هيئة الإذاعة البريطانية تعبر عن اهتمامها بالمتحولين جنسيًا
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما كانت تفخر دائمًا بالإنصاف وتطالب بالحياد

هيئة الإذاعة البريطانية تعبر عن اهتمامها بالمتحولين جنسيًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الإذاعة البريطانية تعبر عن اهتمامها بالمتحولين جنسيًا

هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)
لندن ـ سليم كرم

لقد كانت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) تفخر دائمًا بالإنصاف، وتطلب الحياد من المراسلين والمعلقين السياسيين. وهذا هو السبب في أن مصطلح "قيم ريثيان" أصبح مرادفًا لأفضل خدمة إذاعية عامة، لأن المدير العام الأول، جون ريث، يعتقد أن دور "بي بي سي" كان "الإعلام والتثقيف والتسلية". ولم يكن ينوي أن تكون المؤسسة العظيمة عاملًا للتغيير، ولا أن تحدث ثورة في عالم الأخبار. ولم تكن أيضاً "الهندسة الاجتماعية" أبدًا جزءًا من ميثاقها.

وقالت دراسة استقصائية أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية، إن 417 منهم من المتحولين جنسياً، مع تحديد 11% على نطاق واسع كمثليات أو مثلي الجنس أو ثنائي الجنس أو متحولي الجنس. هذا بالمقارنة مع 2 % فقط من سكان بريطانيا ككل. لكن هذا لا يكفي للسيد أوغونغبسان رئيس هيئة التنوع البيولوجي.

وأضاف أنه لا ينظر لهيئة الإذاعة البريطانية على انها متنوعة بما فيه الكفاية، مدعيا ان هناك حاجة لمزيد من المثليات التي يفترض أن تحصلن على وظائف بالإذاعة وأن يحكمن الحياة العصرية. ولكن هل يوظفون المواهب وحدهم، أو يتعين عليك تحديد المربع الجنسي الصحيح للحصول على وظيفة في هذه الأيام سواء في الإذاعة أو أي مكان!

ووفقا لرئيس التنوع: "هدفنا هو خلق ثقافة حيث يشعر الجميع أنه يمكن أن يجلبوا أفضل أعمالهم ويقوموا  بتغيير عمليات التفكير، ومن الواضح أنه مهتم للغاية بتعزيز مصالح المثليين على الشاشة وخارجها. ومن المفترض أن هذا يعني أيضًا أنه إذا كتب أحد المتحولين جنسيا على سبيل المثال، ليقول أن تغطية قضية عبر الحدود قد أساءت إليهم، فإن البي بي سي ستعتبرها قضية مهمة وتأخذها على محمل الجد دون أي عبارات اخري لمجرد وجود متحول بالقضية.

وقال أخصائي العيون الممتاز مايك كيلبرتريك إنه عندما حاول تقديم شكوى إلى هيئة الإذاعة البريطانية عن قصة اغتصاب صريحة في مركز "إيست أنديرز"، والتي كانت بسبب "المواد البالغة والمضرة" التي أجبرنا جميعًا على اعتبارها أمرًا مفروغًا منه برمجة. ولم يسمع رداً من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، إلا أنه كتب مرة أخرى، وتلقي ردًا جديدًا ازعجه. ومثله مثل الكثير من المشاهدين  استنتج أن هيئة الإذاعة البريطانية BBC لا ترغب في الاستماع إلى أشخاص مثله، لأنها تدار من قبل أشخاص يعتقدون أن اللغة السيئة والجنس جزء صالح من الحياة الحقيقية، وأن المتشددون فقط هم المزعجون مثله.

والحقيقة هي أن القيم التقليدية لوسط إنجلترا قد تم تجاهلها كلها في حين أنهم منغمسون في هواجس النخبة الليبرالية الحديثة بشكل فاضح. والأفكار الحديثة التي نوقشت في لندن من قبل المديرين التنفيذيين لبي بي سي وأصدقائهم يتم املائها إلى بقيتنا، سواء أحببنا ذلك أم لا.

وتابعت الحكومة أن هيئة الإذاعة البريطانية يجب أن تجعلنا ندرك "الثقافات المختلفة ووجهات النظر البديلة، من خلال المحتوى الذي يعكس حياة الآخرين والمجتمعات الأخرى داخل بريطانيا". وكل هذا شيء جيد، ولكن قد نتساءل ماذا عن مجتمعنا والنتيجة التي سيصبح عليها.

وفكر في الأرقام مرة أخرى، فلدى هيئة الإذاعة البريطانية 417 من الموظفين المتحولين جنسيًا، و 11 % من الموظفين المثليين، وما زالوا حتى الآن يبدؤون في تجنيد المزيد. ولماذا تجعل البي بي سي هدفها وجود 8% من موظفيها من ذوي الميول الجنسية المثلية والثنائية والمتحولين إلى الجنس الآخر (وهو المستوى الذي يشير إليه هذا الاستطلاع بأنه قد وصل بالفعل) عندما يكون التعداد الرسمي للمثليين من الجنسين أقل بكثير؟، يبدو أن هذه هي الأجندة الجديدة لهيئة الإذاعة البريطانية بأكملها حيث توجه رغبتها في تغيير "عمليات التفكير" وتشكيل برامجها وفقًا لذلك.

ولكن السؤال هنا هل هذا عادل؟ وهل هذا محايد؟ بالطبع لا. لأن العالم الذي نرغب في أن يرثه أبناؤنا وأحفادنا هو تغيير لا رجعة فيه ولكن كيف يكون ذلك التغير، وكيف تجبر عقولنا علي تقبل ما يصاغ في الإعلام ويحشر في العقول لمجرد أن أحدهم يريد ذلك، أن وجهة نظر السيد أوغونغبان ليس لها خريطة ولا خطة، ولا تقودنا إلى معرفة  حقيقية ويجب أن يحث التنوع على أرض الواقع أولاً وليس بمجرد بثه في العقول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الإذاعة البريطانية تعبر عن اهتمامها بالمتحولين جنسيًا هيئة الإذاعة البريطانية تعبر عن اهتمامها بالمتحولين جنسيًا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates