25 أيار تأسيس التعاون الخليجي وانسحاب إسرائيل من العريش
آخر تحديث 23:25:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

25 أيار.. تأسيس "التعاون الخليجي" وانسحاب "إسرائيل" من العريش

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 25 أيار.. تأسيس "التعاون الخليجي" وانسحاب "إسرائيل" من العريش

أسرائيل تنسحب من العريش
القاهرة- أحمد عثمان

في مثل هذا اليوم 25 أيار/ مايو، وقعت الكثير من الأحداث المهمة عبر التاريخ، وكان يومًا فارقًا في تاريخ بعض الدول، وفي هذا التقرير، نقف على أبرز الأحداث التي حدثت في مثل هذا اليوم.
ومن أبرز الأحداث انسحاب "إسرائيل" من أراضي مدينة العريش كافة، بموجب اتفاق كامب ديفيد الموقع بين الطرفين، بعد هزيمة قوات الاحتلال على أيدي الجيش المصري العام 1973.
وفي العام 1981 أسست دول الخليج، ممثلة في السعودية، والإمارات، والبحرين، وعمان، وقطر، والكويت، مجلس التعاون الخليجي، وهو منظمة إقليمية عربية مكونة من 6 دول؛ لبحث سبل التعاون بين الدول المشاركة في المجالات المختلفة كافة، وكان كل من الشيخ جابر الأحمد الصباح والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من أصحاب فكرة إنشاء المجلس.
كما شهد يوم 25 أيار العام 1805 قيام نابليون بونابرت بتتويج نفسه ملكًا على إيطاليا، وذلك بعد الدور المهم في الدفاع عن الثورة الفرنسية ضد أنصار الملكية، ومن ثم ذهب إلى مصر للقضاء على تجارة إنجلترا مع الهند، ولكن حملته انتهت بالفشل بعد هزيمته في معركة أبي قير البحرية، فعاد إلى فرنسا وأعلن نفسه قنصلاً ثم لقب بالإمبراطور وانتصر على بريطانيا، والنمسا، وروسيا في الحرب التي دارت العام 1805.
وفي العام 1963 أعلنت 30 دولة أفريقية تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في أديس أبابا، وهي منظمة إقليمية تهدف إلى نبذ الخلافات الأفريقية وإنهاء التكتلات، وكانت عضويتها مفتوحة للدول الأفريقية المستقلة ذات السيادة، بما في ذلك الجزر الأفريقية، وكانت تعقد اجتماعًا سنويًا في واحدة من العواصم الأفريقية، وكانت تعمل على زيادة أوجه التعاون بين بلدانها في جميع المجالات سياسية أو اقتصادية أو فنية أو ثقافية.
وولدت الفنانة وفاء عامر في 25 أيار/ مايو العام 1968، وتخرجت في كلية الآداب جامعة بيروت العربية، كما التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واشتركت وفاء أثناء الجامعة بالتمثيل في مسرح الجامعة، وبدأت علاقتها بالفن من خلال دورها في مسلسل "الزوج آخر من يعلم"، ومن أهم أعمالها دراميًا "الدالي"، و"شط إسكندرية"، و"الملك فاروق"، ولديها الكثير من الأفلام السينمائية المهمة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 أيار تأسيس التعاون الخليجي وانسحاب إسرائيل من العريش 25 أيار تأسيس التعاون الخليجي وانسحاب إسرائيل من العريش



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates