مراقبون يناقشون مستقبل الإعلام الأميركي بعد دونالد ترامب وأزمة كورونا
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عدم مغادرة الرئيس للمسرح السياسي بهدوء أبقى المشاهدين في حالة ذهول

مراقبون يناقشون مستقبل الإعلام الأميركي بعد دونالد ترامب وأزمة كورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مراقبون يناقشون مستقبل الإعلام الأميركي بعد دونالد ترامب وأزمة كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
واشنطن - صوت الإمارات

ازدهرت شبكات CNN وMSNBC خلال سنوات دونالد ترامب، ووصلت إلى آفاق جديدة في التصنيفات والإيرادات مع تخصيص عدد لا يحصى من ساعات الذروة له، واستدعى كبار المسؤولين التنفيذيين في شبكات الأخبار المنافسة مذيعين ومنتجين نجوم لحضور اجتماعات خاصة في الأسابيع الأخيرة، بحثاً عن إجابات لسؤال ملح: ما التالي؟وفقا لما أوردته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية.ويعرف الأشخاص في كلتا الشبكتين أن المشاهدين الذين لا يحبون الرئيس ترامب قد لا يحتاجون بعد الآن إلى جلسات العلاج الليلية مع راشيل مادو أو دون ليمون. ويبدو أن الرئيس المنتخب جو بايدن لن يولد سلسلة من الدراما والفضيحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع والتي أعادت إحياء الأخبار عبر القنوات الفضائية، ونقلها من أدوات تحتضر إلى نقطة محورية في السياسة الحديثة. ولذلك وحتى مع تحطيم CNN لسجل المشاهدات لأول مرة منذ 40 عامًا الشهر الماضي وحققت MSNBC أعلى تصنيفات لها منذ تأسيسها في عام 1996، يقول الصحافيون والمسؤولون التنفيذيون في الشبكات إنهم غير مرتاحين بشأن العام المقبل.

ويدرس رئيس CNN ، جيفري زوكر ما إذا كان يجب الخروج من الشبكة وسط توتر مع رئيسه الجديد جيسون كيلار الرئيس التنفيذي لشركة وارنر ميديا، الذي لديه خلفية في التكنولوجيا وليس الصحافة.ويفكر زوكر في خياراته خلال الأيام المقبلة ومن المرجح أن يتخذ قرارًا نهائيًا في وقت مبكر من العام الجديد، وفقًا للعديد من الأشخاص المطلعين على تفكيره. وفي الأسبوع الماضي، أعلنت MSNBC عن بديل لقائدها الذي أدارها أكثر من عقد فيل جريفين مهندس مجموعتها الليبرالية الشعبية.وتستند هذه الصورة لمستقبل شبكات الأخبار إلى مقابلات مع ما يقرب من عشرة موظفين حاليين وسابقين في CNN و MSNBC ، وطلب معظمهم عدم الكشف عن هويتهم للتحدث بصراحة عن القضايا التي تزعج كبار المسؤولين التنفيذيين.واتفق معظمهم على أنه سيكون هناك انخفاض في التقييمات في عام 2021 ، قائلين إن السؤال الوحيد هو إلى أي مدى سيكون؟

وأدى رفض الرئيس ترامب لمغادرة المسرح السياسي بهدوء إلى إبقاء المشاهدين في حالة ذهول خلال فترة ما بعد الانتخابات. وفي الأسابيع الأخيرة ، تفوقت CNN على Fox News ، الشبكة الإخبارية رقم 1 منذ فترة طويلة، في إجمالي عدد المشاهدين. كما تصدرت الشبكة نفسها الفئة الملائمة للمعلنين لأكثر من شهر وهي أطول سلسلة من هذا النوع منذ أعقاب 11 سبتمبر 2001.وتفوق برنامج "Morning Joe" من MSNBC على برنامج ترامب الصباحي المفضل "Fox & Friends" ، لمدة أربعة أسابيع متتالية، وحققت مذيعة MSNBC السيدة Maddow ، أكبر انتصاراتها منذ ما يقرب من عامين. كما حافظ الوباء الذي لا نهاية له على ارتفاع المشاهدات للشبكات التلفزيونية، وهو نمط شائع في شبكات الأخبار أثناء الأحداث مثل الحروب والأعاصير وعمليات إطلاق النار الجماعية.لكن المديرين التنفيذيين للشبكات، الذين يتقاضون رواتبهم لوضع الاستراتيجيات لأشهر وحتى سنوات قادمة، يحولون تركيزهم إلى أميركا ما بعد ترامب وما بعد اللقاح وعادات المشاهدة المتغيرة التي قد يجدونها هناك.

وفي CNN ، التي ركزت بشكل شبه حصري على السياسة في السنوات الأربع الماضية، تتداخل هذه الأسئلة مع تحول في قيادة الشركة. وتتحكم AT&T الآن في أخبار الشبكة التي اختارت السيد كيلار ، الرئيس التنفيذي المؤسس لمنصة البث Hulu ، لقيادة قسم الترفيه والأخبار في WarnerMedia وهو ما مثل تحديا لمدير الشبكة زوكر. ويُنظر إلى رئيسه الجديد السيد كيلار ، بحذر داخل CNN على أنه مبشر تقني يتمتع بخبرة قليلة في جمع الأخبار ، وخاصة تلك المتمثلة في تغطية السياسة في دولة منقسمة. وكان السيد زوكر مستاء للغاية عندما جرده السيد كيلار ، الذي تولى شركة WarnerMedia في مايو، من العديد من المسؤوليات، بما في ذلك الإشراف على فرق الاتصالات والموارد البشرية في الشبكة، على حد قول اثنين من الأشخاص. ومع ذلك التقى السيد كيلار والسيد زوكر لتناول غداء خاص بعيدًا عن اعين الناس بالقرب من المقر الرئيسي لشبكة سي إن إن في في مانهاتن. وهي إشارة إلى أن السيد كيلار يبدو حريصًا على إبقاء السيد زوكر على رأس الشبكة، وقدم الرئيس التنفيذي لشركة WarnerMedia الثناء عليه في المقابلات الأخيرة مع صحيفة نيويورك تايمز.

وفي MSNBC ، حدث تحول بالفعل. وباتت رشيدة جونز مديرة تنفيذية إخبارية تبلغ من العمر 39 عامًا وستصبح أول امرأة سوداء تقود شبكة إخبارية عامة، في الوقت الذي تفكر فيه قناة NBCUniversal في إعادة تشكيل نفسها في عهد بايدن.وتضخم جمهور الشبكة خلال فترة رئاسة ترامب، حيث قدمت ساعات من الحديث حول المساءلة، والإقرارات الضريبية للرئيس والأحداث المنتشرة في البيت الأبيض والانتخابات. لكن قد يكون مشاهدو MSNBC متقلبين. وشاهد المنتجون بدهشة تراجع التقييمات خلال "فترات الأخبار السارة" للرئيس ترامب. وانخفضت نسبة المشاهدة بشكل حاد، على سبيل المثال، في الأيام التي أعقبت صدور التقرير عن ترامب وروسيا من قبل المستشار الخاص، روبرت مولر والذي جاءت استنتاجاته بمثابة خيبة أمل للعديد من الديمقراطيين.كما ارتفع مشاهدو MSNBC بعد تأكيد القاضي بريت كافانو أمام المحكمة العليا، وارتفعوا إلى حد كبير في خطاب حالة الاتحاد الذي ألقاه ترامب في فبراير، والذي حدث عندما تم تأكيد تبرئته في محاكمة العزل في مجلس الشيوخ.ونظرًا لكون ترامب محوريًا جدًا في زيادة تصنيفات MSNBC ، يتوقع بعض المنتجين حدوث تراجع. يقول آخرون في الشبكة إن الترامبية - مع ما يصاحبها من تحيز وتسييس للمجتمع - ستستمر ، مما يبقي المشاهدين متيقظين حتى بعد مغادرة ترامب البيت الأبيض.

قد يهمك ايضا

دونالد ترامب يستخدم حق النقض ضد ميزانية الدفاع

شاهد: كلمة للرئيس الأميركي الجديد جو بايدن

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراقبون يناقشون مستقبل الإعلام الأميركي بعد دونالد ترامب وأزمة كورونا مراقبون يناقشون مستقبل الإعلام الأميركي بعد دونالد ترامب وأزمة كورونا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates