القصبي يُعبّر عن ارتياحه لنجاح مشهد الانتخابات الرئاسية المصرية
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بيّن لـ"صوت الامارات" أنّ المرأة "أيقونة" الانتخابات

القصبي يُعبّر عن ارتياحه لنجاح مشهد الانتخابات الرئاسية المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القصبي يُعبّر عن ارتياحه لنجاح مشهد الانتخابات الرئاسية المصرية

المرأة في الانتخابات الرئاسية المصرية
القاهرة - أحمد عبدالله

أبدى رئيس لجنة التضامن الاجتماعي في البرلمان المصري عبدالهادي القصبي، ارتياحا شديدا لنجاح مشهد الانتخابات الرئاسية المصرية، مؤكدا على أنّ البلاد في انتظار انطلاقة قوية وتحسّن على ملفات مختلفة خلال الأعوام الأربعة المقبلة.

وأوضح القصبي، خلال مقابلة له مع "صوت الامارات"، أنّ هناك استفادات ستعود على المواطن العادي مِن خلال زيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، وتدعيم بنود الصحة والتعليم في موازنة ستناقش قريبا في البرلمان.

وبسؤال القصبي عن رأيه في نِسب الإقبال، أجاب بأنها كانت مُبهرة مِن وجهة نظره، ليعترف بأنّ "الكثافات" تفاوتت بين مناطق شهدت إقبالا عاليا وأخرى لم تشهد الإقبال ذاته، لكنها في المجمل جاءت مشرفة، وحملت دلالات على تكاتف المصريين، وأنهم على دراسة كاملة بالظرف والسياق الاستثائي الذي تعيشه البلاد، وبالتالي لم يكتفوا بالمشاهدة وإنما شاركوا بفعالية.

وبسؤاله عن سبب تفاوت الإقبال وأن الحشود لم تظهر في كل المواقع، قال القصبي إن "أسباب ليست سياسية" هي السبب وراء ذلك، كالتزام عدد كبير مِن الموظفين والعاملين بتوقيتات أعمالهم، بالإضافة إلى الطقس السيء الذي ضرب البلاد في ثاني وثالث أيام الانتخابات، ووصلت الأمور إلى عواصف ترابية ورملية اقتلعت بعض المقرات الضخمة التي تم تخصيصها لفرز الأصوات، قبل أن يضيف: "ولكن في النهاية كان المشهد إيجابيا، ووصل من ورائه رسائل معينة إلى الخارج".

وبشأن الأهداف التي حققتها الانتخابات الرئاسية على المستوى الخارجي، أجاب القصبي بأن هناك دولا وقوى إقليمية كانت تنتظر بفارغ الصبر فشل تلك الاستحقاقات، كانوا يتمنون عزوفا كاملا ورفضا شعبيا للتجربة الانتخابية، ولكن العكس تماما هو ما حدث، وأن ذلك له آثار لا تقتصر على صور الحشود أو الأرقام في الصناديق، وإنما مزيد من تقدير العالم للقيادة المصرية، ومزيد من عرقلة المخططات للأطراف التي كانت تتربص بمصر شعبا وقيادة.

وبسؤاله عن رأيه في إقبال المرأة المصرية، تبادر فورا إلى ذهن القصبي أن هناك 90 سيدة ضمن تشكيلة مجلس النواب الحالي، وأكد أنها النسبة الأكبر على الإطلاق في تاريخ التمثيل البرلماني، وأن العام المنقضي أطلق عليه رئيس الجمهورية "عام المرأة"، قبل أن يصف السيدات بـ"أيقونة انتخابات 2018"، مشيرا إلى أنها بذلك سواء كان لها دور رسمي داخل مؤسسات الدولة أو أدوار أخرى خارج الإطار الرسمي، فإنها تتكفل بها على أكمل وجه.

واستطرد القصبي أن "سيدات البرلمان المصري" أكثر التكتلات انحيازا إلى القوانين الخاصة بالعدالة والحماية الاجتماعية، وأنهم يلاقون كل تقدير ومساعدة من الأعضاء الرجال، وأن الدور ذاته ممتد لسيدات مصر عموما وتحديدا في الانتخابات التي انتهت منذ أيام، قائلا: "المرأة الآن في مصر أصبحت نصف المجتمع المتكافئ، والذي انتزع ذلك دون منحة أو هبة من أحد".

خارج المشهد الانتخابي، وبالتطرق إلى ملامح الفترة المقبلة، سواء توقعه للأحوال الاجتماعية للبلاد، أو رأيه في موازنة جديدة على وشك الإقرار، أجاب القصبي بأن الفترة المقبلة ستشهد "انطلاقة" حقيقية على كل المستويات، وأن ذلك مرهون أيضا بمساعدة 100 مليون مصري لرئيس الجمهورية الذي لن يتمكن من حل كل المعضلات بمفرده، وإنما بمساعدة حقيقية من كل فرد في موقعه.

وتابع: "أما بشأن الموازنة الجديدة التي وصلت إلى البرلمان منذ ساعات قليلة، فيعنينا فيها برامج الحماية الاجتماعية، والتي بلغنا أن بند الأجور فيها زاد ليصل إلى 266 مليار جنيه، وأن الخطة الاسثمارية زادت بنحو 170 مليارا، وأن الإيرادات زادت بقرابة 22%"، موضحا أن هناك استفادات ستعود على المواطن العادي، من خلال زيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية، وتدعيم بنود الصحة والتعليم ببرامج واقعية.​

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصبي يُعبّر عن ارتياحه لنجاح مشهد الانتخابات الرئاسية المصرية القصبي يُعبّر عن ارتياحه لنجاح مشهد الانتخابات الرئاسية المصرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates