ويليامسون  يؤكّد ضرورة قتل متطرفي داعش  قبل الفرار
آخر تحديث 23:20:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ويليامسون يؤكّد ضرورة قتل متطرفي "داعش" قبل الفرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ويليامسون  يؤكّد ضرورة قتل متطرفي "داعش"  قبل الفرار

متطرفي "داعش"
لندن ـ سليم كرم

حذّر وزير الدفاع البريطاني ,الإثنين,من أن بريطانيا على استعداد للتعامل مع مقاتلي الدولة الإسلامية الذين يخططون لهجمات من دول مثل أفغانستان. وقال غافن ويليامسون إن المتعصبين يغيرون التكتيكات بينما يواجهون الهزيمة في العراق وسورية. وحذّر من تمرد محتمل في دول أخرى يمكن أن يمنح الإرهابيين ملاذًا آمنًا لمهاجمة بريطانيا.

وقالت مصادر دفاعية إن هذه الدول تشمل أفغانستان ودول مثل ليبيا. وجاءت تعليقاته المقلقة في الوقت الذي قال فيه قائد كبير في سلاح الجو الملكي البريطاني إن هناك عناصر "متشددة" لمتطرفي داعش يجب قتلهم قبل الفرار و "تصدير الإرهاب" إلى بريطانيا.

و سيناقش الأعضاء الوضع الأمني ​​في أفغانستان في قمة حاسمة في الناتو هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تعلن تيريزا ماي المزيد من قوات التدريب سيتم إرسالها هناك.

وتحدث وليامسون قبيل هبوط جوي كبير في لندن احتفالًا بالذكرى المئوية لإنشاء سلاح الجو الملكي ، قائلاً: "تواجه داعش هزيمة إقليمية في سورية والعراق ولكن المعركة ضد إيديولوجيتها السامة والبربرية لم تنته. يجب أن نكون مستعدين لأن الإرهابيين يغيرون نهجهم، ويتفرقون في بلدان أخرى ويستعدون لتمرد محتمل. ويبقى داعش أهم تهديد إرهابي للمملكة المتحدة بسبب قدرتها على إلهام وتوجيه وشن هجمات. وهذا هو سبب استمرارنا في العمل من خلال التحالف العالمي لملاحقة إرهابي داعش أينما يتربصون '.

وكافحت القوات الأفغانية لمحاربة طالبان، الذين استعادوا رقعة من الأراضي بعد انسحاب القوات البريطانية والأميركية في أكتوبر/تشرين الأول 2014. كما يتعين على الأفغان محاربة آلاف المتعصبين من داعش الذين فروا من سورية والعراق. ويخشى أن يكون مقاتلان بريطانيان على الأقل من بين أولئك الذين فروا بالفعل إلى أفغانستان ويمكن للمقاتلين الأجانب تعلم مهارات جديدة في معسكرات تدريب الإرهاب في البلاد. وتعتقد وكالات الأمن البريطانية أن خطر الجماعة قد يزداد خلال العامين المقبلين مع انتشاره.

وتظهر أرقام جديدة أن داعش تسيطر الآن على 2 % فقط من الأراضي التي كانت تسيطر عليها ذات يوم في سورية والعراق بعد حملة جوية استمرت قرابة أربع سنوات. قُتل فيها نحو 50.000 من الإرهابيين على أيدي قوات التحالف، وبقي بضعة آلاف. نفذ سلاح الجو الملكي 1.700 ضربة ، بما في ذلك إصابة حاملي جوازات السفر البريطانية الذين يخططون لمجازر في المملكة المتحدة.

وقال رؤساء سلاح الجو الملكي إن الجهاديين اضطروا للاختباء في الكهوف وفي الصحراء حيث يواصلون التخطيط لهجمات ويظلون تهديدا. وقال العميد البحري رودي دينيس المسؤول عن العمليات الجوية، إن أولئك الذين بقوا في البلاد هم "العنصر المتشدد".
 وقال: أين نرى أنفسنا الآن في تلك المرحلة النهائية هو إزالة هؤلاء المقاتلين المتصلبين ,أنا واثق جدًا أننا سنشهد نهاية المطاف في الجزء الجنوبي الشرقي من سورية ".

وقال الكابتن أندرو ديكنز، قائد القيادة في 903 Expeditionary Air Wing ، متحدثًا في سلاح الجو الملكي الأسترالي في قبرص: "إنها بداية النهاية. فداعش تملك الآن أقل من 2 %  من الأرض التي احتفظوا بها في بداية الحملة. ونحن قضى عليهم من تلك الأماكن القليلة الباقية ونقول إنها بداية النهاية لهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ويليامسون  يؤكّد ضرورة قتل متطرفي داعش  قبل الفرار ويليامسون  يؤكّد ضرورة قتل متطرفي داعش  قبل الفرار



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates