ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تهديدات صاخبة بالانتقام مِن كندا والاتحاد الأوروبي الجمعة

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ رولا عيسى

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية، ولم تظهر أي علامات على التراجع عن التهديدات بالحرب التجارية

.وكتب ترامب السبت عبر "تويتر": "عندما تصل إلى 800 مليار دولار سنويا في التجارة، لا يمكنك خسارة حرب تجارية! لقد انتقدت الولايات المتحدة دولا أخرى لسنوات في مجال التجارة، وحان الوقت لكي تصبح ذكية!".

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركيةوجاء ذلك بعد تهديدات صاخبة بالانتقام من كندا والاتحاد الأوروبي الجمعة، عندما سمح ترامب بإعفاءات تلك البلدان من تعريفة الصلب والألومنيوم التي تبلغ 25 و10 في المائة حتى تنتهي صلاحيتهابينما ورد رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو، على ذلك بفرض رسوم جمركية انتقامية على سلع أميركية بقيمة 12.8 مليارات دولار، بما في ذلك المعادن وورق التواليت والمايونيز والمناديل، كما هدّد قادة الاتحاد الأوروبي بتوجيه ضربة مضادة، وبدا ترامب غير منزعج من التهديدات في آخر تويتاته، مع ذلك، مما يجعل من الضروري أن تكون تعريفته ضرورية من أجل إعادة التوازن إلى العلاقات التجارية الأميركيةترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركيةوكتب ترامب في وقت سابق السبت، أن الولايات المتحدة يجب أن تعامل بشكل عادل بعد فترة طويلة بشأن التجارة، وقال "إذا لم نحصل على أي تعرفية جمركية لبيع سلعهم، وهم يقومون بتحصيل 25 أو 50 أو حتى 100 في المائة لبيع سلعنا، فهذا أمر لا يمكن التساهل معه.

. هذا ليس عادلا أو تجارة عادلة، إنه تجارة غبية! وفقا لبيانات البنك الدولي لعام 2016 في العام الماضي، فإن متوسط الرسوم الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على جميع الواردات يبلغ 1.5 في المائة".ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركيةوفي العام الماضي، أدارت الولايات المتحدة عجزا تجاريا بقيمة 796 مليار دولار مع بقية العالم. واستحوذت الصين على أكبر حصة من العجز، عند 375 مليار دولار. ومع ذلك، فقد أدارت الولايات المتحدة أيضا عجزا تجاريا كبيرا مع الاتحاد الأوروبي، عند 151 مليار دولار، وكندا بسعر 17.5 مليار دولار.واندلعت مخاوف اندلاع حرب تجارية بسبب انتهاء إعفاءات التعريفة الجمركية على الصلب لصالح حلفاء الولايات المتحدة، وتفاوضت أستراليا على اتفاق جانبي وما زالت تُعفى، كما فعلت الأرجنتين والبرازيل.قدم ترودو الخميس نداءً عاطفيا، مستشهدا بقتلى الحرب في كندا الذين قاتلوا إلى جانب أميركا في الحرب العالمية الثانية وأفغانستان، بينما كانوا يستولون على ترامب، وقال ترودو: "يبقى الأميركيون شركاءنا وأصدقاءنا وحلفاءنا..

علينا أن نصدق أنه في وقت ما سوف يسود الحس السليم، لكننا لا نرى أي علامة على ذلك في هذا الإجراء اليوم من قِبل الإدارة الأميركية".وتعدّ كندا أكبر مصدر للصلب المستورد في الولايات المتحدة، إذ تمثل نحو 17٪ من واردات الصلب الأميركية من حيث الحجم، غير أن بعض النقاد يتهمون كندا بشراء فولاذ صيني رخيص وقلبه في الولايات المتحدة من أجل تحقيق ربح، وذلك باستخدام اتفلقيى NAFTA نافتا كخلفية للصين لتجنب أنظمة مكافحة الإغراق الأميركية، وتنفي كندا هذا الاتهام وبدأت الأسبوع الماضي تحقيقا في إغراق الصلب الصينيترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركيةومن المقرر أن يستضيف ترودو ترامب في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل في منطقة شارلفوا في كيبيك. وفي وقت سابق من السبت، انتقد ترامب الصحافة التجارية التي ردت إلى حد كبير برعب من احتمال اندلاع حرب تجارية.وفي صباح السبت، أطلق ترامب مجموعة من التغريدات في الصباح الباكر أشاد فيها بنمو الوظائف في الولايات المتحدة وانتقد وكالة المخابرات المركزية والديمقراطيين ومجلة مولر. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية ترامب يُصدر سلسلة مِن التغريدات بشأن التجارة والتعريفات الجمركية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 15:42 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"كارولينا" تحبس كل من يخلف في وعده بالزواج

GMT 01:31 2018 الأربعاء ,18 تموز / يوليو

أحمد شوبير ينتقل إلى أون سبورت

GMT 17:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

55 مشاركًا وأكثر من 100 لوحة فنية تجمعها خيمة الفنون

GMT 07:54 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

إقبال لافت على مشاهدة عروض المهرجان المصري للمسرح

GMT 07:04 2016 الجمعة ,26 شباط / فبراير

لوس انجلوس تستعد لاستقبال أوسكار 2016

GMT 12:32 2015 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"شانيل" تطرح بإبداع تشكيلة مجوهرات "سولاسين دي ليون"

GMT 19:13 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

سيف بن زايد يعزي سعيد سلطان بن حرمل في وفاة والده

GMT 11:54 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

إيفانكا ترامب تتألق بإطلالة مبهرة في عيد ميلاد زوجها

GMT 17:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدوائر الحكومية في دبي تُسعد موظفيها بالسرعة القصوى

GMT 06:26 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هيئة الكتاب تصدر "القوى السياسية بعد 30 يونيو" لفريد زهران

GMT 17:24 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"كواليس الكوابيس" قصة جديدة لمحمد غنيم

GMT 15:14 2013 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

القطط من أجل راحة الزبائن في مقهى فرنسي في باريس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates