رئيسة إثيوبيا تدعو لحماية البلاد من انتهاك الخط الأحمر
آخر تحديث 22:31:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رئيسة إثيوبيا تدعو لحماية البلاد من انتهاك "الخط الأحمر"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيسة إثيوبيا تدعو لحماية البلاد من انتهاك "الخط الأحمر"

الرئيسة الإثيوبية ساهلي وورك زودي
أديس أبابا - صوت الإمارات

دعت الرئيسة الإثيوبية ساهلي وورك زودي، الإثيوبيين إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية للبلاد، معتبرة انتهاك هذه الوحدة خطا أحمر.وقالت الرئيسة الثلاثاء خلال احتفال خاص بالقوميات الإثيوبية في أديس أبابا إن: البلاد في حاجة إلى "خط أحمر"، عندما يكون الأمر متعلقا بالوحدة الوطنية والسيادة، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا".واعتبرت أن جميع المواطنين مسؤولين عن حماية البلاد من الأعمال التي تهدف إلى انتهاك "هذا الخط الأحمر".وحثت الرئيسة الإثيوبية المواطنين على التعلم من الماضي والحفاظ على سيادة وطنهم من أجل تحقيق مستقبل أفضل لبلادهم.وعزت الأحداث التي شهدها الشعب الإثيوبي خلال الأسابيع القليلة الماضية، إلى محن ممتدة.

تأتي تصريحات الرئيسة عن الوحدة الوطنية في الوقت الذي لم تنته فيه آثار الصراع المسلح الذي شهده إقليم تيغراي الإثيوبي خلال الأسابيع الماضية، بين الجيش الاتحادي والسلطات المحلية.وقبل يومين أعلنت الحكومة الإثيوبية، انتهاء العمليات العسكرية في تيغراي المتنازع عليه.واندلعت الحرب في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني، بين الجيش الإثيوبي والقوات الموالية للجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، وفر زعماء الجبهة الشعبية، الذين ظلوا يتمتعون بدعم شعبي قوي على مدى سنوات في الإقليم، إلى الجبال المحيطة بالإقليم.وتتهم الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بمحاولة توسيع سلطته الشخصية على حساب أقاليم إثيوبيا العشرة، فيما نفي هو ذلك، ووصف أعضاء الجبهة بأنهم "مجرمون تمردوا على السلطة الاتحادية، وهاجموا قاعدة عسكرية".

قد يهمك ايضا

رسميا الكاف يحدد ملعب مباراة الاتحاد المنستيري وبطل إثيوبيا

الجيش الإثيوبي يبدأ هجومًا على إقليم "تيغراي" خلال 72 ساعة ويُحذر المدنيين

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيسة إثيوبيا تدعو لحماية البلاد من انتهاك الخط الأحمر رئيسة إثيوبيا تدعو لحماية البلاد من انتهاك الخط الأحمر



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
/div>

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates