العمال يقتربون من انتهاء بناء أطول نصب تذكاري لسردار فالابهاي
آخر تحديث 04:21:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العمال يقتربون من انتهاء بناء أطول نصب تذكاري لسردار فالابهاي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العمال يقتربون من انتهاء بناء أطول نصب تذكاري لسردار فالابهاي

تمثال" سردار فالابهاي باتيل"
نيودلهي ـ عدنان الشامي

 اكتمل أطول تمثال في العالم تقريبا، حيث وصل عمال البناء إلى ارتفاع الخصر وهي منطقة شاهقة الأرتفاع من نصب يبلغ 600 قدم لزعيم الاستقلال الهندي الراحل سردار فالابهاي باتيل. فبعد ما يقرب من خمس سنوات من البناء، من المقرر أن يقف النصب على ارتفاع 597 قدم - أي ما يقرب من ضعف ارتفاع تمثال الحرية وحوالي 100 قدم أعلى من حامل الرقم القياسي الحالي، وهو معبد بوذا الربيع الصيني. وتقع جزيرة سادهو في غرب الهند، ومن المقرر أن يكتمل تمثال الوحدة الذي تبلغ قيمته 226.9  مليون جنيه إسترليني بحلول أكتوبر في ذكرى وفاة باتل، وتحيط به مياه نهر نارمادا.

ويمثل التمثال خمسة أضعاف ارتفاع تمثال المسيح المخلص الشهير في ريو دي جانيرو وأكثر من ضعف ارتفاع تمثال "الوطن الأم" في فولغوغراد. وهو خليط من الخرسانة والصلب من الداخل، مغطى بكسوة خارجية من البرونز. وقد تم نقل ملايين الأطنان من الأسمنت والصلب إلى الموقع وتم استخدام الحديد المعاد تدويره من أجل أساس التمثال.

وقال فيجاي روباني رئيس وزراء جوجارات، إن الأف العمال ومئات المهندسين يعملون في المشروع. وإلى جانب كونة مركز للزائرين، سيشتمل تمثال الوحدة على مكان للمشاهدة يبلغ ارتفاعه 501 قدمًا، والذي يمكن أن يستوعب ما يصل إلى 200 زائر في كل مرة، مما يوفر إطلالات واسعة على المنطقة المحيطة. وسيكون بجوار فندق من فئة الثلاث نجوم يضم 128 غرفة، مع مطعم ومرافق للمؤتمرات.

وتم إعداد المشروع من قبل رئيس الوزراء نارندرا مودي كنصب تذكاري لساردار فالابهاي باتيل. ويهدف الموقع إلى "تذكير كل فرد في كفاحنا الوطني الحافل بالحرية" و"إلهام شعب بلادنا لغرس أيديولوجيات ساردار فالابهاباي باتل عن الوحدة والوطنية والنمو الشامل والحكم الرشيد" ، كما هو مكتوب أسفل موقع تمثال الوحدة.

لن يكون هذا النصب التذكاري مجرد نصب تذكاري أخرس مثل البقية، بل هو تكوين يعمل بكامل طاقته ويخدم غرضه، وسيحفز التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة، في شكل بنية تحتية أفضل للتوصيل، والرعاية الصحية والتعليم، ومركز أبحاث للتنمية الزراعية. ومع ذلك، فقد انتقد الكثيرون المشروع لكونه مضيعة للمال، وجادل بعض الأحزاب السياسية بأن الإنفاق على التمثال كان ينبغي أن يذهب نحو أولويات أخرى مثل سلامة المرأة، والتعليم، والبرامج الزراعية.

وكتب فيشال شاه على موقع يوتيوب ردًا على فيديو ترويجي: "هذا مشروع مثير للسخرية، ما الذي يمكن أن نحققه منه؟" في حين قالت Surya Vanka: "إلى جانب كونها مضيعة هائلة للموارد، فإن هذا المشروع لا طعم له ولا مبهج.". ويشعر آخرون أن هذا المشروع هو بمثابة تذكير مهم لماضي البلاد عندما وحد باتل الولايات التي تتمتع بحكم شبه ذاتي وعددها 565 مقاطعة ومقاطعات استعمارية ترجع إلى الحقبة البريطانية لتشكيل الهند الموحدة.

وقاد باتل المؤتمر الوطني الهندي الذي صاغ الحركة الهندية من أجل الاستقلال، بعد الحرب العالمية الثانية عندما مارس الحزب الضغط على الحكومة البريطانية لتمرير مشروع قانون الاستقلال في يوليو/تموز 1947. وأعلن الحزب أن الهند لن تدعم الحرب حتى يتم منحها الاستقلال الكامل. وفي يناير/كانون الثاني 1950 بدأ سريان دستور الهند كدولة مستقلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمال يقتربون من انتهاء بناء أطول نصب تذكاري لسردار فالابهاي العمال يقتربون من انتهاء بناء أطول نصب تذكاري لسردار فالابهاي



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه

GMT 23:15 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الطفلة منة حكاية نجمة "جمباز" عمرها ستة أعوام

GMT 13:07 2020 الإثنين ,27 تموز / يوليو

كيفية تصميم "كوفي كورنر" في منزلك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates