صحفية إيرانية تغطى المباريات الرياضية من سطح منزل
آخر تحديث 17:14:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدولة تمنع النساء من دخول ملاعب الكرة

صحفية إيرانية تغطى المباريات الرياضية من سطح منزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صحفية إيرانية تغطى المباريات الرياضية من سطح منزل

صحفية إيرانية تغطى المباريات الرياضية
طهران ـ مهدي موسوي

 تغطية الدوري الوطني الأول لكرة القدم الإيراني، شيء لا يرغب أي مصور رياضي في أن يفوته، لكن في بلد تمنع فيه النساء من دخول ملاعب كرة القدم لمشاهدة المباريات التي يلعبها الرجال، لا تتوفر للمصورين الإناث فرصة من الأساس.

لكن باريسا بورثيريان لم تسمح لذلك الحصار بالوقوف في طريقها عندما بدأ الموسم الجديد من الدوري الوطني الشهر الماضي، فخلال مباراة في ملعب "Vatani"، في مدينة "Ghaemshahr" الشمالية، صعدت على سطح قريب لتغطيتها مما جعلها أول مصورة في البلاد تغطى مباراة في الدوري الوطني.

 وقال بورثيريان، "كنت في المنطقة قبل ثلاث ساعات من بدء المباراة، وبحثت عن منزل به سطح حيث أتمكن من التقاط الصور الخاصة بي، وحاولت إقناع المالكين للسماح لي بالدخول ولكن لم يقبل أي منهم طوال فترة الشوط الأول تقريبًا، ولكن في النهاية سمح أحد المالكين لي بالقفز فوق سطح الفندق".

كانت مباراة بين نادي "Nassaji Mazandaran" لكرة القدم ، واحد من أقدم الأندية في إيران، وأهم وجهة سياحية في البلاد، وهو نادي تدعمه شركة الفولاذ في المدينة. وقالت بورثيريان إن الفكرة جاءت من الموسم الماضي في الدوري عندما شاهدت صور أشخاص يشاهدون المباراة من أسطح منازل قريبة، لقد فكرت ربما أستطيع الذهاب إلى بلدة قائم شهر "Ghaemshahr" للموسم الجديد والتقاط الصور من أحد أسطح المنازل"، وقالت: "بسبب وضع المبنى والشجرة الكبيرة التي تحجب النظر إلى بعض أجزاء الملعب، لم أستطع الحصول على كل الصور التي كنت أرغب فيها، ولكن ما زلت أشعر بالسعادة لأنني تمكنت من تغطية النصف الثاني".

ولوحظ وجود بورثيريان على سطحها القريب وعدستها الطويلة التركيز من قبل المصورين الذكور الآخرين على الأرض، الذين التقطوا صورًا لها أيضًا، ونشروها على وكالات الأنباء الوطنية، وتضمنت وكالة "إسنا" للأنباء ، وهي إحدى وكالات الأنباء شبه الرسمية في البلاد، صورة تظهرها على السطح من بين الصور التي أصدرها مصورها أثناء المباراة. وكانت صور الوكالات منتشرة داخل إيران، حيث كان الحظر المفروض على دخول النساء ملاعب كرة القدم هو موضوع سياسي ساخن، خاصة بعد أن أعلنت المنافس الإقليمي لطهران، المملكة العربية السعودية، في حملة علاقات عامة كبيرة عن التخفيف من سياستها التقييدية تجاه النساء.

وتم القبض على عدد من النساء أو تم إقصاؤهن من الملاعب في السنوات الأخيرة بعد أن أدركت السلطات أنهن كن يتخفن كرجال للدخول إلى الملعب، ويعتبر فيلم "Offside"، وهو فيلم إيراني لعام 2006 للمخرج البارز جعفر باناهي، الذي حكم عليه بالسجن لمدة ست سنوات، وحظر عليه صناعة الأفلام لمدة 20 سنة،  يضم مجموعة من الفتيات يحاولن الدخول إلى ملعب لمشاهدة مباراة تأهيلية لكأس العالم.

وقالت بروثيريان، "بالنسبة لبعض الأحداث الرياضية، مثل مباريات كرة الطائرة وكرة السلة والعاب القوى، تم تخفيف القيود، وتم السماح للنساء بدخول الملاعب، ولكن عندما يتعلق الأمر بمباريات كرة القدم، فإن القيود مازالت قائمة"، وخلال نهائيات كأس العالم الأخيرة في روسيا ، سمحت إيران لأول مرة للنساء بدخول ملعب أزادي الضخم الذي تبلغ مساحته 100000 متر مربع لمشاهدة المباريات على شاشات التلفزيون.

ودرست Pourtaherian""، التصميم الصناعي في جامعة طهران ولكن اهتمامها بالرياضيات جعلها تتابع التصوير، وهي تعمل حاليًا في وكالة فوتوأمان للأنباء، والتي تتخصص في تغطية الأحداث الرياضية، ولقد تأسست في إيران وتغطي الألعاب في دول أخرى مثل السويد وألمانيا والنمسا، لكن تغطية مباراة كرة القدم في الداخل من داخل الاستاد لا يزال حلمًا، وقالت، "أمنيتي الأولى هي بالنسبة لنا، كنساء ، أن نسمح لنا بتغطية المباريات في ملاعب كرة القدم الكبيرة في بلادي إلى جانب زملائي الذكور، ولديّ أيضًا رغبة شخصية كبيرة أخرى، وهي أن أتمكن من تغطية ، على الأقل مرة واحدة في حياتي، مباراة مع مانشستر يونايتد المفضل لدى منذ طفولتي في ملعب أولد ترافورد، سأفعل كل شيء لتحقيق هذا الحلم".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحفية إيرانية تغطى المباريات الرياضية من سطح منزل صحفية إيرانية تغطى المباريات الرياضية من سطح منزل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates