تعرّف على أهمّ أهداف منتدى دافوس الاقتصادي 2018
آخر تحديث 15:47:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرّف على أهمّ أهداف منتدى دافوس الاقتصادي 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرّف على أهمّ أهداف منتدى دافوس الاقتصادي 2018

المنتدى الاقتصادي العالمي
واشنطن ـ يوسف مكي

يُسافر حاليا بعض مِن أغنى وأقوى الناس في العالم إلى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يبدأ رسميا الثلاثاء في دافوس، وبدأ المؤتمر كمؤتمر صغير عام 1971، وكان مؤسسه "كلاوس شواب" يهدف إلى إدخال تقنيات الإدارة الأميركية إلى الشركات الأوروبية ضعيفة الأداء، لكن دافوس انفجرت منذ تلك البدايات المتواضعة في تجمع سنوي مترامي الأطراف إلى نحو 3000 من النخب في العالم من عالم الأعمال والمالية والسياسة والشؤون العامة.

ويصف المنتدى مهمته الرسمية بـ"تحسين حالة العالم"، ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي الرسمي في مركز للمؤتمرات في قلب منتجع التزلج السويسري الصغير في دافوس، إذ يستمع المندوبون إلى الخطب وحلقات النقاش ويشاركون في الندوات، لكنّ هناك أيضا حدثا كبيرا غير رسمي يجري بشأن المنتدى الاقتصادي العالمي في مختلف الفنادق الفاخرة في المنتجع، خاصة "ستيجنبرجر بلفيدير"، والحانات المختلفة إذ انضمت النخب من قبل جحافل من جماعات الضغط، والعلاقات العامة والصحافيين.

ويذهب إلى هناك هذا العام "إيمانويل ماكرون، أنجيلا ميركل، تيريزا ماي، جوستين ترودو، بنيامين نتنياهو، موريسيو ماكري إمرسون منانغاجوا وناريندرا مودي"، وتقليديا فإن رؤساء الولايات المتحدة لا يحضرون، ولكن هذا العام دونالد ترامب قرر الذهاب على نحو مفاجئ، وعلى الرغم من الفوز في الانتخابات الأميركية قرر تسليط الضوء على نوع من "العولمة" المسببة للتآكل التي يزعم أن "دافوس" يمثلها.

ويتوقع المحللون بأن يحدد ترامب موضوعه العرفي "أميركا فيرست"، وربما يحاول جعل بقية الوفود مستاءة، بهدف إرضاء قاعدته السياسية المحلية في أميركا، كما سيحضر العديد من رؤساء أكبر الشركات في العالم، كالمعتاد، هذا العام بما في ذلك (مارك بينيوف من ساليسفورس وكارلوس غوسن من رينو نيسان ميتسوبيشي وسير مارتن سوريل من وبب)، وهم مندوبو الأعمال الذين يدفعون في الغالب للمؤتمر، كما يحضر كبار قادة هيئات مثل صندوق النقد الدولي والأمم المتحدة، وكذلك رؤساء البنوك المركزية الوطنية، مثل مارك كارني من بنك إنجلترا.

ويدعو المنتدى أيضا رؤساء الجمعيات الخيرية والنقابات والأكاديميين والمنظمات غير الحكومية إلى مواجهة الاتهام بأن دافوس هو ببساطة عن النخب البلوتوقراطية التي تتحدث إلى النخب الأخرى. وفي كل عام، يدعو المنتدى أيضا مجموعة من المشاهير من عالم الترفيه، مما يضمن بعض السحر لوسائل الإعلام. هذا العام يضم (كيت بلانشيت والتون جون)، وفي عام 2016 كان أحد ضيوف الشرف المشاهير (كيفن سباسي).

وهناك قدر كبير من المناقشة الجادة بشأن المواضيع المتكررة مثل عدم المساواة والفقر والابتكار والتغير التكنولوجي والبيئة والمسؤولية الاجتماعية للشركات.

أما عن الموضوع الرسمي لاجتماع هذا العام هو: "خلق مستقبل مشترك في عالم منهار"، لكن الواقع هو أن العديد من المديرين التنفيذيين ليسوا هناك لإجراء محادثات بشأن "الشمولية" لكن لأنها فرصة للتواصل الذهبي مع باقي المجتمع الراقي، ويتم عقد جزء كبير من هذه التشابكات في غرف الاجتماعات الخاصة في مركز المؤتمرات الرئيسي وفي الحفلات وغرف الفنادق في الفنادق الفاخرة في المنتجع. وبعض المديرين التنفيذيين "أقل أمنا" يشعرون أنه من المهم أن ينظر إليه في المنتجع كل عام لأنه يؤكد وضعهم. وبعض السياسيين يأتون لأسباب تتعلق "بالأنا".

كما أن المنتدى الاقتصادي العالمي، في الوقت الذي لا ينقذ فيه العالم، يساعد الأشخاص ذوي النفوذ والذكاء ذوي النية الحسنة في إيجاد حلول للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المستعصية في العالم، أما بالنسبة إلى منتقديه الأكثر تشددا، مثل (ستيف بانون)، فإن دافوس يمثل نوعا من مؤامرة النخبة الشائنة ضد العالم، والبعض يأخذ نظرة أقل تطرفا، وإن كان لا تزال بسخرية، بحجة أن دافوس تستهلك أساسا الكثير من الهواء الساخن، مما يدمر من كوكب الأرض.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أهمّ أهداف منتدى دافوس الاقتصادي 2018 تعرّف على أهمّ أهداف منتدى دافوس الاقتصادي 2018



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 18:11 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

توتنهام يواجه تشيلسي في الدوري الإنجليزي

GMT 11:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العذراء الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates