلقت رسالة من السلطات الألمانية تفيد برفض الطلب الذي تقدما به، وهو ما يعني أنه سوف يطلب منهما مغادرة البلاد مع بيقية أفراد العائلة، والسفر إلى أول بلد أمن قد يعبرون خلاله، غالبًا ما سيكون تركيا. وهنا يقول الحمزة إن الرسالة جعلته يشعر بقدر كبير من الخوف.ولكن بالرغم من ذلك، فإن الأسرة السورية تلقت ما يسمى بالحماية الفرعية، والتي تسمح لهم بالبقاء على الأراضي الألمانية بشكل مؤقت.
الحديث حول الهجرة يبدو مهيمنًا على الحديث السياسي في ألمانيا في المرحلة الراهنة، وربما سيلعب دورًا كبيرًا في الانتخابات الألمانية المقبلة والمقررة في شهر سبتمبر/أيلول من العام المقبل، في ظل انتقادات كبيرة لسياسة الباب المفتوح التي تبنتها المستشارة الألمانية.
حالة اللاجئين السوريين تخضع لحالات احتمال الوقوع في خطر جسيم، والتي تسمح لهم بالبقاء طبقا لقوانين الاتحاد الأوروبي، حيث أنها تقدم الحماية من الترحيل لتجنب إلحاق ضرر جسيم بهم في حالة خروجهم من هناك. وبالتالي فيمكن للسلطات الألمانية السماح للأسرة السورية بالبقاء على الأراضي الألمانية لمدة عام، إلا أنه لن يتم السماح لهم بإحضار أي من أفراد العائلة لزيارتهم في ألمانيا.
وتقول صحيفة "ديلي ميل" إن الحماية يمكن تجديدها مرتين، بحيث يتم السماح لهم بناء عليها لمدة عامين، وخلال تلك المدة إذا ما تمكن اللاجئون من الحصول على وظيفة وإجادة اللغة الألمانية بشكل كاف، فيمكن السماح لهم بالبقاء.
المتحدثة باسم المكتب الاتحادي للهجرة أكدت أن اسرة أنجيلا الصغيرة، لا يتم التعامل معها باعتبارهم لاجئين لأنهم وصلوا إلى الأراضي الألمانية عبر ممر آمن، حيث أنهم ذهبوا إلى ألمانيا عبر الأراضي التركية. وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الغالبية العظمى من المهاجرين السوريين إلى ألمانيا ذهبوا إلى هناك عبر دولة أخرى، وهو ما يفسر العدد القليل من السوريين الذين منحتهم السلطات الألمانية الحق في اللجوء.
وكانت السلطات الألمانية منحت حوالي 150 ألف سوري حق اللجوء على أراضيها، وهو ما يسمح لهم بالبقاء هناك لمدة ثلاث سنوات ، إلا أن حوالي 93 ألف سوري تم منحهم حق الحماية الفرعية على غرار أسرة حمزة.
وعلى الرغم من رد الفعل العنيف لسياسات المستشارة الألمانية حول قبول المهاجرين القادمين من سوريا، والتي أدت إلى دخول أكثر من 1.1 مليون سوري إلى الأراضي الألمانية خلال العام الماضي، فإن ميركل مازالت تحظى بشعبية كبيرة، حيث تصب التوقعات في صالحها خلال الانتخابات الألمانية المقبلة والمقررة في أواخر العام المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المانيا ترفض قبول عائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها المانيا ترفض قبول عائلة الطفلة السورية انجيلا ميركل على أراضيها



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates