يونغر يؤكد أن هزيمة لـداعش لا تعني نهاية التهديد
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اعتبر أن "العائدين" منهم لديهم مهارات واتصالات خطيرة

يونغر يؤكد أن هزيمة لـ"داعش" لا تعني نهاية التهديد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يونغر يؤكد أن هزيمة لـ"داعش" لا تعني نهاية التهديد

المتطرفين الغربين العائدين من الشرق الأوسط
لندن ـ سليم كرم

حذّر رئيس المخابرات البريطانية أليكس يونغر، من أن تنظيم "داعش" المتطرف لا يزال يشكل تهديداً قوياً رغم خسارته الوشيكة في الجيب الأخير لما يسمى بـ"دولة الخلافة"، متوقعاً أن يواصل التنظيم محاولة شن الهجمات الشرسة في بريطانيا وأماكن أخرى في الغرب.

أقرأ أيضًا : التحالف الدولي يبحث تنظيم صفوفه في سورية بعد الانسحاب الأميركي

وذكرت صحيفة الـ"إندبندنت" البريطانية أن أليكس يونغر، قال إن "،المتطرفين الغربين العائدين من الشرق الأوسط يشكلون مصدر قلق عميق، وسط الجدل القائم حول شامينا بيغوم، التي هربت إلى سورية للانضمام الى "داعش" قبل 4 سنوات، وهي في عمر الـ15، وتريد الآن العودة إلى بريطانيا.

وفي حديثه إلى الصحافيين قبيل انعقاد "مؤتمر ميونيخ للأمن"، قال يونغر إن عودة أعضاء "داعش" الى دولهم قد تكون خطير للغاية. ولدى سؤاله عن التهديدات الأمنية للمملكة المتحدة التي تمثلها عودة مقاتلي "داعش"، قال يونغر:" نحن قلقون جدا بشأن ذلك، لأن كل التجارب تخبرنا أنه عندما يضع شخص ما نفسه في هذا الوضع، يكون لديه مهارات واتصالات مع أولئك الذين يشكلون خطرا محتملا. كما أن لديهم خبرة في التطرف العنيف."، مضيفا:" تحتاج هذه الحقيقة لتكون على قمة عقولنا، ولذلك فهذه مشكلة معقدة وصعبة، ويجب أن نضعها أولا في أعتبارنا."

وفي قضية بيغوم، قال يونغر:"ما لا استطيع فعله هو التعليق على نقاط محددة، أو ظروف محددة، وهذا يتبع اعتقاد أننا سنتفحص بحذر الظروف الفردية المحددة، أقدر أن ظروف كل شخص ستكون مختلفة، وسنضع ذلك في اعتبارنا."

ولكن يونغر حذر أيضا من أن "الهزيمة العسكرية لدولة الخلافة لا تمثل نهاية للتهديد المتطرف الذي نواجهه"، مشددا على أن "الهزيمة العسكرية لن تنهي التهديد المتطرف لدولة الخلافة"، قائلا: "لا تستطع استخدام القوة العسكرية لقتل فكرة، داعش منظمة نائمة، ونرى أنها تتحول وتنتشر، إنها تفعل ذلك داخل وخارج سورية، وهذا يعني أننا بحاجة الى ضمان إمكانية التعامل معها."

وفي الوقت الذي أكد فيه على أن نهاية "دولة الخلافة" لا تعني نهاية "داعش"، قال يونغر إن "امتلاك الأراضي يعني أن الجماعة الإسلامية المتطرفة يمكن أن تعزز تجنيد المتطرفين، واستخدام الأرض لإنشاء بنية تحتية للإرهاب ولتنظيم تهديدات مباشرة ضد الغرب".

وردا على سؤال حول العواقب المحتملة للنية المعلنة لترامب بسحب القوات من سورية وأفغانستان، قال:" تستغل هذه المنظمات الفشل السياسي بشكل أساسي، فهي تستغل مساحة غير خاضعة للحكم للتنظيم والنمو. أود ببساطة القول إن هذا ليس مشكلة جديدة بالنسبة لنا، فقد كان التهديد المتطرف في الأساس موجود منذ التسعينيات. إن المسألتين الرئيسيتين بالنسبة إلينا هي أن نكون قادرين على اختراق تلك المنظمات المتطرفة بالرغم من حقيقة وجودها في بعض الأماكن الأكثر تحديا في العالم، ونحن نفعل ذلك. والثاني هو أن نكون قادرين على اتخاذ إجراءات، مع شركائنا، للتعامل مع ما نجده في طريقنا، بما يتوافق مع قوانيننا وقيمنا."

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أعلن في ديسمبر/ تشرين الأول، هزيمة "داعش"، وأنه من المتوقع إنهاء المهمة، بعد السيطرة على الأراضي الواقعة تحت حكم "داعش" في سورية، من قبل القوات التي تدعمها الولايات المتحدة ودول أوروبية.

قد يهمك أيضًا :

مسؤولون أكراد سوريون يطالبون بريطانيا بالسماح لشيماء بيغوم بالعودة الى بلادها

التحالف الدولي يبحث تنظيم صفوفه في سورية بعد الانسحاب الأميركي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونغر يؤكد أن هزيمة لـداعش لا تعني نهاية التهديد يونغر يؤكد أن هزيمة لـداعش لا تعني نهاية التهديد



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates