صوت الإمارات يكشف تفاصيل politics live على بي بي سي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتركز أهدافه على الموضوعات المُثيرة للجدل العام

"صوت الإمارات" يكشف تفاصيل "Politics Live" على "بي بي سي"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تفاصيل "Politics Live" على "بي بي سي"

مضيفة البرنامج جو كوبرن سيستضيف البرنامج الجديد على BBC2
لندن ـ سليم كرم

داخل إستديوهات ميلبانك في "بي بي سي"، على الجانب الآخر من الطريق البرلماني مباشرة، تجري بروفات نهائية لإطلاق برنامج "Politics Live" وهو محاولة من شبكة BBC للإجابة على سؤال بشأن ما يجب أن يكون عليه برنامج تلفزيوني سياسي يومي في عصر وسائل الإعلام الاجتماعية.

ويجلس الضيوف حول طاولة في استوديو مشرق، متأثرين بالبرنامج التلفزيوني الأميركي مورنينج جو, ويعلق النشطاء والصحافيون، الذين تمت صياغتهم كخبراء للبروفة، في حجج عاطفية لن يتم بثها أبدًا, في كثير من الأحيان ينطلق زامور للإشارة إلى الأخبار العاجلة، بينما تناقش مضيفة البرنامج جو كوبرن، مع المنتجين ما إذا كانت زاوية الكاميرا ترضيها.

وتقول بين البروفات "سيكون الأمر أكثر استفزازية وحوارية، ما زلنا بصدد التدقيق في السياسيين، لكن هناك طرق مختلفة للقيام بذلك، جزء من هذا هو الاعتراف بأن هناك الآن المزيد من الناس ومجموعة أكثر تنوعًا من الناس المهتمين بالسياسة أكثر من ذي قبل".

اهتمامات البرنامج
وتقول كوبيرن، التي ستستضيف البرنامج على قناة BBC2 أثناء وقت الغداء أربعة أيام في الأسبوع "إن هذا قد يعني أن البرنامج يختار التركيز على السياسات التي تثير الجدل العام بدلًا من اتباع كل إعلان حكومي بشأن قضايا مثل البريكست "سواء أكانت حقوق الحيوان أو الماريجوانا، هذه أشياء يشعر الناس أنهم لديهم ما يقولونه عنها, ربما لن نتابع بلا كلل أي تغيير تدريجي في الطريقة التي ربما قمنا بها".

اسرار العرض الجديد
ويبدأ العرض الجديد - وهو بديل للبرنامج اليومي Daily Politics، التي ينتجها معظم الموظفين ذاتهم - يوم الاثنين مع ضيوف بما في ذلك Amber Rudd و Emily Thornberry, ويعود هذا التغيير جزئيًا إلى التخفيضات في ميزانية bbc،والاعتراف الجزئي من قبل رئيس البرامج السياسية الحية الجديد روب بورلي، بأن الشكل يحتاج إلى إعادة تفكير، خاصة أن تويتر يقوم بتشكيل جدول أعمال سياسي بشكل متزايد، مما قد يقلل الحاجة إلى التعيين.

ويقول بيرلي "إن مصدر إلهامنا هو برامج أمريكية مثل Morning Joe، ولكن أيضًا أشياء مثل حساسية البودكاست، حيث يتوفر للناس وقت للتحدث عن أشياء أكثر قليلًا".

وكان عرض برنامج سياسي خلال العقدين الأول والثاني من القرن الحالي بمثابة مهمة أبسط لأنه كان هناك تصور نسبي للمناقشات السياسية - ولم يكن الناس مهتمين في كثير من الأحيان على أي حال, وتشير كوبيرن إلى أندرو نيل، الذي سيستضيف طبعة أسبوعية موسعة من Politics Live تتمحور حول أسئلة رئيس الوزراء؛ عندما تم الإعلان للمرة الأولى "Politics Live"، كانت هناك تكهنات بأنها كانت محاولة لجذب المشاهدين الأصغر سنًا, وبالنظر إلى التركيبة السكانية لكبار السن في التلفزيون، فإن ذلك يعني في الحقيقة زيادة عدد الأشخاص الذين يشاهدون والذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا, ومع وضع ذلك في الاعتبار، سيتم نشر مقاطع البرنامج على الشبكات الاجتماعية، مما يجعلها جزءًا لإنشاء محتوى على الإنترنت.

البرامج السياسية التقليدية
وتتخذ البرامج السياسية الأخرى مسارًا مماثلا, فبرامج مساء الأحد السياسية – هي مصدرَا تقليديًا للقصص الإخبارية امس الاثنين، وكان لها بالفعل تعديل صغير خاص بها "تحول برنامج روبرت بيستون لتلفزيون ITV إلى منتصف الأسبوع بعد فشله في التأثير على أرقام المشاهدة الصباحية لأندرو مار، ألغت البي بي سي برنامجها السياسي يوم الأحد بالكامل".

وتقول ديبورا تورنس، التي كانت تعمل سابقًا في قناة ITV News، وهي تعمل الآن على إعادة تشغيل محطة "يورونيوز" الفضائية لصالح شركة "إن بي سي" العملاقة للإعلام الأمريكي "إن الأخبار التلفزيونية لم تعد تجذبني, فالطريقة التي نقدم بها منتجنا لم تكن تتطور"، "نحن بحاجة إلى اكتشاف طريقة جديدة لجذب جميع الجماهير, وهذا يعني أننا بحاجة إلى احترام جميع وجهات النظر وعكسها؛ الوطنيين والجمهوريون ومن هم على الجانب الليبرالي سوية ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صوت الإمارات يكشف تفاصيل politics live على بي بي سي صوت الإمارات يكشف تفاصيل politics live على بي بي سي



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates