45 ساعةً بثّا على قناتي أبوظبي والإمارات احتفالًا بعيد الأضحى
آخر تحديث 12:48:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تغطية خاصّة بـ"يوم عرفة" تبدأ مِن العاشرة صباحًا

45 ساعةً بثّا على قناتي "أبوظبي" و"الإمارات" احتفالًا بعيد الأضحى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 45 ساعةً بثّا على قناتي "أبوظبي" و"الإمارات" احتفالًا بعيد الأضحى

وقـفـة عـرفـة
دبي-صوت الإمارات

أتمت قنوات أبوظبي للإعلام جاهزيتها الإعلامية والفنية لتقديم تغطية خاصة بموسم الحج و"وقـفـة عـرفـة"، كما سيطل عيد الأضحى المبارك بكل بهجته عبر قنوات أبوظبي للإعلام من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الترفيهية والفنية وفقرات البث المباشر، لنقل أجواء العيد الاحتفالية للمشاهدين طوال أيام العيد.
وبدءاً من اليوم الأول من شهر ذي الحجة الموافق 22 يوليو الجاري، تم تخصيص 5 دقائق يومية في نشرة علوم الدار  - الإمارات، للحديث عن الحج وجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة لتنظيم موسم الحج هذا العام خصوصاً في ظل جائحة كورونا.

وبعنوان الركن الخامس، تواكب قناة أبوظبي "وقـفـة عـرفـة" بتغطية كبيرة تمتد على فترتين، تبدأ عند الساعة العاشرة صباحاً ولغاية السابعة والنصف مساءً، وستتناول التغطية "الحج هذا العام وأزمة فيروس كورونا المستجد"، وأهمية جبل عرفة والوقوف عليه كركن أساسي في فريضة الحج.
وسيتم الحديث في العديد من المحاور الخاصة بالحج والمغزى الديني للأُضحية وشروط التضحية. وستتطرق تغطية قناة أبوظبي إلى الخطة التنظيمية للحج هذا العام، وخدمات الرعاية الطبية التي توفّرها المملكة للحجاج.
وتستضيف استوديوهات قناة أبوظبي في تغطيتها للحج عدداً من العلماء والمتخصصين من داخل الدولة وضيوفاً من المملكة العربية السعودية للحديث عن الركن الخامس في الإسلام.
وتبث قناة الإمارات يوم الخميس، برنامجا مباشراً مطولا خاصاً بيوم عرفة، يشمل مختلف الجوانب المتعلقة بهذا اليوم، ويعرض البرنامج الذي يبث من العاشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، مختلف المواضيع الدينية المتعلقة بمناسك الحج، ويستضيف نخبة من العلماء للحديث عن الجوانب الشرعية والمقاصد الدينية والمنافع المترتبة عن أداء هذا الركن. كما يعرض البرنامج تقارير خاصة بكل أركان الحج، وتقارير أخرى تتحدث عن المدينتين المقدستين، مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومسجديهما، وأماكنهما الدينية، تبرز خلالها أهمية المدينتين في التاريخ الإسلامي ومكانتهما العظيمة في نفوس المسلمين.
ويستضيف البرنامج عدداً من المسؤولين لدى الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، للوقوف على أحدث التطورات التي وصلتها عمليات توسعة الحرم المكي، وبقية مناسك الحج التي تحتضنها مكة المكرمة، وللتعرف على مختلف التدابير الأمنية التي تعمل على تنفيذها السلطات السعودية من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الحجاج، وكذلك أهم الإجراءات والتدابير الاحترازية الخاصة لمواجهة أخطار وتحديات جائحة كورونا، فيروس (كوفيد-19).
ومن بين الجهات التي سوف يتم التواصل معها طوال فترة البث "غرفة القيادة المنظمة للحج" و كيفية إدارتها لكل القطاعات، بالإضافة إلى هيئة تطوير مكة المكرمة، وحجم المشاركة من قبل  وزارة الصحة، وآلية التنظيم الاستثنائي هذا العام بسبب جائحة كورونا. والدور الذي تقوم به إدارة المرور في تنظيم حركة السير خارج و داخل المشاعر وعرض مستوى التظيم الدقيق من قبل الشرطة وإدارتهم لحركة الضبط داخل المشاعر المقدسة، والدفاع المدني والدور المهم الذي قام به في السنوات الأخيرة حيث لم تحدث أي حرائق، والضوابط والاهتمام بأدق التفاصيل من هيئة الرقابة وهي الجهة المسؤولة عن مراقبة الجهات المنظمة وتقديم عملها على أكمل وجه، ولتواصل مع الدوائر المشرفة على  صحن الطواف والذي سيكون مختلفاً من حيث التنظيم للعمل على توفير المسافات الكافية بين الحجاج بسبب كورونا، كما يشارك متحدثون من المدينة المنورة ومنهم متحدث من وزارة الصحة للتعريف بآلية التنظيم الاستثنائي لهذا العام خاصة مع عودة المصلين الى الحرم المدني، وتسليط الضوء على غرفة القيادة و كيفية إدارتها لكل القطاعات من خلال الكاميرات والتواصل في الحرم المدني.

وطن الأعياد
تحتفل أبوظبي للإعلام مع مشاهديها بعيد الأضحى المبارك عبر العديد من البرامج الترفيهية، عبر قناتي "أبوظبي" و"الإمارات"، وعلى امتداد 33 ساعة بث تقدم قناة "أبوظبي" برنامج وطن الأعياد يوميا على فترتين، صباحية ومسائية، تبدأ الفترة الأولى يومياً وعلى امتداد ثلاثة أيام، من الساعة التاسعة صباحا ولغاية الثانية ظهرا، على أن تنطلق الفترة الثانية من السادسة مساء ولغاية الثانية عشر منتصف الليل.
ويستعرض "وطن الأعياد" العديد من التقارير إضافة إلى مشاركة العديد من المشاهير من مختلف الفئات، ولتسليط الضوء على الجانب المجتمعي وتفاعلهم مع العيد .. كما سيتنقل العيد على شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بين أبوظبي وعدد من الأقطار العربية باستضافة نخبة من الفنانين والشعراء والشخصيات العامة المعروفة.

من العايدين
وعلى شاشة قناة الإمارات، يطل برنامج "من العايدين"، الذي يعرض في بث مباشر على مدار ثلاثة أيام، ويخصص البرنامج فقراته لرصد أجواء العيد من جميع الإمارات ومن أماكن متفرقة في إمارة أبوظبي.
ويستضيف البرنامج عدداً من الضيوف من نجوم وفناني الإمارات، ولن تخلُ الأجواء من المسابقات والربح من خلال الجوائز الفورية التي ستمنح للمشاهدين و المتصلين بالبرنامج.
ويقدّم البرنامج تقارير ولقاءات خاصة مع الكوادر الطبية والأشخاص المستمرّين على رأس عملهم سواءً داخل الإمارات أو خارجها رغم الظروف الراهنة في ظل الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا، فضلاً عن استضافة أحد الطهاة للحديث عن الأطباق الشعبية في العيد.
ويقدم البرنامج كذلك عدداً من التقارير المتميزة التي ترصد أنحاء الإمارات من أماكن سياحية وثقافية وترفيهية، وتقارير أخرى تلامس الروح التراثية والعادات المتبعة في الإمارات في الماضي.
ويبث برنامج من العايدين مباشرة على الهواء عبر فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحاً إلى الثانية ظهراً والفترة المسائية من السادسة مساءً إلى الساعة 12 مساءً.

12 ساعة
وتستعد قناة الإمارات لتقديم محتوى مميز طوال ثلاثة أيام من عيد الأضحى المبارك، عبر 12 ساعة على الهواء مباشرة، من كورنيش مدينة أبوظبي، حيث تتنوع المواد المقدمة بين تغطية فعاليات العيد في كل الإمارات، واستضافة كوكبة من المسؤولين والمطربين والممثلين وعرض مواد ترفيهية عبر تقارير من كل الإمارات.
ينقسم البرنامج إلى فترتين صباحية ومسائية، على أن تكون الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحًا إلى 2 مساءً، وتشمل استضافة عدد من المسؤولين، إضافة إلى مشاركة فرحة العيد مع أبرز موظفي خطوط الدفاع الأول داخل وخارج الدولة في قطاعات الشرطة والصحة والدفاع المدني والإسعاف، كما تشمل هذه الفقرة أيضًا مداخلات مراسلي البرنامج في الإمارات السبع بالإضافة إلى مدينتي العين والظفرة.
وفي الفترة المسائية من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 12 بعد منتصف الليل، يواصل البرنامج بثّ البهجة والسرور في نفوس جمهوره، وتكتمل فرحة العيد مع ألمع فناني دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون عشّاق الغناء العربي على موعد مع جلسة

قد يهمك أيضًا:

"دبي للمعارض" في إكسبو 2020 يسلط الضوء على مستقبل الرعاية الصحية

الإمارات واليونان تعقدان الجولة 2 لمنتدى التعاون الاستراتيجي

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

45 ساعةً بثّا على قناتي أبوظبي والإمارات احتفالًا بعيد الأضحى 45 ساعةً بثّا على قناتي أبوظبي والإمارات احتفالًا بعيد الأضحى



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً

GMT 06:39 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

العين يُوضّح السبب الحقيقي وراء رحيل زوران ماميتش

GMT 09:05 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

مؤشرات توحي بعدم مشاركة غينتنر مع فريقه أمام فولفسبورغ

GMT 18:50 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ محمد بن راشد يحضر أفراح الفلاسي والكتبي

GMT 12:42 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

القضاء الأميركي يحكم على شاب واعد عشرات النساء "بالمجان"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates