واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية
آخر تحديث 14:08:25 بتوقيت أبوظبي

واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية

الجيش الكوري
واشنطن ـ يوسف مكي

قد تجد القوات الأميركية نفسها من بين عدد من الدول الأكثر تضررا، وتتعرض لخطر الهزيمة، في حال اندلعت الحرب مع كوريا الشمالية، وهو التحذير الذي أطلقه الجنرال جان جو مارك غاواس، نائب قائد القوات الأميركية في كوريا في رسالة إلى الديمقراطيين هذا الشهر.
واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية
وحذر غاواس من أن الأمر ربما يستغرق أيام أو أشهر؛ لتدعيم تعزيزات المنطقة والتي ستترك نحو 28 ألف جندي أميركي، و490 ألف جندي كوري جنوبي، ليحاربوا 1.2 مليون جندي من كوريا الشمالية، موضحًا أنه على الجنود التصدي للقصف المدفعي والصواريخ، وأن يتوقعوا اعتداءات بأسلحة كيميائية ونووية، مشيرًا إلى أنه من بين المزايا البارزة التي تحتفظ بها القوات الأميركية هي القوة الجوية المتفوقة والتي يمكن استخدامها لإخراج بطاريات المدفعية والصواريخ، ولكن هذه المهمة سوف تستغرق أيامًا، حيث سيموت الكثير من الناس، وإذا تقدمت القوات الكورية الشمالية سريعا إلى المدن الكبرى في الجنوب، فإن الكثير من القوات الجوية الأميركية سوف تنسحب؛ خوفا من مقتل المدنيين بضربات.
واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية
وتقع سيول، التي يقطنها نحو 10 ملايين نسمة، على بُعد 35 ميلا جنوب المنطقة المنزوعة السلاح التي تشكل الحدود الحالية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.
وفي رسالة بعث بها إلى الديمقراطيين في 7 نوفمبر / تشرين الثاني، كتب غاواس "إن عدد القوات المسلحة الأميركية في كوريا الجنوبية البالغ عددهم 28500 فرد، تفوقه عددا عدد القوات الكورية الشمالية، وعلى عكس كل صراع منذ الحرب الكورية الماضية، لن نتمكن من بناء قواتنا قبل بدء العمليات العدائية؛ لأن كيم سوف يستبق أي محاولة للقيام بذلك مع هجوم من بلده"، وأضاف "وعلاوة على التعامل مع الجيش الكوري الشمالي الكبير، هناك أسلحة كيميائية وهجمات نووية المحتملة، لذلك فإن القوات الأميركية والكورية الجنوبية ستواجهان أزمة إنسانية يصعب إدارتها، وسيشمل ذلك أكثر من مائة ألف غير مقاتل من الأميركيين، وكثير من الذين سيتحولون إلى القوات الأميركية لإخراجهم من شبه الجزيرة".

وفي الفترة من كانون الثاني/ يناير 2012 إلى كانون الأول/ ديسمبر 2014، شارك غاواس بشكل كبير في وضع خطط لمواجهة هجوم كوريا الشمالية على كوريا الجنوبية، ووصفه بأنه أكبر تحد واجهه في حياته المهنية التي استمرت 35 عاما، فيما قال الجنرال المتقاعد، روب جيفنز، إن البنتاغون لم يصرح بتقديرات رسمية لمدى تكلفة الحرب مع الشمال، ولكن الحسابات الحالية تشير إلى أن 20 ألف شخص ربما يموتون يوميا في بداية النزاع.

وفي الوقت نفسه، تُقّدر دائرة بحوث الكونغرس موت نحو 300 ألف شخص خلال الأيام القليلة الأولى، وتضرر 25 مليون شخص على جانبي الحدود، وهذه السيناريوهات لا تشمل استخدام الأسلحة النووية، أو مخاطر القوى الإقليمية الأخرى مثل الصين، بجانب انتشار الصراع.

وأظهرت الرسالة أن ثلاث ناقلات طائرات أميركية قامت بتدريبات في منطقة المحيط الهادئ، وهي المرة الأولى منذ عقد من الزمن يتم فيها مشاهدة ثلاث ناقلات، ومن المقرر أن تستمر لأربعة أيام من التدريبات، ومن ناحية أخرى، يزور دونالد ترامب، الرئيس الأميركي، المنطقة بما في ذلك يتوقف في كوريا الجنوبية للقاء الرئيس المنتخب حديثا مون غاي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية واشنطن على أعتاب التورط في أزمة إنسانية بسبب كوريا الشمالية



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إيمّا ستون ترتدي فستانًا نحاسيًا في حفل مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 16:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"
 صوت الإمارات - شركة "Moncler" تطلق المرحلة الثانية من مشروع "Genius"

GMT 18:09 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - نمط حياة اسكندنافي جديد يدخل عالم الديكور
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال

GMT 07:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

إيقاف سمير نصري 6 أشهر بسبب المنشطات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سر عدم تعليق مدرب أوروغواي على قرعة بلاده في المونديال

GMT 23:29 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

موناكو يفتقد خدمات نجمه ليمار في مواجهة سان جيرمان الأحد

GMT 04:06 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

مانشستر يونايتد يقدم عرضا لموهبة المكسيك
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates