المحامية أمل كلوني تستعد للدفاع عن صحافيين محتجزين في ميانمار
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تغطيتهما مذبحة ضد المسلمين الروهينغا في راخين

المحامية أمل كلوني تستعد للدفاع عن صحافيين محتجزين في ميانمار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المحامية أمل كلوني تستعد للدفاع عن صحافيين محتجزين في ميانمار

أمل كلوني و زوجها
لندن- ماريا طبراني

انضمت محامية حقوق الإنسان أمل كلوني إلى الفريق القانوني الذي يمثل اثنين من مراسلي وكالة "رويترز" البريطانية اللذان سُجنا لتغطيتهم مذبحة للروهينغا في ميانمار، وتعقد محكمة في يانغون، في ميانمار جلسات استماع منذ يناير / كانون الثاني، لتقرير ما إذا كان سيتم توجيه الاتهام إلى الصحفيين بموجب قانون أسرار المسؤولين في الحقبة الاستعمارية، الذي يحكم بالسجن لمدة 14 سنة كحد أقصى.

المحامية أمل كلوني تستعد للدفاع عن صحافيين محتجزين في ميانمار

وكان وون، 31 عاما، وكيو سويه أوو، 28 عاما، يعملان في تحقيق لرويترز عن مقتل عشرة رجال مسلمين من الروهنغيا في ولاية راخين بغرب ميانمار خلال عملية عسكرية بدأت في أغسطس/ آب والتي دفعت ما يقرب من 700 ألف شخص للفرار إلى بنغلادش.

وطلب الفريق القانوني الذي يمثل المراسلين من المحكمة إلقاء القضية يوم الأربعاء، قائلاً إنه لا توجد أدلة كافية لدعم التهم الموجهة إليهم، أكد مكتب أمل كلوني انضمامه إلى فريق الدفاع، في بيان، نُقل عنها قولها "يجري مقاضاة وا لون وكيو سويه أوو، لمجرد أنهم أبلغوا عن الأخبار، لقد راجعت ملف القضية، ومن الواضح بلا شك أن الصحفيان بريئان ويجب الإفراج عنهما على الفور، وستخبرنا نتيجة هذه القضية الكثير عن التزام ميانمار بسيادة القانون وحرية التعبير".
ورفض زاو هاتاي المتحدث باسم الحكومة المدنية في ميانمار التعليق، ونفى المسؤولون الحكوميون بشدة أن الاعتقالات تمثل إعتداء على حرية الصحافة، لكن المدافعين عن حقوق الإنسان يقولون إن هناك تهديدا متزايدا في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تجاه حرية الصحافة.المحامية أمل كلوني تستعد للدفاع عن صحافيين محتجزين في ميانمار

وقال سفير ميانمار لدى الأمم المتحدة هاو دو سوان الشهر الماضي، إن الصحفيين التابعين لرويترز لم يتم توقيفهم بسبب نشرهم قصة، لكنهم اتهموا "بحيازة وثائق حكومية سرية بشكل غير قانوني".

وقال  كبير مستشاري "رويترز" غايل غوف إن الاستعانة بكلوني سيعزز الخبرة القانونية الدولية للشركة وسيوسع الجهود لضمان الافراج عن الصحفيين، وظل وا لون وكيو سو أوو رهن الاحتجاز منذ اعتقالهما في 12 ديسمبر/ كانون الأول، وأخبروا أقاربهم بأنهم اعتقلوا على الفور تقريبا بعد تسليمهم بعض الأوراق الملفوفة في مطعم في شمال يانغون على يد شرطيين لم يقابلوهما من قبل، بعد أن دعيا لمقابلة الضباط لتناول العشاء، وستستمع المحكمة المحلية في شمال يانغون إلى حجج من المدعين العامين ومحامي الدفاع بشأن طلب رفض القضية في 4 أبريل/ نيسان المقبل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحامية أمل كلوني تستعد للدفاع عن صحافيين محتجزين في ميانمار المحامية أمل كلوني تستعد للدفاع عن صحافيين محتجزين في ميانمار



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

أجمل موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء أزمة "كورونا"

واشنطن - صوت الامارات
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا"  وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس،  وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر  الصحي. حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك  أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية  مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والت...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 02:39 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

مانشستر يونايتد يهنئ بوجبا بعيد ميلاده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates