شابة فقدت ساقها بسبب السرطان تروي كيف صمدت في معاناتها
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنها لم تكن تثق في نفسها وترتدي الملابس الطويلة

شابة فقدت ساقها بسبب السرطان تروي كيف صمدت في معاناتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شابة فقدت ساقها بسبب السرطان تروي كيف صمدت في معاناتها

جيسيكا كوين
واشنطن - رولا عيسى

كشفت جيسيكا كوين، التي فقدت ساقها بسبب الإصابة بالسرطان، عن معاناتها مع التشوه الجسدي الذي لحق بها بسبب السرطان وكيف استطاعت أن تتغلب عليه من خلال ساق اصطناعية. وكانت جيسيكا في التاسعة من عمرها عند إصابتها بمرض  ساركوما العظام وهو نوع من أنواع مرض سرطان العظام وبعدها بُترت رجلها لمنع المرض من الانتشار في جسدها. وتقول الفتاة النيوزلندية صاحبة الأربعٌ وعشرون عامًا أنها اعتادت العيش مع ثلاثة أرجل "ساق للجري وساق للسباحة وساق لحياتها اليومية" وتقول: "كلٌ منهم له شخصية مختلفة حيث أنهم ساعدوني أن أكون شخصًا مميزاً".

وتضيف جيسيكا: "لقد حصلت على ساقٍ للحياة اليومية والتي نقلتني من المرحلة "أ" إلى المرحلة "ب" كما حصلت على ساق للجري والتي أُحب أن أُطلق عليها سيفي حيث استخدمتها بصرامة في التمرين. وكشفت عاشقة اللياقة في عمر بلوغها كيف تواجه تحدياتها مع تشوه جسدها حيث تحملت ثماني سنواتٍ من عمرها تخفي فيها الساق الصناعية لكنها الاّن في سن الـ24، وتقول أنها أصبحت قادرة على التغلب على انعدام ثقتها بنفسها عندما قررت ارتداء الشورتات في يوم في اخر سنة لها بالمدرسة الثانوية حيث تقول: "كنت الفتاة الوحيدة التي أرادت أن يكون ردائها طويلًا فلم أرتدي أي شئ فوق الركبة فقد فعلت كل شئ لإخفاء ساقي".

وذكرت جيسيكا كأي فتاة في سن المراهقة أنها كانت تعاني من تشوه جسدها حيث كانت تلبس الملابس الطويلة جداً لإخفاء ذلك التشوه قائلة: "لقد عانيت من تشوه جسدي لبضع سنوات فكنت أفضل المكوث في البيت، فكنت أحس بالنقص وكان لدي وعي شخصي كبير بذلك، وأذكر أني طلبت من والدتي أن تحضر لي بنطال الرياضة للمدرسة بحجة أني أشعر بالبرد، ولكن في الحقيقة لم أكن كذلك لكني أردت أن أغطي قدمى"

وبرغم كل هذا ذهبت جيسيكا في سن الـ17 بكل  شجاعة إلى المدرسة بملابس قصيرة وكانت المرة الأولى بعد أن اكتشفت أنها لا تريد أن تقلل من نفسها بعد الاّن فقد قالت: "لقد اكتشفت أني لاأستطيع أن أستمر على هذا الوضع أكثر من ذلك، فقد عرفت أني لا أستطيع القيام بذلك طوال عمري لذلك أردت التغيير، لذلك فأعتقد أني وصلت لدرجة أنني سئمت من ترك الأشياء التي لا أستطيع  التحكم بها أن تتحكم هي في حياتي وكيف أعيشها فأخبرت نفسي بأني في حاجة إلى أن أتركها تسيطر على حياتي أو أن أسيطرُ أنا عليها وأتقدم بعمل شئ عظيم وأحاول أن أكون شجاعة لقد أخذ السرطان مني الكثير وليس لدي استعداداً لتركه يأخذ المزيد"

وذكرت جيسيكا أن صديقاتها الداعمين لها شجعوها في قرارها بلبس الملابس القصيرة في المدرسة بعد تشجيعها باحتضان صورتها الشخصية فتقول: "في الحقيقة أعطاني أصدقائي الشجاعة لارتداء الملابس القصيرة في المدرسة، فدائمًا كان لدي أصدقائي الداعمين لي من البداية وأذكر شعوري العظيم عند ارتداء هذه الملابس". وربما بدت جيسيكا لأكثر من 150 ألف  متابعٍ على "إنستغرام" أنها تعيش أسلوب حياة ملئ بالمرح ولكن رحلتها لم تكن سهلة فقد صرحت بمحنتها التي كانت أقرب للموت بعد الانخفاض الخطير في  وزنها حيث وصل إلى 18 كيلو غرام بعد تشخيص مرضها بالسرطان

وخضعت الشابة لجلسات العلاج الكيميائي الشاقة في سن بلوغها، لكن حديث جيسيكا الشابة عن معاناتها كان صعبًا  فهي الاّن متحررة من مرض السرطان لأكثر من خمسة عشر عامًا مضوا. وتعاونت جيسيكا في وقت سابق من العام الماضي مع صديقٍ مصور لتصوير عروض أزيائها كجزءٍ من حملتها.  وبعد عقدٍ من الزمن قالت جيسيكا أثناء قيامها بمشروعها المسمى بـ "بلان بي": إنه لم يكن هناك شيء يتغير إذا رجعت تنظر لحياتها وقالت: "لقد كنت أُعاني الكثير ولكنني فعلًا محظوظة فقد تعلمت تلك الدروس في عمر صغير فأنا الاّن لدي احترام عظيم لحياتي"، وتقول جيسيكا: "عن نصيحتي الرئيسية للفتيات الشابات هو التحلي بالصبر مع أنفسهن واسمحي لنفسك بالمرور من خلال الأوقات والعواطف العصيبة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شابة فقدت ساقها بسبب السرطان تروي كيف صمدت في معاناتها شابة فقدت ساقها بسبب السرطان تروي كيف صمدت في معاناتها



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:46 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 صوت الإمارات - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية

GMT 03:08 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

وكيل وزارة الدفاع يستقبل مساعد وزير الدفاع الباكستاني

GMT 05:57 2019 الأحد ,24 شباط / فبراير

عبدالله مال الله يكشف أصعب لحظاته في الملاعب

GMT 18:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

"سانغ يونغ" تبدأ باختبار سيارات "Korando"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates