الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة
آخر تحديث 17:38:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سيفتح أفاقًا جديدة للتواصل مع القارة السمراء

"الأعلى للاعلام" المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأعلى للاعلام" المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري
القاهرة - صوت الامارات

يطلق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري خلال الفترة المُقبلة موقعًا إلكترونيًا جديدًا يهتم بمجتمع الإعلام الأفريقي.

وقال صالح الصالحي عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب "إنَّ تأسيس هذا الموقع جاء بناء علي طلب متكرر للدارسين الأفارقة من الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس، وفقًا لمتطلباتهم وتحقيقًا لرغباتهم في الدورات التدريبية ليكون نافذة إعلامية يشاركون فيها بعد انتهاء تدريبهم وتمكنهم من متابعة الأحداث والتطورات في الإعلام الأفريقي من خلاله".

وأشار الصالحي إلي أنَّ الموقع الإلكتروني الجديد المخصص للأفارقة سيصدر بـ3 لغات هي الفرنسية والإنجليزية وهي الأكثر انتشارًا في غالبية الدول الأفريقية، بالإضافة إلي اللغة العربية لغة الشمال الأفريقي والدول العربية بالقارة.

إقرا ايضًا:

منتدى الإعلام المصري يعقد ندوة بعنوان "اعلام في مواجهة الإرهاب"

وسيضم الموقع بالإضافة لهذه اللغات عبر قسم الفيديو لغات أخرى مثل البرتغالية والإسبانية والسواحيلي لتغطية أكبر قدر ممكن في أفريقيا التي تتميز بثراء كبير في اللغات المحلية المستخدمة فيها.

وأكَّد الصالحي أنَّ الموقع سيكون إضافة كبيرة للدارسين الأفارقة وسيفتح أفاقًا جديدة للتواصل الإعلامي مع القارة السمراء وهو أحد الأهداف المهمة التي تعمل عليها اللجنة من خلال الدورات التدريبية المتخصصة للدارسين الأفارقة في مختلف نواحي الإعلام؛ سواء الإذاعي أو الصحفي أو التليفزيوني، طوال الفترة الماضية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية وعلي رأسها وزارة الخارجية واتحاد الصحافيين الأفارقة.

ومن جانبه، قال عبدالجواد أبوكب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، والمشرف علي تأسيس الموقع الجديد الخاص بأفريقيا "إنَّ الموقع سيمثل نقلة كبيرة في التعبيرعن إمكانيات المجلس والدور الكبير الذي يقوم به لخدمة الأشقاء في الإعلام الأفريقي، حيث سيكون مميزًا من حيث التصميم أو التقنية المستخدمة لتجعل منه موقعًا تفاعليًا علي أفضل مستوى، يضم قناة تليفزيونية عبر يوتيوب تمكن الدارسين الأفارقة من إنتاج أعمال مهنية؛ سواء أثناء التدريب أو بعد عودتهم لبلادهم، كما سيشمل منصة للتدريب الإلكتروني وفق الضوابط التي سيضعها المجلس في هذا الجانب، بالإضافة إلى المحتوى المختلف والذي سيوضح وضع الإعلام الإفريقي ودعم تطوره"، مشيرًا إلي أن الموقع ينتظر أن ينطلق بثه التجريبي باللغات الثلاث عقب عيد الفطر مباشرة.

قد يهمك أيضًا:

نجوم الإعلام المصري يحتفلون باطلاق القناة الفضائية الجديدة ""dmc

محمد الغيطي يؤكّد أن الإعلام المصري يشهد حالة فوضى

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة الأعلى للاعلام المصري يطلق موقعًا تفاعليًا بـ3 لغات للأفارقة



ارتدت فستانًا مُزيّنًا بطبعات زهور وسُترة سوداء

الأميرة ماري بإطلالة لافتة في قمة كوبنهاغن للأزياء

كوبنهاغن - صوت الامارات
لفتت الأميرة ماري زوجة ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك، الأنظار إليها الأربعاء، لدى وصولها لحضور قمة كوبنهاغن للأزياء بفضل إطلالتها الرائعة الجذابة. وظهرت الأميرة، البالغة من العمر 47 عامًا، بفستان مزين بطبعات زهور يصل طوله لأعلى كاحليها مباشرة، وارتدت فوقه سترة سوداء أنيقة وحذاء متناسقًا وحقيبة كلتش.  اقرا ايضا دور الأزياء العالمية تتنافس لعرض أزياء الرجال في 2019 ورافقت ماري في تلك الفعالية إيفا كروس، الرئيس التنفيذي لأجندة الموضة العالمية، التي بدت غاية في الأناقة هي الأخرى بارتدائها بدلة بيضاء فضفاضة. واستطاع القائمون على تلك القمة أن يحولوها لتصبح الحدث الأبرز على صعيد الأعمال في مجال الاستدامة بعالم الموضة والأزياء، وصارت أيضًا بمثابة حلقة الوصل لنقاشات تحديد جداول الأعمال حول القضايا البيئية، الاجتماعية وال...المزيد

GMT 11:45 2019 السبت ,18 أيار / مايو

جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير
 صوت الإمارات - جورج قرداحي يرد على "فبركة" برنامجه الشهير

GMT 01:57 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

عقبة تُواجه محمد صلاح وساديو ماني أمام برشلونة

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 00:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أولريتش ينفي انضمام حارس شالكه لبايرن ميونخ
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates