قائد القوات الجوية الإثيوبية يتحدث عن قدرة قواته على حماية سد النهضة
آخر تحديث 13:02:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قائد القوات الجوية الإثيوبية يتحدث عن قدرة قواته على حماية "سد النهضة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قائد القوات الجوية الإثيوبية يتحدث عن قدرة قواته على حماية "سد النهضة"

تأمين سد "النهضة"
القاهرة - صوت الامارات

كشف قائد القوات الجوية الإثيوبية الجنرال يلما مرداسا، عن قدرة قواته في تأمين سد "النهضة"، بعد حديث حول مدى إمكانية جيش بلاده في تأمين السد، وقال مرداسا في تصريحات لوسائل إعلام محلية إثيوبية: "لا يمكن حتى لطائر أن يمر بدون إذن منا"، مؤكدا تأمين المحيط الخاص بسد النهضة بشكل كبير من قبل سلاح الجو الإثيوبي.ولفت مرداسا إلى أنه يتم تأمين سد النهضة على مدار اليوم وخلال الأربعة والعشرين ساعة وكذلك أيام الأسبوع السبعة، مشيرا إلى نشر وانتشار القوات الجوية لحماية سد النهضة الإثيوبي.واستبعدت القوات الجوية الإثيوبية من خلال تصريحات قائدها احتمالية شن أي هجوم على السد من أي عدو على حد تعبيرها، مؤكدا أن هناك خطة محكمة لصد أي هجوم على السد أو محاولة المساس به، بحسب ما نشره موقع mereja الإثيوبي.وفي حديثه لوكالة الأنباء الإثيوبية قال مرداسا: "هناك قوة ولدى إثيوبيا القدرة والاستعداد الحاليين لتأمين المصالح الخاصة بها".

وأشار إلى أن القوات الجوية الإثيوبية "مجهزة بشكل أفضل من أي وقت مضى بأعضائها وأفرادها والتكنولوجيا الحديثة".وحول إمكانيات بعض الطائرات الخاصة بإثيوبيا قال مرداسا إنهم يمتلكون طائرات ومقاتلات لديها القدرة على الطيران لمسافات بعيدة وفي مدة زمنية أكبر من 4 ساعات كما تم إنشاء نظام لمراقبة وإعطاء الأوامر وتنفيذ مهام القوات الجوية الإثيوبية من خلال مركز عمليات واحد.وقال إن القوات الجوية تدرك تماما أهمية حماية سد النهضة الإثيوبي الكبير من أي هجوم كما تؤمن أيضا المشاريع الكبرى الأخرى، مشيرا إلى أن القوات الجوية ستواصل مراقبة السد وحمايته، مشيرا إلى أن القوات الجوية الإثيوبية ستحول وتمنع أي عمليات تحرش بمصالح إثيوبيا العليا وستمنع أي هجوم.


قد يهمك ايضا :

حركة الشباب تسيطر على مدينة البور الصومالية بعد مغادرة القوات الإثيوبية

إثيوبيا تقتل 15 متمردًا وتعتقل 70 آخرين عبروا الحدود من إريتريا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد القوات الجوية الإثيوبية يتحدث عن قدرة قواته على حماية سد النهضة قائد القوات الجوية الإثيوبية يتحدث عن قدرة قواته على حماية سد النهضة



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates