سجناء يؤيدون تنظيم داعش يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن سيلفر واتر في سيدني
آخر تحديث 04:48:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سجناء يؤيدون تنظيم "داعش" يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن "سيلفر واتر" في سيدني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سجناء يؤيدون تنظيم "داعش" يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن "سيلفر واتر" في سيدني

الصحافي كردي ريناس ليليكان
كانبرا - ريتا مهنا

تعرَّض رجل متهم بانضمامه الى جماعة إرهابية كردية، لمضايقات من قبل انصار تنظيم "داعش" في سجن "سيلفر واتر" في سيدني في أستراليا، وفقا لمحاميه. وظهر ريناس ليليكان، 38 عاماً، عن طريق اتصال فيديو في المحكمة المحلية المركزية في سيدني الخميس حيث قدم طلباً للإفراج عنه بكفالة بعد القبض عليه من قبل الشرطة الاتحادية الاسترالية الاسبوع الماضي.

سجناء يؤيدون تنظيم داعش يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن سيلفر واتر في سيدني

وتم اتهام ليليكان بانضامه الى حزب العمال الكردستاني، الذي يعد منظمة إرهابية مدرجة. وكان الصحفي، التركي الاسترالي، قد قضى تسعة أشهر في مخيم للاجئين في العراق للاختباء من تنظيم "داعش". وقال محاميه ان ليليكان يَجري الان تعذيبه من قبل أنصار "داعش" في سجن "سيلفر واتر" غرب سيدني، بحيث "يتم الهجوم عليه وتعذيبه باستمرار بالاضافة الى تعرضه للتهديد من قبل اشخاص على ما يبدو أنهم يتعاطفون مع داعش"، حسب ما يقول محاميه فيليب بولتون.

سجناء يؤيدون تنظيم داعش يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن سيلفر واتر في سيدني

ويقتبس بولتون من بيان لوكالة "فرانس برس" الصادر عقب القبض على ليليكان في 20 يوليو/تموز، والذي قالت فيه "انه لا يوجد تهديد من عمل ارهابي وفقاً لتحقيقاتها عن الصحفي البالغ من العمر 38 عاما"ً. لكن مدعي الكومنولث عماد عبد الكريم قال للمحكمة أنه يمكن إثبات عضوية ليليكان لـ"حزب العمال الكردستاني" من خلال الصور التي تم الحصول عليها له وهو يرتدي الزي الرسمي للمجموعة ويحمل فيها أسلحة، فضلاً عن أدلة أخرى بشأن جمعه أموال للمجموعة."

سجناء يؤيدون تنظيم داعش يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن سيلفر واتر في سيدني

ويضيف عبد الكريم أن ليليكان قد تم اتهامه بنفس الجريمة في فرنسا في عام 2007 وعندها تم اطلاق سراحه بكفالة، قبل أن يفر من البلاد باستخدام جواز سفر أحد أقاربه. ويقول إن ليليكان سيكون عرضة للهرب إذا تم الافراج عنه من السجن. ولكن بولتون يشير الى أن صور الصحفي الكردي لا تقدم دليلاً قاطعا على أنه كان عضوا في حزب العمال الكردستاني، معتبرًا أن هذه ليست أدلة دامغة على أن أي شخص في جبال العراق يرتدي قبعات وقمصانًا مموهة يكون عضوًا في حزب العمال الكردستاني"، يقول بولتون. وسوف يبقى ليليكان وراء القضبان حتى يوم الجمعة حتى يتم اتخاذ قرار بشأن طلب الافراج عنه بكفالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجناء يؤيدون تنظيم داعش يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن سيلفر واتر في سيدني سجناء يؤيدون تنظيم داعش يعذبون صحافيًا كرديًا داخل سجن سيلفر واتر في سيدني



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates