الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم
آخر تحديث 22:35:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم

المشجعات الإيرانيات لكرة القدم
طهران ـ مهدي موسوي

صنعت المشجعات الإيرانيات لكرة القدم التاريخ في العاصمة طهران، حيث تمكن لأول مرة منذ 37 عامًا، من حضور حدث رياضي في ملعب أزداي، بعدما خُفف الحظر الصارم عليهن بعدم حضور المباريات في الملاعب الرياضية.

حراسة أمنية مشددة بسبب السيدات:

وتمكنت الإيرانيات من مشاهدة مبارة إيران وإسبانيا في كأس العالم، والتي كانت في مدينة كازان في روسيا، وساد الأمل في إيران برفع الحظر عن المباراة الافتتاحية للمنتخب الإيراني في البطولة، ولكن لم يحدث ذلك. وتدعو مجموعة "OpenStadiums" إلى المزيد من المشاركة النسائية في الأحداث الرياضية في إيران، وقالت "في الليلة الماضية، وبعد بعض التأكيدات، يمكن للمشجعات شراء تذاكر لمشاهدة المباراة في ملعب أزداي، السيدات متحمسات جداً للمرور من بوابات أزداي للمرة الأولى، وبعضهن لا يصدق ذلك حتى يدخلن إلى أرض الملعب".

ولم يمر الحدث بسلاسة، حيث كانت الشرطة مترددة في البداية للسماح بالنساء بالدخول، ولكن أمر وزير الداخلية، عبد الرضا رحماني فضلي، بدخولهن، مما دفع لظهور مشاعر الفرح والاحتفال على أرضية الملعب.

راموس يدعم الإيرانيات:

وبعد انتهاء المباراة، كتب قائد فريق كرة القدم الإسباني، سيريغو راموس، على تويتر " إن النساء هن الفائزات الليلة، أمل أن تكون هذه بداية حضورهن المباريات المقبلة"، ولكنه في نفس الوقت انتقد طريقة لعب المنتخب الإيراني.

وأكد لاعب كرة القدم الإيراني، مسعود الشجاعي، أنه يؤيد التغيير، قائلًا "يجب أن يضعوا مسارًا يسمح للنساء بالدخول إلى الملاعب في المستقبل"، ولكنه أصبح أكثر حذرًا في تصريحاته في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بعد المباراة، مضيفًا " الحديث عن هذه المسألة يعد عدم احترام للبطولة، أفضل حل مشاكلنا الداخلية في بلادنا، وإذا أُتيحت لي فرصة للحديث عن ذلك سأتحدث.".

وأثارت مشاركة الإيرانيات لحضور مباريات كأس العالم جدلًا واسعًا في إيران، قبل انطلاق البطولة، كما رفع المشجعون الإيرانيون في روسيا في سان بطرسبرغ، شعار ينادون فيه بالسماح للنساء الإيرانيات بدخول الملاعب، وذلك خلال المباراة الافتتاحية مع المغرب، ولم يعتبرها الفيفا شعارًا سياسيًا.

وتعرضت الناشطة النسائية الإيرانية، مريم شجاعي، للاحتجاز لمدة ساعتين على أيدي مسؤولين أمنيين في ملعب كازان، قبل مباراة إيران مع إسبانيا؛ لحملها لافتة تطالب بالسماح بدخول الإيرانيات إلى الملاعب، وقالت "حين حاولت الدخول باللافتة، قال لي أحد أفراد الأمن إنه لا يمكنني أخذها معي، ورغم موافقتي احتجزوني لمدة ساعتين، وأخذوا اللافتة.".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم الإيرانيات تدخل الملاعب لمشاهدة لقاءات بلادهن في كأس العالم



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates