تيريزا ماي تتعهد بدعم الأسر العاملة بعد الخروج من الاتحاد
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حددت نظرتها الى بريطانيا في مرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

تيريزا ماي تتعهد بدعم الأسر العاملة بعد الخروج من الاتحاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تيريزا ماي تتعهد بدعم الأسر العاملة بعد الخروج من الاتحاد

تيريزا ماي تؤكد على استخدام قوة الحكومة من أجل خدمة الطبقة العاملة
لندن _ كارين إليان

تعهَّدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بأن حكومتها ستدعم "الأسر العاملة" بدلاً "النخبة الدولية"، وذلك بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، مبديةً إصرارها على أن "النتيجة التاريخية لاستفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد كانت ثورة هادئة قامت باعطاء فرصة فريدة من نوعها من أجل تغيير اتجاه البلاد إلى الأفضل".

واشارت ماي خلال مؤتمر "حزب المحافظين" في مدينة "برمنغهام"، إلى أن "حكومتها ليست مختصة فقط بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ولكنها عازمة على الوقوف ضد الشركات الكبيرة التي لم تساعد الناس على تحسين حياتهم".
وقالت ماي: لقد "قام الناس بالتصويت في يونيو/حزيران الماضي من أجل التغيير. وهذا التغيير يجب عليه أن يحدث بسبب الثورة الهادئة التي جرت في بلادنا قبل ثلاثة أشهر فقط والتي اعلن فيها ملايين المواطنين عدم رغبتهم في أن يتم تجاهلهم بعد الآن". واضافت: "استمعوا إلى الطريقة التي يتحدث بها الكثير من السياسيين عن الناس، انهم يجدون أن تصويت أكثر من سبعة عشر مليون شخص لصالح مغادرة الاتحاد الأوروبي أمر محير".
حذرت رئيسة الوزراء "من كارثة اذا لم يحدث إصلاح للمشاكل الموجودة في المجتمع البريطاني. وقالت ماي: "يجب أن يعمل مجتمعنا من أجل الجميع، ولكن إذا كنت لا تستطيع الحصول على منزل  أو أن طفلك متواجد في مدرسة سيئة، فحينها ستشعر أنه لا يعمل من أجلك". واضافت: "يجب أن يعمل اقتصادنا من أجل الجميع، ولكن اذا لم ترتفع الرواتب في الوقت الذي يستمر فيه الانفاق الثابت في الارتفاع، فحينها ستشعر بأن ذلك لا يعمل من أجلك".
ولفتت ماي الى أن"لدينا ديمقراطية يجب أن تعمل من أجل الجميع، ولكن إذا كنت تحاول مراراً وتكراراً أن تقول أشياء تحتاج إلى تغيير وشكوتك لا يستمع اليها احد، فحينها ستشعر بأن تلك الديمقراطية لا تعمل من أجلك"، موضحة أن "جذور الثورة عميقة لأن الأثرياء لم يقدموا أكبر التضحيات بعد الانهيار المالي، ولكن الأسر العاملة العادية هي من قامت بذلك."
وقالت ماي إن "بريطانيا بلد مبني على الروابط الأسرية والمواطنة"، مشيدة بالمؤسسات بما فيهم هيئة الخدمات الصحية الوطنية وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". واوضحت أن بريطانيا تقوم باخراج العديد من ألاشخاص الحائزين على جائزة "نوبل" أكثر من أي دولة أخرى باستثناء الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يحدث بسبب اتحاد الشعب. وقالت: "أنا أحارب دائماً للحفاظ على اتحادنا التاريخي ولن ندع القوميين الانقساميين يقومون بتدمير هذا الاتحاد."
وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية أن الخطاب يهدف إلى اظهار رؤيتها الشخصية لبريطانيا، حيث قالت: "اليوم أريد أن اجيب على هذا السؤال بشكل مباشر جدا. أريد أن اكشف عن رؤيتي لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي. كما انني أريد أن أحدد وجهة نظري والأشياء التي أؤمن بها وأن أشرح ماذا يعني أن تعمل بلد من أجل الجميع". ومن أجل الحصول على دعم الملايين من العمال ذوي الياقات الزرقاء الذين كانوا حجر الأساس الداعم لرئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر، تعهدت ماي باستخدام قوة الحكومة بشكل مباشر من أجل خدمة الناس العاديين من الطبقة العاملة.
وحذرت الشركات قائلة: "إذا كنت مسؤولاً يكسب ثروة ولكن لا يهتم بموظفيه، اذا تعاملت احدى الشركات العالمية مع القوانين الضريبية كما لو كانت اجراء اختياري أو لو حصل أحد رؤساء الشركات على أرباح ضخمة على الرغم من معرفته أن هذه الشركة على وشك اعلان افلاسها، فأنا احذركم جميعاً لأن هذا الوضع لا يمكن أن يستمر أكثر من ذلك".
وأشارت ماي من أن حزب المحافظين دائماً ما يتم تعريفه على أنه حزب أعمال، مؤكدة أن سلوك الشركات السيء أثار الإحباط بين الناس. وقالت: "نحن جميعاً نؤمن باقتصاد ذي ضريبة منخفضة ولكننا نعرف في نفس الوقت أيضاً أن الضرائب هي الثمن الذي ندفعه للعيش في مجتمع متحضر. لا يوجد أفراد أو أعمال تجارية نجحت من تلقاء نفسها، ولذلك يجب علينا جميعاً أن نلعب دوراً في هذا النجاح".
وانتقدت ماي القانون الذي يتهم القوات المسلحة البريطانية بارتكاب انتهاكات مزعومة في العراق وأفغانستان، مشيرة إلى انها ستقوم بحماية القوات من ملاحقتهم قضائياً. وقالت: "لن ندعم قواتنا المسلحة فقط بقلبنا وروحنا أو بالاستمرار في إنفاق 2% من دخلنا القومي عليها، ولكننا لن ندخل في أي صراع مستقبلي يسمح للنشطاء ومحامين حقوق الإنسان اليساريين بمضايقة أشجع الشجعان رجالنا ونسائنا من قواتنا المسلحة."
وقالت رئيسة وزراء بريطانيا إن "حزب المحافظين لديه مسؤولية مضاعفة من أجل تمثيل الأمة كلها"، موضحة أن "هذا يعني مواجهة الظلم وتحويل اهتمام بريطانيا بشكل حاسم لصالح الطبقة العاملة، وذلك من أجل حصولهم على الفرص التي تكون في كثير من الأحيان حكراً على قلة محظوظة."
وختمت: "يجب على بريطانيا العالمية الواثقة أن لا تدير ظهرها للعولمة، ولكن يجب أن تضمن تقاسم منافعها من قبل الجميع. هذه هي لحظة الفارقة التي يجب فيها إعادة تشكيل مستقبلنا هنا في بريطانيا."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تتعهد بدعم الأسر العاملة بعد الخروج من الاتحاد تيريزا ماي تتعهد بدعم الأسر العاملة بعد الخروج من الاتحاد



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates