ترامب يبدأ يوم عيد العمّال بهجوم على رئيس اتحاد نقابات العمّال
آخر تحديث 14:56:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالَب بدخول كندا في الصفقة التي حلّت محلّ "نافتا"

ترامب يبدأ يوم عيد العمّال بهجوم على رئيس اتحاد نقابات العمّال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترامب يبدأ يوم عيد العمّال بهجوم على رئيس اتحاد نقابات العمّال

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

بدأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم عيد العمّال بهجوم على رئيس اتحاد نقابات العمّال AFL-CIO، للدفاع عن موقفه التجاري الخاص.
وانتقد ترامب، رئيس AFL-CIO ريتشارد ترومكا بتغريدة صباحية، وجاء هذا الحديث بعد أن قال ترومكا في ظهور تلفزيوني إن الصفقة التجارية التي أعيد التفاوض بشأنها لتحل محل "نافتا" ينبغي أن تشمل كندا التي تعدّ أكبر شريك تجاري لأميركا الشمالية في الولايات المتحدة ومصدرا للعديد من وظائف تصنيع السيارات في الشركات الأميركية.

وقال ترامب الإثنين، إن ترومكا "مثل اتحاده يظهر بشكل سيئ على شاشة التلفزيون في نهاية هذا الأسبوع"، وجاء هجوم الرئيس بعد ظهور ترومكا على "فوكس نيوز صنداي" خلال عطلة نهاية الأسبوع إذ قال إن الجهود الرامية إلى إصلاح اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية يجب أن تشمل كندا.

وبيّن ترومكا، الذي تعتبر منظمته مجموعة شاملة لمعظم النقابات، أن اقتصادات الولايات المتحدة وكندا والمكسيك "متكاملة" و"من الصعب أن نرى كيف سيعمل ذلك دون وجود كندا في الصفقة"، ولأن ترومكا ناقد لاتحاد "النافتا"، وشارك في صفقات تجارية سابقة كان يعتقد بأنها تفتقر إلى العمالة الكافية أو الحماية البيئية، وأضاف ترومكا: "إننا حريصون على المضي قدمًا في هذا الأمر لإشراك جميع الدول الثلاث، لأن اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية كان لها تأثير مدمر على الشعب العامل في هذا البلد خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية".

وتحتلّ كندا المرتبة الثانية بعد الصين في التجارة مع الولايات المتحدة، وقال ترامب السبت عبر "تويتر" إنه لا توجد "ضرورة سياسية" لإبقاء كندا في "نافتا"، وكتب ترامب أثناء خدمة السيناتور الراحل جون ماكين في واشنطن: "لا توجد ضرورة سياسية لإبقاء كندا في اتفاق نافتا الجديد، وإذا لم نقم بعقد صفقة عادلة مع الولايات المتحدة بعد عقد من الإساءة فإن كندا ستخرج، ويجب أن لا يتدخل الكونغرس في هذه المفاوضات أو سأقوم ببساطة بإنهاء اتفاقية "نافتا" بالكامل وسنكون في وضع أفضل بكثير"، لكن من المشكوك فيه ما إذا كان ترامب يستطيع أن يستثني كندا من جانب واحد من صفقة تحل محل اتفاق "نافتا" الثلاثي الدول، دون موافقة الكونغرس، ومن المرجح أن تواجه أي خطوة من هذا القبيل تحديات قانونية وطويلة أمام الكونغرس.

وتستأنف مفاوضات إدارة ترامب لإبقاء كندا في التكتل التجاري المعاد إنشاؤه هذا الأسبوع، بينما تحاول كل من واشنطن وأوتاوا كسر الجمود بشأن قضايا مثل سوق الألبان في كندا والجهود الأميركية لحماية شركات الأدوية من المنافسة العامة، ويريد ترامب إبرام صفقة تجارية بحلول الأول من ديسمبر/ 6 كانون الأوَّل.
وأوضح ترومكا أيضا عن ترامب: "الأشياء التي قام بها لإيذاء العمال تفوق ما فعله لمساعدتهم"، معتبرا أن ترامب لم يأتِ ببرنامج للبنية التحتية، وردا على سؤال بشأن انخفاض معدل البطالة والنمو الاقتصادي، قال ترومكا: "هذا شيء جيدة، لكن الأجور انخفضت منذ بداية العام.. ارتفعت أسعار الغاز منذ بداية العام".

وصف ترامب الاقتصاد يوم الإثنين، قائلا إن "بلدنا يحقق أداءً أفضل من أي وقت مضى مع انخفاض معدلات البطالة إلى مستويات قياسية"، وأضاف أن "العمل في أميركا أفضل من أي وقت مضى ولنحتفل بعيد العمال"، ومن المعروف أن معدل البطالة أصبح 3.9% وليس في أفضل نقطة على الإطلاق، فهو قريب من أدنى مستوى له في 18 عاما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يبدأ يوم عيد العمّال بهجوم على رئيس اتحاد نقابات العمّال ترامب يبدأ يوم عيد العمّال بهجوم على رئيس اتحاد نقابات العمّال



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 17:03 2024 الخميس ,02 أيار / مايو

باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا
 صوت الإمارات - باسم السمرة يوجه رساله لـ أحمد السقا

GMT 02:26 2012 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

معرض لمقتنيات رواد المسرح والموسيقي

GMT 10:42 2013 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

بدء معرض الخرج الأول للعملات السعودية والعالمية الاحد

GMT 22:30 2013 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

افتتاح الدورة السادسة من مهرجان سماع الدولي 16 نوفمبر

GMT 18:28 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

منتجع "جبل نوح" يوفر تجربة سياحية فريدة من نوعها

GMT 02:10 2013 الخميس ,25 إبريل / نيسان

معرض لنوادر ومقتنيات الدكتور جمال حمدان

GMT 13:18 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

"إبداعات مصرية" معرض تشكيلي في الأوبرا

GMT 18:13 2016 الثلاثاء ,02 شباط / فبراير

مطعم ياباني يغرم كل من لا يُنهي طعامه

GMT 10:01 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

"الكفاح الأميركي" أحسن فيلم في رأي نقاد نيويورك

GMT 11:44 2013 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

إقامة معرض للکتب الایرانیة في أفغانستان

GMT 16:18 2013 الجمعة ,08 شباط / فبراير

هايدي كلوم بثوب أسود عاري الصدر والظهر

GMT 12:03 2013 السبت ,20 تموز / يوليو

ريهانا مثيرة في بدلة ليكرا عليها جلد النمر

GMT 13:55 2013 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

زيادة حرارة الأرض تغيّر تفاصيل موسم الربيع

GMT 01:11 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

l’oréal paris"" يخلصك من علامات تقدم السن

GMT 06:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

حرارة المحيطات ترتفع بدرجة أسرع من المتوقع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates