فيوليت براون تبلغ 117 عامًا وما زالت تستطيع خدمة نفسها
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ولدت عام 1900 وآخر من عاصر الملكة فيكتوريا

فيوليت براون تبلغ 117 عامًا وما زالت تستطيع خدمة نفسها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فيوليت براون تبلغ 117 عامًا وما زالت تستطيع خدمة نفسها

السيدة فيولت موس براون
كينغستون - جوسلين الصايغ

وُلدت فيولت موس براون، في 10 مارس/آذار عام 1900، ويبلغ عمرها الحالي 117 عامًا و38 يومًا ، ولا تزال تعيش في دوانفال، تريلاوني في جاميكا، في البيت نفسه الذي ولدت فيه، والذي كان يعيش فيه عائلتها لمدة 200 عام، كما تعد من ضمن أكبر خمس معمرات في التاريخ.

وتحمل موس براون جينات جيدة، إذ أن والديها عاشا حتى 96 عامًا، كما أن ابنها يبلغ من العمر97 عامًا ويدعى هراون فيروثر، وتعد المعروفة باسم "Aunt V" أو "العمة"، آخر من عاصر الملكة فيكتوريا، حيث كانت جامايكا جزءً من جزر الهند الغربية البريطانية عندما ولدت في عام 1900، وأرسلت الملكة اليزابيث الثانية في عيد ميلادها 115، رسالة تهنئة.

فيوليت براون تبلغ 117 عامًا وما زالت تستطيع خدمة نفسها

وتُرجع موس براون حياتها الطويلة إلى إيمانها بالله، قائلة: "أعيش حياة طويلة بفضل إيماني بخدمة الله، واعتقادي الراسخ في تعليم الكتاب المقدس"، وكانت عملت في بداية حياتها كعاملة في زراعة قصب السكر وخادمة في منزل مالكي الأرض، وفي نهاية المطاف أصبحت قادرة على شراء تلك الممتلكات، وافتتحت أيضًا وقتها محل الخبز الوحيد في المدينة، وكانت تعمل كمدرسة للموسيقى كما عملت بالخياطة، بالإضافة إلى عملها في خدمة الكنيسة الميثودية المحلية.

أما فيما يتعلق بالنظام الغذائي، فالسيدة موس براون، الأم لـ6 أبناء، تحب الأسماك ولحم الضأن وأحيانًا اللحم البقري، لكنها لا تأكل لحم الخنزير أو الدجاج، كما أنها تحب البطاطس والبطاطا الحلوة والفواكه خاصة البرتقال والمانجو، وورثت   لقب أكبر إنسان عمرًا على وجه الأرض بعد وفاة الإيطالية إيما مورانو، أكبر معمرة على الأرض، والتي توفت عن عمر يناهز 117 عامًا و137 يومًا، في منزلها في فيربانيا في إيطاليا في 15 أبريل/ نيسان.

فيوليت براون تبلغ 117 عامًا وما زالت تستطيع خدمة نفسها

واشتهرت المعمرة إيما موراتو، باستبدالها تناول الخضراوات والفاكهة بتناول البسكويت مع الحليب أو الماء في وجبة  الإفطار، ثم تناول خلال اليوم بيضتين إحداهما نيئة والأخرى مطبوخة، بالرغم من تعليمات الطبيب الذي نصحها بأن ذلك ليس جيدًا لا سيما أنها مصابة بالأنيميا وهي في العشرين من عمرها، أما وجبة الغداء فتتكون يوميًا من "الباستا" الإيطالية مع اللحم المفروم، وفي العشاء تكتفي بكوب من الحليب بدلًا من وجبة.

ولدت براون عام 1900، وما زالت حتى الآن تجهز فراشها كل صباح، وتستمتع بالقراءة والكتابة، وملتزمة بشدة بإيمانها المسيحي، وأوضحت ذلك بتأكيدها أنها تحب الكنيسة، فيما قالت ابنتها البالغة من العمر 89 عامًا، إن والدتها جدة عظيمة ولها أحفاد في جامايكا والولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا. وسميت مووس بأكبر معمرة في العالم من قبل مجموعة "Gerontology Research"، والتي تجمع قائمة كبيرة من المعمرين الذين تعدوا عامهم الـ110، حيث تقدر أن هناك ما بين 300 :450 معمرًا في العالم على الرغم من ذلك فإن 50 فقط معروفون لدى المجموعة، والأغلبية العظمى من النساء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيوليت براون تبلغ 117 عامًا وما زالت تستطيع خدمة نفسها فيوليت براون تبلغ 117 عامًا وما زالت تستطيع خدمة نفسها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates