نعوم الكاثوليكي مع غرباء الشام الإسلامية المتشددة
آخر تحديث 21:20:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نعوم "الكاثوليكي" مع "غرباء الشام" الإسلامية المتشددة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نعوم "الكاثوليكي" مع "غرباء الشام" الإسلامية المتشددة

دمشق ـ جورج الشامي

يعد نعوم موسى ملكي من أول المشاركين في الحركة الاحتجاجية في رأس العين في 8 نيسان/ أبريل 2011 . ويطلع حالياً في مهمة المسؤول عن معبر رأس العين الحدودي , الذي تسيطر عليه كتيبة "غرباء الشام" التابعة للجيش الحر, نعوم مسيحي كاثوليكي, ينتمي إلى كتيبة إسلامية متشددة. ويقول نعوم "المسيحيون والمسلمون يعبدون الله, وسنحاكم جميعاً من قبله يوم القيامة, نحن جميعاً نواجه عدواً مشتركاً اليوم على الرغم من اختلاف أدياننا لكننا سنواجه الخطر سوياً". نعّوم معزول من قبل طائفته المسيحية التي آثرت بنسبة كبيرة منها أن تبقى على الحياد في الصراع الحالي بين النظام و المعارضة . يقوم نعوّم, لم اذهب إلى الكنيسة منذ عشر سنوات, والكنيسة اليوم إما محايدة أو مؤيدة للنظام وهي لا تحمي المسيحيين ولا مصالحهم ولا تنشر رسالة المسيح. أنا ما زلت مسيحي, رغم ابتعادي عن الكنيسة, لكنني روم كاثوليك ومؤمن. نعوّم لديه إعاقة جسدية في قدمه اليسرى, لا يساعد في القتال وإنما يؤمن المعدات اللازمة ويساعد في نقلها حسب قدرته, ويضيف نعوّم "أنا متفائل, لا يوجد صراع طائفي عميق, وإلا لوجدت الجميع في رأس العين قد هربوا, لا أخفيك أن بعض المشاكل قد حدثت بين الكرد والإسلاميين , لكن إذا نظرنا لبعضنا البعض من زاوية سوريا فنصل إلى حل لكل المشاكل". ويختم "لا يعني وجودي هنا أننا يجب أن ننسى ثقافتنا وديننا , ولكننا يجب أن نتفاعل مع بعضنا على أننا مواطنون نمتلك نفس الحقوق والواجبات, بدل أن نتناحر على اكتساب سلطة على بعضنا البعض".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نعوم الكاثوليكي مع غرباء الشام الإسلامية المتشددة نعوم الكاثوليكي مع غرباء الشام الإسلامية المتشددة



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates