سياسيون يكشفون عن مبررات استمرار مشاركة الجيش المصري في التحالف العربي
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يسعى قرار "الدفاع" إلى ضمان سلامة حركة الملاحة في قناة السويس

سياسيون يكشفون عن مبررات استمرار مشاركة الجيش المصري في التحالف العربي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سياسيون يكشفون عن مبررات استمرار مشاركة الجيش المصري في التحالف العربي

قوات الجيش المصري
القاهرة ـ أكرم علي

ربط دبلوماسيون مصريون زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية بقرار مجلس الدفاع الوطني استمرار عناصر القوات المسلحة في المشاركة ضمن قوات التحالف العربي لحماية الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة.

وأكد مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير سيد قاسم المصري، أنه من الضروري إصدار قرار مجلس الدفاع باستمرار عناصر القوات المسلحة في التحالف العربي الذي تم تشكيله أخيرًا؛ لحماية مصالح مصر المتمثلة في قناة السويس وباب المندب والذي يعد نقطة رئيسية في الحفاظ على أمن مصر القومي.

وأوضح المصري، في تصريح خاص إلى "صوت الإمارات"، أن الموافقة على استمرار القوات المسلحة في التحالف لم يعني الموافقة على إرسال جنود من أجل عملية برية في اليمن، وإنما الاستمرار بما يناسب الأمن القومي المصرية سواءً على الصعيد البحري والجوي.

ومن جانبه، أضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق عادل العدوي والمتخصص في الشؤون العربية، أن اتخاذ ذلك القرار من القيادة المصرية قد خضع إلى دراسات مكثفة من قِبل وزارة الدفاع ومجلس الدفاع الوطني، وكان لابد من موافقة مجلس الوزراء عليه؛ لعدم وجود برلمان في الوقت الراهن.

وذكر العدوي، في تصريح خاص إلى "صوت الإمارات"، أن انسحاب عناصر القوات المسلحة من التحالف في الوقت الراهن والتي تمر فيه المنطقة باضطرابات، يعد تنازلًا عن الدفاع عن أمن الخليج، والذي التزم به الرئيس السيسي في أكثر من مرة مؤكدًا أن أمن مصر من أمن الخليج والعكس صحيح، ومعلنًا استمرار عناصر القوات المسلحة في التحالف لتحقيق أهداف عملية "إعادة الأمل"، التي تم الإعلان عنها أخيرًا عقب وقف عملية "عاصفة الحزم".

وشدد العدوي على أن غرض وجود هذه القوات ليس التدخل البري في اليمن كما يتردد، بل حماية وتأمين منطقة الخليج العربي، وحماية الأمن القومي العربي الذي بدوره يؤثر على الأمن القومي المصري.

بينما أشار سفير مصر الأسبق لدى المملكة العربية السعودية فتحي الشاذلي إلى أن مصر تحاول الدفاع عن أمنها القومي والأمن القومي العربي، واستمرار وجود القوات العسكرية بغرض تأمين منطقة باب المندب أيضًا، وضمان عدم تعرض الملاحة الجوية في قناة السويس إلى أي نوع من الاضطربات لاسيما مع اقتراب افتتاح قناة السويس الجديدة.

ونوَّه الشاذلي إلى أن مصر تدرك جيدًا حجم المخاطر المحيطة بها ولاسيما في تلك المنطقة الحساسة والتي تعتبر نقطة ضعف شديدة لأيّة دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سياسيون يكشفون عن مبررات استمرار مشاركة الجيش المصري في التحالف العربي سياسيون يكشفون عن مبررات استمرار مشاركة الجيش المصري في التحالف العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates