فشل تتبع عدد ضبّاط الجمارك البريطانيين رغم قرب البريكست
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فشل تتبع عدد ضبّاط الجمارك البريطانيين رغم قرب "البريكست"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فشل تتبع عدد ضبّاط الجمارك البريطانيين رغم قرب "البريكست"

ضبّاط الجمارك البريطانيين رغم قرب "البريكست"
لندن ـ سليم كرم

فشلت وزارة الداخلية في تتبع عدد ضباط الجمارك لديها رغم التحذيرات من الفوضى في الموانئ والمطارات في بريطانيا في حالة البريكست، واعترف المسؤولون لصحيفة "الإندبندنت" بأنهم لم يتمكنوا من تقديم إحصاء لعدد موظفي الحدود العاملين لفحص الجمارك وكانوا غير متأكدين مما إذا كان العدد زاد أو انخفض في السنوات الأخيرة.

وأكدت الحكومة الهولندية عبر القناة أنها ستوظف 930 مسؤولا جمركيًا إضافيًا لميناء روتردام ومطار سخيبول، وهما مركزان رئيسيان يقومان بالكثير من التجارة مع المملكة المتحدة، بهدف تجنب تراكم الأعمال، لكن يبدو أن الحكومة البريطانية أقل استعداداً لمغادرتها من الاتحاد الأوروبي، دون وجود أي علامات على وجود خطة مماثلة لم تظهر بعد.

وقدمت The Independent طلبًا مجانيًا بشأن المعلومات تطلب من قوة الحدود، وهي جزء من وزارة الداخلية، الكشف عن عدد موظفي الجمارك الذين توظفهم في أدوار على الخطوط الأمامية، وتقديم أرقام قابلة للمقارنة في السنوات الأخيرة، وقالت الإدارة إنها "لم تحتفظ ببيانات عن أعداد الموظفين المفصولين حاليا لأداء أدوار جمركية" وإنه سيكون من المكلف للغاية تحديد عدد الضباط لأن القيام بذلك يتطلب "فحصًا شاملاً يدويًا"، فالسجلات في مختلف المرافق منتشرة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وقال الاتحاد الأوروبي إن "التجارة الخالية من الاحتكاك" ستنتهي مع القارة عندما تغادر بريطانيا الاتحاد الجمركي والسوق الواحدة، مما يعني زيادة هائلة في الشيكات والموظفين المطلوبين. سيناريو عدم الاتفاق، الذي يمكن أن يأتي في وقت مبكر من مارس/ آذار إذا انهارت المحادثات من المتوقع أن يتسبب في طوابير هائلة من الشاحنات في الموانئ.

يأتي ذلك في وقت كشفت صحيفة ذي إندبندنت الشهر الماضي أن مجمعات لوري الجديدة لاستيعاب عمليات الشحن في كينت لن تكون جاهزة في الوقت المناسب لخروج بريطانيا من الصفقة، بعد أن واجه مشروع سابق صعوبات واضطر المسؤولون للبدء من جديد. وهذا الأسبوع لم يقل أحد الوزراء البارزين في مجلس الوزراء في تيريزا ماي ما إذا كان عدد موظفي الجمارك الذين تستعين بهم المملكة المتحدة في الإعداد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (Brexit) من عدم التعامل معهم أم لا، وعندما يتم سؤالهم مباشرة حول المسألة في الإذاعة الوطنية.

وقال ديفيد ليدينتون وزير مكتب الحكومة "أعتقد بأن كل الحكومات بما في ذلك حكومة المملكة المتحدة عليها أن تخطط لجميع الحالات الطارئة". وأضاف: "سنقدم مزيدًا من التعليقات العامة حول الاستعدادات التي لا نتعامل بها خلال الأسابيع المقبلة، وهناك الكثير من العمل الذي يجري وراء الكواليس ".

وقدمت المفوضية الأوروبية الجمعة إلى الدول الأعضاء مبادئ توجيهية حول كيفية الاستعداد بشكل صحيح لخروج Brexit من الصفقة في اجتماع الوزراء في بروكسل. وتأتي هذه النصيحة، التي تحذر من اضطراب كبير، بعد الاضطرابات في حكومة ماي والخوف من بروكسل بشأن استقرار الحكومة البريطانية وقدرتها على التفاوض. وقام كبير المفاوضين بالاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه يوم الجمعة بسحق فجوات ضخمة في خطة الجمارك في ماي، محذرا من أنها قد لا تكون "مجدية من الناحية القانونية" وتثير احتمال عدم التوصل إلى اتفاق.

وبعد نشر هذا المقال، أضاف متحدث باسم وزارة الداخلية: "نحن ملتزمون بضمان أن قوة الحدود لديها الموارد التي تحتاجها للحفاظ على أمن المملكة المتحدة. أطلقنا في وقت سابق من هذا العام حملة وطنية لتجنيد ما يصل إلى 1000 من ضباط قوة الحدود، وستدعم الحملة المستمرة المنظمة للاستجابة بمرونة للاحتياجات الناشئة، بما في ذلك أي متطلبات مستقبلية نتيجة لترك الاتحاد الأوروبي".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل تتبع عدد ضبّاط الجمارك البريطانيين رغم قرب البريكست فشل تتبع عدد ضبّاط الجمارك البريطانيين رغم قرب البريكست



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية

GMT 02:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مناطق الفلل السكنية الآكثر طلبًا في مدينة دبي

GMT 03:44 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

هاتف Huawei Y7 Prime 2018 سعر ومواصفات

GMT 14:56 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

السعال من الأمور المفاجئة التي تسبب الإغماء

GMT 17:46 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد ينعي الشيخة شيخه بنت سعيد بن مكتوم آل مكتوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates