مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مرشّحة الرئاسة الفرنسية بيّنت أنها لم تعترف بذلك

مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها

مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان
باريس ـ مارينا منصف

نفت مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان، الجمعة، اتهامات تعيين حارسها السابق الملقب بـ "الغوريلا" في وظيفة وهمية في البرلمان الأوروبي، موضحة أنها لم تعترف بارتكاب هذه الاتهامات. وكشف تقرير صادر عن مكتب مكافحة الاحتيال الأوروبي، أن لوبان اعترفت بإنشاء وظيفة وهمية في البرلمان الأوروبي لحارسها السابق، ويأتي ذلك كجزء من اتهامات عدة لمرشحة الحزب اليميني المتطرّف "الجبهة الوطنية" في عمليات احتيال جنائية تصل قيمتها إلى 300 ألف جنيه إسترليني، قد ينتهى الأمر بالسيدة لوبان ـ البالغة من العمر 48 عامًا في السجن حال إدانتها بشكل رسمي.

مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها

ويتضمن التقرير السرّي الذي قام به المكتب الأوروبي لمكافحة الغش" أولاف"، جميع الاتهامات، والتي نشرت الجمعة في وسائل التحقيق الفرنسية، ميديا بارت وماريان، حيث بيّن أن السيدة لوبان، التي تعتبر عضوًا في البرلمان الأوروبي، عينت  تييري لاجير، الحارس السابق لها والملقب بـ"الغوريلا"، مساعدًا برلمانيًا براتب أكثر من 6 آلاف جنيه إسترليني في الشهر، ورافق السيد لاجير، 51 عامًا، السيدة لوبان بانتظام في المناسبات ، وعمل في السابق مع الكثير من مشاهير هوليوود بدءًا من تشارلز برونسون وميل بروكس وحتى شون بين، وقبل البدء في العمل مع السيدة لوبان عام 2011، أمضى عقودًا في رعاية والدها، جان ماري لوبان، العنصري المتهم بمعادة السامية، والذي أسس الجبهة الوطنية في 1970، ولكن لم يكن السيد لاجير مرتبطًا بأي عمل في الاتحاد الأوروبي على الإطلاق، وهذا يعني أنه لم يستحق أموال دافعي الضرائب الأوروبيين.

مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها

وقالت السيدة لوبان أيضًا إنها قامت بعقد وهمي باسم كاثرين غريزيه، صديقتها منذ فترة طويلة، وذلك كجزء من نفس عمليات استغلال الأموال بطريقة غير مشروعة، وطبقا للوثائق المسربة، فان السيدة لوبان "اعترفت أخيرا" بهذه الاتهامات، موضحة أنها كانت تريد ببساطة "تسوية الرواتب غير المدفوعة والرسوم"، ولكنها ترفض إعادة الأموال مجددًا لأنها "ضحية لأسباب سياسية"، وقد تم إرسال التفاصيل إلى باريس من قبل رئيس البرلمان الأوروبي، حيث يقدر مجموع الخسائر في أموال دافعي الضرائب نتيجة اثنين من رواتب الوهمية بحوالي 300 ألف جنيه إسترليني.

وأمضت السيدة لوبان عدة أشهر في إنكار التهم الموجّهة إليها، ولكن بعد ذلك غيرت أقوالها في مواجهة الأدلة الدامغة على تورطها، ورفضت يوم الجمعة بشدة التقارير التي تفيد بأنها اعترفت فيها بمنح حارسها الشخصي وظيفة وهمية كمساعد برلماني أوروبي، مضيفة أن "التقارير "كذبة لا صحة لها"، ولم أعترف البتة بشيء من هذا،" ومشيرة إلى أنها لم تلتق حتى محققين من الاتحاد الأوروبي لمناقشة المسألة. 

مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها

وأقرت لوبان بوجود "تسوية مالية" إلا أنها نفت أن يكون عقد لوجييه زائفًا، وفتحت نيابة باريس تحقيقًا قضائيًا لمجموعة تهم الفساد المتنوعة بما في ذلك خيانة الأمانة والاحتيال المنظم - وجميعها تحمل عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10سنوات، وتأتي هذه الفضيحة في الوقت الذي يواجه فيه فرانسوا فيون، المرشح اليميني الجمهوري للرئاسة، أيضا اتهامات بفضيحة وظائف وهمية تنطوي على زوجته البريطانية المولد، بينيلوب، وابنيهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها مارين لوبان تعلن أنها لم تمنح وظيفة وهمية إلى حارسها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates