جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الخارجية بيّن أنّ بلاده مستعدة لرد هجمات القرصنة

جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا

بوريس جونسون وسيرغي لافروف في موسكو
لندن ـ سليم كرم

تورّط وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، في نقاشات غير دبلوماسية مع نظيره الروسي عقب محادثاتهما في موسكو، وتبادل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع جونسون الكلمات الحادة بعد أن أوضح "جونسون" أن بلاده مستعدة للانتقام من هجمات القرصنة وأي محاولات "للتدخل في انتخاباتنا"، وبعد ما تصافح الاثنين بشكل “محرج" أمام الكاميرات عُقدت ساعة من المناقشات، اتهم فيها لافروف بريطانيا بـ "العدوان"، محذراً من أن المشكلات في العلاقة –البريطانية الروسية-تتراكم.

 

جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا

 

وسأل أحد الصحافيين عما إذا كانا يثقان ببعضهما البعض، فقال جونسون، إنه كان سعيداً بتسليم كل شيء إلى "لافروف" عندما وصل إلى مبنى وزارة الخارجية، وسخر لافروف من جونسون مؤكداً أنه  لا يمبك أي دليل على التدخل الروسي في السياسة البريطانية، قائلا إن "هذه الادعاءات واهية، وينبغي أن يتعامل معها سراً في البداية"، وفي مؤتمر صحافي مشترك، لم يحاول الوزراء إخفاء خلافاتهم، حيث أكّد لافروف أن بريطانيا ليس لديها دليل على تدخل روسيا في السياسة البريطانية.

وأعلن جونسون، أنّ هناك "أدلة وفيرة" على التدخل الروسي في الانتخابات في الولايات المتحدة وألمانيا والدنمارك وفرنسا، وادعى لافروف أنه لا يستطيع أن "يتذكر أي عمل من أعمال روسيا كان من شأنه أن يكون عدوانياً تجاه بريطانيا مع أننا نسمع بعض التصريحات العدوانية من لندن"، مضيفا أنّه "أستطيع أن أقول إنه لم يكن هناك شيء في جيوب معطف بوريس"، كتهكم من جانبه، فرد عليه "جونسون" في مفاجأة “هذا يعنى انك قد بحثت بالفعل؟" .

 

جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا

 

وكشف “جونسون" أنه كان يتبنى النهج الذي اتخذه رونالد ريغان مع ميخائيل غورباتشوف وهو "الثقة، ولكن التحقق"، وقال لافروف إن الأدلة التي تم التوصل إليها حتى الآن من المحاولات الروسية للتدخل لم تبلغ أكثر من إنفاق على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعية، وانتقدت بريطانيا لقطع علاقاتها مع جهاز الأمن الفيدرالي في قضية اغتيال ألكسندر ليتفينينكو في لندن، متضررة من أن السلطات البريطانية رفضت تسليم المعلومات في القضية.

وأكّد لافروف أن الاستيلاء على شبه جزيرة القرم تم بالموافقة عليه من خلال استفتاء لمواطنيها على عكس تفكك "يوغوسلافيا السابقة"، وجاء اللقاء الثنائي بعد أن حذر "جونسون" من أن بريطانيا "مستعدة وقادرة" على شن هجمات إلكترونية انتقامية واسعة النطاق ضد روسيا، وأصر على أن بريطانيا "لا يمكن أن تقبل" النشاط الإلكتروني “المزعزع للاستقرار" الروسي ضد الغرب.

واستخدم "جونسون" المحادثات، للشكوى من جهود القراصنة المدعومة من روسيا لمهاجمة البنية التحتية الأساسية في بريطانيا -مثل محطات الطاقة وشبكات الاتصالات -التي تؤثر على الانتخابات، ونشر أخبار مزيفة، مشيرًا إلى أن قدرة بريطانيا الإلكترونية الهجومية متزايدة بعد أن كشفت اللجنة الأسبوعية أنها وضعت أسلحة متطورة يمكن أن تشل دولة معادية. وقال "جونسون" لـ "لافروف" إنه على الرغم من أن لندن تعرضت إلى أذى مزعوم على الإنترنت من قبل الروس، كان على كلا الجانبين واجب العمل معاً على الأولويات العالمية مثل السيطرة على الاتفاق النووي الإيراني ومواجهة التهديد من كوريا الشمالية، مضيفًا "يجب علينا ألا نسمح لأنفسنا بالتغاضي عن هذه المشاكل"، ورحب بعلامات زيادة التجارة منوّهًا إلى أن مبيعات رقائق البطاطس البريطانية قد تزايدت، وأفاد مازحًا بأنه تم بيع 300 سيارة بنتلي في روسيا العام الماضي، "لا أعتقد، بالضرورة لموظفي وزارة الخارجية". وفي خطوة من المرجح أن تزيد من تفاقم المضيفين الروس، وضع جونسون في وقت لاحق مجموعة من "الورود الحمراء" على الفور على جسر "بولشوي موسكفوريتسكي" حيث اغتيل زعيم المعارضة ألكسندر نيمتسوف في عام 2015.

 

جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا

 

وكان "نيمتسوف" نائبا لرئيس وزراء روسيا في عهد بوريس يلتسين، وأعرب عن إعجابه بـ "مارغريت تاتشر" الذي حاول إجراء إصلاحات لدفع روسيا نحو الديمقراطية والأسواق الحرة، وأضاف جونسون زهوره إلى كومة ورود من أنصار "نيمتسوف"، التي تركت على الجسر على أساس يومي، ولكنها تزال كل ليلة، وفي وقت سابق، وضع وزير الخارجية إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول في الكرملين وقام بجولة في الميدان الأحمر، وقال إنّه يجب أن نفهم أن بريطانيا قد وضعت رادعًا قويًا للإنترنت "بريطانيا مستعدة بالتأكيد وقادرة على الاستجابة إذا رغبنا في ذلك".

ويعتبر "جونسون" أول وزير خارجية في بريطانيا يزور روسيا منذ 5 سنوات، وأكّد أنّ العلاقات "لم تكن سيئة للغاية لفترة طويلة جدا"، وأنّ موسكو تتصرف "بطريقة أكثر عدائية" تجاه المصالح البريطانية أكثر من أي وقت مضى منذ الحرب الباردة، وردا على سؤاله عما إذا كان يثق بالحكومة الروسية قال إنّه "من الصعب جدا أن نعلق على بعض الأشياء التي حدثت خلال السنوات القليلة الماضية"، ويحذر  "لافروف" من أن بريطانيا لن تقبل مطلقاً ضم روسيا للقرم، أو أعمالها العدوانية في أوكرانيا أو التهديدات التي تواجهها ضد حلفاء الناتو في البلقان، وسيجرى وزير الخارجية محادثات مع المعارضين الروس، بمن فيهم نشطاء حقوق المثليين الذين يواجهون اضطهادًا متزايد من قبل نظام "فلاديمير بوتين"، وفي الليلة الماضية اتهم ”جونسون" الرئيس "بوتين" بوضع روسيا في معارضة مباشرة للغرب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا جونسون يهاجم روسيا لمحاولة تخريب الانتخابات في بريطانيا



GMT 15:30 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جنوب السودان يحتفل بتوقيع اتفاقية سلام جديدة بين كير ومشار

GMT 15:45 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يواجه برفض رسمي لزيارة "بيتسبرغ" بطلب من الأهالي

GMT 14:33 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نكسة انتخابية جديدة لحزب ميركل في ولاية "هيسا"

GMT 15:37 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يؤكّد أن التصويت لصالح الديمقراطيين "جنون"

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي

GMT 05:39 2018 الأحد ,17 حزيران / يونيو

مهرجان صيف الخرج الـ 39 ينطلق بمدينة السيح

GMT 21:52 2014 الخميس ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفرو موضة التسعينات التي عادت بقوة هذا الموسم

GMT 20:55 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"مركز إبداع" الإسكندرية يقيم معرض "جرافيك"

GMT 10:06 2016 الأحد ,21 شباط / فبراير

لون أزرق مضيء لإطلالة راقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates