أكبر موقع إخباري في البرازيل يُقاطع فيسبوك
آخر تحديث 15:03:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتهم المنصة الاجتماعية بتشجيع المحتوى الوهمي

أكبر موقع إخباري في البرازيل يُقاطع "فيسبوك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكبر موقع إخباري في البرازيل يُقاطع "فيسبوك"

صحيفة "فولها دي باولو" تقاطع "فيسبوك"
برازيليا ـ رامي الخطيب

أعلنت أكبر صحيفة في البرازيل، وهي صحيفة "فولها دي باولو"، أنها لن تنشر محتوى على صفحتها عبر "فيسبوك"، متهمة عملاق وسائل التواصل الاجتماعية بتشجيع الأخبار المزيفة مع خوارزميته لتغذية الأخبار. وقال "مارك زوكربيرغ" المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" ، إن تغيير الخوارزمية المعلن عنه الشهر الماضي سيعطي الأولوية "للتفاعلات الاجتماعية المفيدة" والمناصب الشخصية، بدلاً من المحتوى من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام.

وقال "سيرجيو دافيلا" المحرر التنفيذي لـصحيفة "فولها"، إن هذه الخطوة مكنت ببساطة من نشر معلومات مضللة سياسية. وإن "فيسبوك" حظر الصحافة المهنية بشكل فعال من صفحاتها لصالح المحتوى الشخصي وفتح مساحة 'الأخبار الوهمية' للانتشار، أصبح "فيسبوك"غير مضياف لأولئك الذين يرغبون في تقديم محتوى عالي الجودة مثل بلدنا". وأضاف "دافيلا": "إن هذه الخطوة تعكس "تراجع أهمية فيسبوك لقرائنا"، ويبد أن تغيير الخوارزمية كان العامل الحاسم لذلك."

وقالت صحيفة "فولها" إن أبحاثها الخاصة أظهرت أن الأسهم والتعليقات انخفضت ومثال أكبر 10 صحف برازيلية عبر "فيسبوك" قد انخفضت بنسبة 32٪ خلال الـ12 شهرا من يناير/كانون الثاني 2017. وقالت  في مقال نشرته يوم الخميس "إن من أكتوبر إلى يناير قامت بتحليل التفاعلات عبر "فيسبوك" مع 21 موقعا تنشر أخبارا مزيفة و51 "صحافة احترافية". واكتشفت تضاعف التفاعلات الإخبارية المزيفة في "فيسبوك" ثلاثة أضعاف، في حين انخفضت التفاعلات مع مواقع الصحافيين المحترفين 17٪. وانخفضت تفاعلات الأخبار المزيفة  قليلا في يناير، بعد تغيير خوارزمية "فيسبوك".

وقالت الصحيفة إنها ستبقي صفحتها على "فيسبوك" التي تضم 6 ملايين متابع، لكنها لن تقوم بتحديثها. وتزداد المخاوف بشأن الأخبار المزيفة في البرازيل قبل الانتخابات الرئاسية والكونغرس في أكتوبر. وفى يناير الماضي قالت الحكومة إنها ستشكل مجموعة عمل لمكافحة الأخبار المزورة المكونة من ضباط الشرطة الفيدرالية ومسؤولي المحاكم الانتخابية والمدعين العامين.

وتعتبر "فولها" هي أكبر صحيفة بحجم القارة التي تضم 209 مليون شخص، مع 285000 نسخة طباعة والمبيعات الرقمية و 204 مليون مشاركة للصفحة في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وفقا لمعهد التحقق من الاتصالات "إيفك" وهو مراجع وسائل الإعلام غير هادفة للربح.

وخلال الأشهر الستة الأخيرة من عام 2017، انخفض الوصول إلى أكبر مواقع الأخبار البرازيلية عبر "فيسبوك" من نحو 9٪ إلى 7٪، وفقا لما ذكره "بيدرو سيلفا"، رئيس "إيفك"، للصحيفة "الغارديان" نقلا عن الأبحاث غير المنشورة. وسجل الوصول إلى المواقع الإخبارية عبر "فيسبوك" مزيدا من الانخفاض في الأسبوع الذي بدأ في 22 يناير، عندما سمع نداء وجهه الرئيس السابق "لويز إيناسيو لولا دا سيلفا" ضد حكم بالفساد وغسل الأموال. وفي نفس الأسبوع، نما جمهور "فولها" الرقمي.

ولم يرد "فيسبوك" على الفور على الاتهامات الموجهه له بالدفاع عن تغيير الخوارزمية في يناير، و قال "زوكربيرغ" إن "المشاركات من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام" كانت "تزاحم اللحظات الشخصية التي تقودنا إلى التواصل أكثر مع بعضنا البعض". وقال زوكربيرغ في وقت لاحق أن التغيير يعني أن تقضي الناس ساعات أقل على "فيسبوك". وتعتبرالبرازيل هي ثالث أكبر سوق لـ"فيسبوك" في العالم، مع 130 مليون مستخدم وفقاً لإحصاءات بوابة "ستاتيستا" للبيانات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكبر موقع إخباري في البرازيل يُقاطع فيسبوك أكبر موقع إخباري في البرازيل يُقاطع فيسبوك



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال

GMT 17:18 2013 الإثنين ,11 شباط / فبراير

طبعة ثالثة لرواية "أنا عشقت" لمحمد المنسى قنديل

GMT 08:28 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

عرض فيلم "الحج المحرم" في جامعة بيرزيت

GMT 16:53 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

"أنا والأجندة تونس" في مهرجان الإسكندرية

GMT 22:21 2012 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض للحج يعكس إهتمام فرنسا بالتقارب مع الإسلام

GMT 16:47 2017 الأربعاء ,04 كانون الثاني / يناير

نقل الفنانة دانا حمدان إلى المستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates