خبير في الكرملين يطرح فرضيّة تخلّي فلاديمير بوتين عن منصبه
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ظهرت القصة المدويّة وتمّ حذفها في غضون ساعات

خبير في الكرملين يطرح فرضيّة تخلّي فلاديمير بوتين عن منصبه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير في الكرملين يطرح فرضيّة تخلّي فلاديمير بوتين عن منصبه

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - حسن عمارة

كشف خبير في الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (64 عامًا) يفكّر في ترك منصبه كرئيس، بسبب المرض، وذكر فاليري سلوفري، الأستاذ في معهد موسكو الحكومي للشؤون الخارجية، أن الرئيس ربما يحتاج إلى تجنب الدعايا عام 2017 لعدة أشهر، أو ربما يظهر نادرًا، مضيفا "كما ترون هذا الوضع الافتراضي مثير للعصبيّة من وجهة نظر السياسة الروسيّة"، وعندما سُئل عما إذا كان بوتين يعاني من مشاكل صحيّة أضاف "دعوني لا أقول أكثر من ذلك لقد قلت ما يكفي".
ويذكر أن بوتين ربما يتنحى بسبب ظروف معيّنة تجعله يحتاج إلى أن يكون خارج دائرة الضوء العام المقبل، وألمح المحلل السياسي إلى أن بوتين الذي رحّب بانتخاب دونالد ترامب للرئاسة الأمريكية، ربما يتنحى عن منصبه. 

خبير في الكرملين يطرح فرضيّة تخلّي فلاديمير بوتين عن منصبه
وظهرت هذه القصة المدويّة على موقع Moskovsky Komsomolets (MK)، وتم حذفها في غضون ساعات، إلا أن سلوفري أصرّ عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، على أن ما قاله صحيحا، قائلا "قبل نهاية العام سيتأكد الجمهور من كلّ ما ذكرته في المقابلة". 
وأشار أحد التقارير إلى المشاكل الصحيّة لدى بوتين، موضحا أن الزعيم القويّ يمكنه الاستعانة بمن يخلفه لتحمّل المسؤوليّة، ممن لهم علاقات أفضل مع الغرب، وظهرت القصة تحت عنوان "عاصفة رعدية 2017: ربما يتمّ استبدال بوتين بخليفة له في غضون أشهر".
وكان من الأسماء المطروحة لخلافة بوتين، اثنان هما رئيس الوزراء الحالي ديمتري ميدفدييف، الذي عمل سابقا كرئيس لمدة 4 سنوات، انتهت في 2012، وأليكسي ديومين (44 عامًا) الحارس الشخصي السابق لبوتين، ونائب وزير الدفاع السابق، والذي يُنظر إليه باعتباره يتمّ إعداده لدور أكبر، وأشار التقرير إلى صراع مرير على السلطة، حيث يُعارض الموالون الأمنيون المؤثرون لدى بوتين وصول ميدفدييف. 
وأفاد سلوفري إلى أنه يجري النظر في انتخابات رئاسيّة مبكرة عام 2017 حتى قبل عام من انتهاء ولاية بوتين الحالية، ذات الأعوام الستة، وتمت الإشارة إلى حذف المقال من موقع (MK) بواسطة راديو Ekho Moscow والذي أوضح "سيتمّ توضيح الأمر في كانون الأول/ ديسمبر، بشأن حذف مقابلة محلل سياسي حول خليفة بوتين"، فيما جاءت أحد التعليقات متسائلة "لماذا يفزع المحرر؟ وما الشيء الخاص الذي قاله هذا الرجل؟ أم أننا لا نستطيع مناقشة الأمر مطلقا الأن؟"، وبيّن موقع MedeaLeaks.ru. أنه تمت قراءة الحوار من قبل 50 ألف مستخدم قبل حذفه.
وتخرج المحلل السياسيّ (56 عاما)  من معهد لومونوسوف الحكومي في موسكو، وعمل في الأكاديمية الروسيّة للعلوم ومؤسسة ميخائيل غورباتشوف، كما أمضى عاما في مدرسة لندن للاتقصاد، وكان عضوا في مجلس الخبراء لدى مجلة الجغرافيا السياسية، منذ عام 2009. 

خبير في الكرملين يطرح فرضيّة تخلّي فلاديمير بوتين عن منصبه
وأفاد سلوفري أنه من المنطقيّ إجراء انتخابات مبكرة، ولكن الفكرة التي لا يصدقها عقل، وجرت مناقشتها، هي أن بوتين لن يكون مرشحًا، وعندما سُئل عن الأسباب قال "جزئيا بسبب هذه الظروف المحددة وبسبب اعتبارات جيوستراتيجية، كما أن بوتين مقتنع أنه طالما كان الرئيس فلن يكون من الممكن تحسين العلاقات مع الغرب، ولذلك من أجل تغيير هذا الوضع من الضروري أن يتم تمثيل روسيا في المفاوضات من قبل شخص آخر، وإذا افترضنا أن بوتين يأخذ في اعتباره تحسين العلاقات مع الغرب، كضرورة وطنية، فمن السهل التنبؤ بمن سيكون خليفته، لقد ذكر ميدفيدييف لكنه لا يحظى بالحب من قبل الكثير من الناس بما في ذلك اللوبي الأمنيّ القويّ".
وكان البديل الآخر ديومن، الذي عيّنه بوتين هذا العام حاكمًا لمنطقة تولا، وهو الذي اصطحب الرئيس الأوكراني الذي أطيح به فيكتور يانوكوفيتش خارج بلاده بعد الثورة عام 2014، ولعب دورًا رئيسيًا في الاستيلاء الروسي على شبه جزيرة القرم، أوضح السيد سلوفري أن بوتين فقد الثقة في وزير الدفاع السابق، من اللوبي الأمني، ورئيس العاملين في الكرملين سيرغي إيفانوف، وبدى توقيت نشر القصة غريبًا حيث جاء في اليوم التالي لانتخاب دونالد ترامب، ويرى بوتين ترامب، باعتباره زعيما غربيًا نادرا يمكنه القيام بأعمال تجاريّة معه، فيما لم يتضح سبب حذف القصة، فيما كان هناك مزاعم عبر وسائل الإعلام الاجتماعية عن الرقابة، ولم يصدر تعليق فوري من الكرملين عن الأمر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير في الكرملين يطرح فرضيّة تخلّي فلاديمير بوتين عن منصبه خبير في الكرملين يطرح فرضيّة تخلّي فلاديمير بوتين عن منصبه



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 20:41 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تستفيد ماديّاً واجتماعيّاً من بعض التطوّرات

GMT 11:49 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعّرف على خريطة "صدى البلد دراما" خلال الشهر المقبل

GMT 01:09 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

رواية "كل نفس" لنيكولاس سباركس تتصدر أعلى المبيعات

GMT 11:04 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مايا دياب تهنىء إليسا بعد شفائها من مرضها

GMT 21:32 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

نائلة العطار أول بطلة غولف مصرية محترفة عالميًا

GMT 01:36 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

برشلونة يسعى إلى ضمّ آرثر ميلو لصفوف الفريق

GMT 15:28 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

الشاعر السوري الكبير أدونيس أبرز ضيوف معرض القاهرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates