وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

سلسلة "روجر شبرد"
سول _صوت الامارات

أمضى المُصوّر الفوتوغرافي النيوزيلندي روجر شيبرد، أعواما في البحث والرحلات عبر الجبال التي تمر عبر شبه الجزيرة الكورية، وسمّى مجموعة صوره "كوريا الواحدة" وتضمنت الجبال والقرى والشعوب، ويأتي ذلك في الوقت الذي اتفق فيه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وكولون كوريا الجنوبية مون جاي في قمة تاريخية في الأسبوع الماضي على العمل من أجل التوصل إلى معاهدة سلام دائمة لتحلّ محل اتفاق هدنة عمرها 65 عاما، وظلت سيول وبيونغ يانغ في حالة حرب من الناحية النظرية منذ الخمسينات.

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

 

شيبرد يتنقّل بين الجبال والوديان بالخرائط القديمة

انتقل شيبرد إلى كوريا الجنوبية بعد أن أصبح مفتونا بالخطوط الجبلية التي يبلغ طولها 1700 كم، وقام بعدة رحلات استكشافية إلى بيكدو دايغان، وامتلأت صوره بجنديات كيم جونغ أون المبتسمات والقرى الريفية والناس الذين يعيشون فيها، بالإضافة إلى المشاهد المذهلة. وعلى الرغم من أنه التقط صورا فوتوغرافية في كوريا الجنوبية، فإن غالبية أعمال شيفرد تركزت على الجبال في الشمال. الجانب الكوري الجنوبي من بايكدو دايجان هو درب معروف جيدا، لكن الجانب الشمالي لا يزال بعيدا نسبيا.

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

كان شبرد هو أوّل شخص يتفوق على هذه القمم النائية، دون نظام تحديد المواقع العالمي للمساعدة في التنقل في المنطقة الشاسعة، واضطر إلى الاعتماد على الخرائط القديمة المطبوعة في كوريا الجنوبية وإرشادات السكان المحليين، وغالبا ما يتم إرشاده من قبل عامل ريفي أو أحد القرويين الأكبر سنا الذين لديهم بعض المعرفة في المنطقة.

سكان القرية ينتجون طعامهم في ساحات منازلهم

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

 

وقال روجر شيبرد إنه كان في أربع رحلات في كوريا الشمالية منذ عام 2011، وقال: "الأشخاص الذين التقيتهم كانوا عادة من عمال الغابات أو المحليين في القرية الذين كانوا يعرفون الطريق، وعادة ما يكون أحد كبار السن في هذه الحالة. إن سكان القرية هم مزارعون يزرعون الأطعمة كجزء من مزرعة تعاونية، كما ينتجون طعامهم في ساحات منازلهم، كما أنهم يرعون الماشية كقرية، ويأخذونها إلى التلال في معظم الأيام. وهذا يشمل الماعز والأغنام".

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

وأضاف: "لقد كنت في كوريا الشمالية منذ أعوام. وأستطيع أن أقول بشكل إيجابي إنه منذ أن وصل كيم جونغ أون إلى السلطة، فقد أدخل العديد من التحسينات على بيونغ يانغ وحتى الآن على المناطق التي تخدم ذلك، مثل الساحل الشرقي". وقال شيفرد: "بعض زوار المعرض ولدوا حتى بالقرب من بعض الجبال التي صورتها في الشمال، وهذه بعض المناطق النائية لم يتم تصويرها قط قبل.. أتذكر رجلاً أكبر سنًا جاء إلى أحد معارضي وأخبرني أنه ولد في المقاطعة حيث تم التقاط هذه الصورة البعيدة. سألته عما إذا كان يتذكر هذا الجبل وكان رده كل ما أتذكره عندما كان الصبي هو مجموعة من الجبال الكثيرة، وفي الشمال حصلوا أخيرًا على فرصة لرؤية صور للجبال التي سمعوا عنها فقط.. بالنسبة إلى الجزء الأكبر، تعني جبال كوريا هوية لهم".

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

 

وفرة الجبال تلفت انتباه شيبرد لأول مرة
قال شيبرد: "في البداية، كانت وفرة الجبال والطبيعة الخلابة هي التي أثارت اهتمامي. ويمكن الوصول إليها جميعًا، حيث لا يوجد أكثر أو أعلى من 3000 متر. لذا عندما تقف على الحافة، وتنظر إلى الأمواج ومزيد من التلال تنبهر، وعندما يضربها ضوء الصباح، يمكن النظر إلى طبقات مكسورة بالخضار، ثم عندما مشيت على سلسلة جبال بايكدو دايجان (687 كم) في كوريا الجنوبية وكتبت دليلًا بشأن ذلك. بدأت اكتشاف هذا العالم الآخر من جبال كوريا. لقد احتوت على تاريخ عميق من القصص الخيالية، والأساطير، والأديان الروحية، والثقافة، والأطعمة، والفنون، والأدب، وكلها نشأت على الجبال".

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد


ويُخطّط شيبرد لإصدار كتاب عن عمله في بيكدو دايجان يحتوي على صور للمشهد المذهل، وكذلك القرى وشعبها. أطلق مؤخرا حملة Kickstarter لتمويل الإصدار، والتي سوف تشمل أيضا مقالات عن بيكدو دايجان Baekdu Daegan، ويأمل شيبرد في أن تصبح بيكدو دايجان، مع كل من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في مفاوضات بشأن إحلال السلام في شبه الجزيرة، وتكون رمزا للتوحيد، ويجب تخفيض الحدود من المحصنة للعبور، ومن ثم بعض الخليط والتنمية عبر التبادل، ويقول: "يمكن أن نرى في النهاية اتجاهًا سياسيًا جديدًا لكوريا. وظهور كل من النظام الاشتراكي والرأسمالي معاً. والكوريون هم أشخاص موهوبون لديهم الإرادة للقيام بذلك بطريقتهم، مع إعطائهم فرصة. هناك أيضا رغبة وحرص على التكيف واتخاذ جميع التقنيات والأفكار العالمية".

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد

 

وستشهد هذه الفترة فرصة فريدة لمجموعة من الرحلات الاستكشافية البرية في منطقة بايكدو هايلاندز في مقاطعة راينجانج دو الشمالية في كوريا الشمالية للمرة الأولى، وهذه المرتفعات هي جزء من منطقة محمية حصرية عند سفح أعلى جبل في كوريا وأكثرها قدسية، وهو Paektu-san.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد وفرة جبال بايكدو دايجان تلفت انتباه المُصوّر الفوتوغرافي روجر شيبرد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates