فريد سميث ينتقد مواقف الرئيس دونالد ترامب التجارية
آخر تحديث 22:14:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد توقيع اتفاقية الانسحاب من "الشراكة عبر المحيط الهادئ"

فريد سميث ينتقد مواقف الرئيس دونالد ترامب التجارية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريد سميث ينتقد مواقف الرئيس دونالد ترامب التجارية

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن - يوسف مكي

انتقد الرئيس التنفيذي لشركة "فيديكس كورب" فريد سميث مواقف ترامب التجارية، مؤكدًا أنه ينبغي على الرئيس الأميركي أن يعيد النظر في مواقفه من التجارة الدولية، والعمل على احتواء الصين وسوقها الشاسعة. وجاء ذلك بعد يوم واحد من إطلاق دونالد ترامب حملة تعد بالانسحاب من صفقة تجارية كبرى مع الحلفاء الآسيويين.

وتساءل سميث، في لقاء على وسائل التواصل الاجتماعي، عن قرار ترامب بالانسحاب رسميًا من الشراكة عبر المحيط الهادئ (TPP). وكانت حزمة كبيرة من أعمال وخدمات الشركة تعتمد على اتفاقية التجارة الدولية، وتوظف الآلاف ممن يعملون وفقًا لهذه الاتفاقية. وقال سميث في لقاء مع شبكة "فوكس للأعمال"، "إن الولايات المتحدة التي تريد وقف هذا الاتفاق، يعني أنها تريد التنفس دون اوكسجين".

وأضاف سميث "أن نحو 40 مليون أميركي لديهم وظائف تعتمد على هذه الاتفاقية، والذين يستفيدون منها أكثر من ذلك، وأنها جزء أساسي من اقتصادنا، واعتقد أن قرار الانسحاب من الاتفاقية أمر مؤسف لأن المستفيد الحقيقي من ذلك هو الصين".

ووقّع ترامب يوم الاثنين، أمرًا تنفيذيًا بالانسحاب رسميًا من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ (TPP).في الوقت الذي يزداد فيه نفوذ الصين في المنطقة. وقال ترامب إنه سيعيد التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية أيضًا في "الوقت المناسب"، في أعقاب تعهده بإطلاق حملة أخرى، لإعادة التفاوض بشأن اتفاقية "نافتا" مع كندا والمكسيك.

وحثّ سميث، الذي التقى ترامب في نيويورك عقب فوزه بانتخابات نوفمبر\ تشرين الثاني، الرئيس الجديد أن يعيد النظر في موقفه تجاه القوة الآسيوية. وفي مقابلة سابقة على "سي بي اس" في برنامج "هذا الصباح"، قال سميث "أود أن ادعوه إلى إعادة النظر في بعض من تلك المواقف".

ومنذ ما قبل انتخابات نوفمبر / تشرين الثاني، انتقد سميث (72 عامًا) مواقف كل من ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، قائلًا إنه يأمل في أن العقول الهادئة تسود بعد الانتخابات. وفي يونيو/حزيران 2016، قال المحللون، إن الخطاب المضاد لاتفاقية التجارة الذي جاء في الحملات الانتخابية "مثير للقلق للغاية". ووصلت عائدات شركة فيديكس العام الماضي 50 مليار دولار، وتوظف أكثر من 400,000 شخص على مستوى العالم، وفقًا لموقعها على شبكة الإنترنت.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريد سميث ينتقد مواقف الرئيس دونالد ترامب التجارية فريد سميث ينتقد مواقف الرئيس دونالد ترامب التجارية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

دبي - صوت الإمارات
ماتزال النجمة الإماراتية بلقيس تسحر جمهورها مرة تلو الأخرى بإطلالاتها العصرية التي تجمع بين الطابع المحتشم والشبابي بتصاميم غير تقليدية إطلاقا، وجاء أحدث ظهور لها في فعالية خاصة بدار maxmara في البندقية بصيحة الجمبسوت، التي تعتبر من الصيحات التي تعتمدها بلقيس كل فترة، وتفضلها بتصاميم مميزة تنجح دائما في خطف الأضواء، فإذا كنتِ من عاشقات تلك الصيحة ننصحك بمشاهدة إطلالات بلقيس، لتتعلمي منها أساليب تنسيقها ببراعة. بلقيس تتألق بصيحة الجمبسوت في حفل عشاء دار Maxmara النجمة الإماراتية بلقيس حرصت على حضور عرض الأزياء الخاص بدار Max Mara 2025 خلال هذا الأسبوع، وكانت صيحة الجمبسوت اختيارها الأساسي في تلك الرحلة، حيث تألقت في حفل العشاء الخاص بدار ماكس مارا Max Mara، الذي أقيم في ساحة سان ماركو في البندقية بايطاليا بجمبسوت راقي باللون الأبيض الم�...المزيد

GMT 11:12 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 21:21 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان ليالي الميلاد في بيت لحم

GMT 01:06 2014 الإثنين ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بارك جي يانج يطالب بجذب رؤوس الأموال المحلية

GMT 17:03 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

ظهور الفنانة زيزي مصطفى في عزاء والدة بوسي شلبي

GMT 02:03 2014 الجمعة ,19 أيلول / سبتمبر

"الضفيرة" أحدث تسريحات العروس عند الزفاف

GMT 19:25 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

تمتعي بجربة متناغمة في منتجع Fontana في أيسلندا

GMT 08:42 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

طرق لتطويل شعر العروس قبل الزفاف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates